الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل  الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ "فلسطين اليوم" انتهاء ظاهرة الغش الإلكتروني هذا العام

الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل  الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم المصري ، الدكتور الهلالي الشربيني
القاهرة - محمود حساني

أكد وزير التربية والتعليم المصري ، الدكتور الهلالي الشربيني ، أن الوزارة أنهت استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة ، والمُقرر انطلاقها يوم 5 يونيه/حزيران المقبل ،  مبيّناً أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية ، لبحث إجراءات التأمين ، والتواصل مع مدريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات لتجهيز لجان الامتحانات ، وتوفير استراحات خاصة بالمراقبيين .

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ " فلسطين اليوم " : أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ،ستكون خلاف الامتحانات التي جرت في السنوات السابقة ، حيث استعدت الوزارة لها جيداً ودرسنا الملاحظات التي أبداها أولياء الأمور والطلاب والمعنيون بالشأن التعليمي  خلال الأعوام السابقة ، والتي من بينها ظاهرة " الغش الإلكتروني " ، التي ظهرت بوضوح خلال العام الماضي . وأضاف الدكتور الهلالي الشربيني ، أن موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة نهائي وتم إبلاغه لجميع الجهات المعنية ، والإستقرار عليه بعد دراسة متأنية ، تتناسب مع موعد إنطلاق امتحانات الدور الثاني للطلبة الذين لم يوفقوا خلال الدور الأول ،  وإتاحة الفرصة أمام مكتب التنسيق  لاستقبال طلبات الالتحاق بالكليات . واستبعد الدكتور الهلالي الشربيني ، تعديل موعد إجراء امتحانات الثانوية العام ، بسبب تداخلها مع شهر رمضان الكريم ، قائلاً : أنا حريص كل الحرص على مصلحة أبنائي الطلاب ، وأعي تماماً حجم المسؤولية المُلقاة على عاتقهم ، وأقدر ما أبدوه من إعتراض على موعد إجراء الثانوية العامة ، لكن هذا الأمر ليس جديداً ، فالأعوام السابقة كانت تُجرى امتحانات الثانوية العامة في نفس الموعد .
 
وأوضح " الشربيني " ، أن جميع مدارس الجمهورية ، ستقوم بتسليم "أرقام الجلوس"  الخاصة بطلاب الثانوية العامة ، بدايةً من الأسبوع المقبل ، مؤكداً أنه أعطى تعليمات حاسمة لجميع مدريات التربية والتعليم ، بالتنبيه على القائمين على تسليم " أرقام الجلوس " إلى الطلاب ، دون تحصيل أي مبالغ مالية ، ويستوي في ذلك المدارس الدولية والخاصة ، مُشدداً أنه في حال وصول شكوى أو رصد مخالفة ، بقيام البعض بربط تسليم " أرقام الجلوس" بدفع مبلغ مالي ، أو بدفع المصروفات الدراسية ، سيتم على الفور إتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالة المسؤول إلى التحقيق .
 
وحول جهود الوزارة لمكافحة الغش الإلكتروني ، أوضح وزير التربية والتعليم ، أن ظاهرة" الغش الإلكتروني " ، الجانب الأخر للاستخدام السيء للتكنولوجيا  من جانب طلابنا ، مبيناً أن هذه الظاهرة لن يكون لها وجود ، بعد ما تواصلنا إلى حلول تقنية من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،بالإضافة إلى ذلك هناك عقوبات صارمة تنتظر كل من يتورط في تعكير سير الامتحانات ، وهي العقوبات التي تضمنها القرار الجمهوري ، رقم (101) لسنة 2015 ، وهي الحبس والغرامة لكل من يثبت قيامه بعمل من شأنه أن يخل أو يفسد سير الامتحانات .
 
واختتم وزير التربية والتعليم ، حديثه ، داعياً طلبة وطلاب  الثانوية العامة ، الاستعداد للامتحانات جيداً ، والإطلاع على الأسئلة التي يتضمنها الكتاب المدرسي ودليل تقويم الطالب ، مشيراً إلى أنه سيتم هذا العام ولأول مرة استقبال شكاوى أولياء الأمور والطلاب حول سير الامتحانات عبر رقم هاتف ( 0127258486 ) من خلال تطبيق " واتس آب ) ، مؤكداً أنه سيتم على الفور التجاوب مع شكاوى الطلبة واستفساراتهم.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل  الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل  الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday