جميلة المصلي تبرز العمل على تعزيز الطاقة الاستيعابيّة للأحياء الجامعيّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" زيادة عدد منح المتميزين في الدكتوراه

جميلة المصلي تبرز العمل على تعزيز الطاقة الاستيعابيّة للأحياء الجامعيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جميلة المصلي تبرز العمل على تعزيز الطاقة الاستيعابيّة للأحياء الجامعيّة

"جميلة المصلي" الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي
الدار البيضاء : جميلة عمر

صرحت، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، جميلة المصلي, أن الجامعة المغربية إستردت ثقة الأسر والطلبة في التكوين، وهو ما تؤكده الأعداد الكثيرة من الملتحقين بها من الحاصلين على شهادة البكالوريا, وأنَّ الطالب المغربي أثبت دائما أنه عصامي، ويتجاوز كل الصعوبات والعراقيل, وأضافت الوزيرة أن الجامعة أعطت الكثير، وأمدت المجتمع بالنخب والأطر المرتبطة بقضايا المجتمع والدولة والأمة.

وأشارت المصلي في تصريح "خاص إلى "فلسطين اليوم" إلى أن الرفع من قيمة المنح، والطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية، والرفع من عدد منح المتميزين في سلك الدكتوراه، فضلا عن توقيع شراكة مع وزارة الثقافة من أجل طبع ونشر البحوث الطلابية، التي تحظى بتوصية الطبع.

وأوضحت المتحدثة أن الرهانات المعقودة على الجامعة المغربية، لا يمكن عزلها عن قطاع منظومة التربية والتكوين، والتي يجمع الكل اليوم على ضرورة إصلاحها، وهو ما أكدته الرؤية الإستراتيجية 2015/ 2030، التي يجب أن لا تبقى مجرد رؤية فقط، بل لا بد أن تتحول إلى قانون إطار، مبرزة أن هناك إرادة سياسية لذلك، ومن المرتقب أن يشرع البرلمان في مناقشة مشروع هذا القانون في دورته الربيعية.

وكشفت المصلي عن أن وزارتها قطعت أشواطًا مهمة من أجل تشخيص وضعية مراكز الدكتوراه من أجل إصلاحها، مشيرة إلى أن هذه المراكز تحتاج اليوم إلى تقييم شامل بعد مرور سبع سنوات على اعتمادها، موضحة أن الإصلاح المرتقب سينصب بشكل خاص على تعزيز تكافؤ الفرص، والحد من السلوكات والتصرفات، التي تتنافى مع هذا المبدأ. وأضافت أنه حان الوقت للوقوف على مدى تحقق الأهداف والمرامي، التي أحدثت من أجلها مراكز الدكتوراه، بهدف إعادة هيكلتها،  ووضع المعايير.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جميلة المصلي تبرز العمل على تعزيز الطاقة الاستيعابيّة للأحياء الجامعيّة جميلة المصلي تبرز العمل على تعزيز الطاقة الاستيعابيّة للأحياء الجامعيّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday