التعاون قائم مع الدول العربيّة ونسعى إلى توسيع البعثات العلميّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير التعليم المصري الدكتور سيد عبدالخالق لـ"فلسطين اليوم":

التعاون قائم مع الدول العربيّة ونسعى إلى توسيع البعثات العلميّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعاون قائم مع الدول العربيّة ونسعى إلى توسيع البعثات العلميّة

وزير التعليم المصري الدكتور سيد عبدالخالق
القاهرة ـ محمد فتحي

أكّد وزير التعليم العالي الدكتور سيد عبدالخالق أنَّ وزارته استعدت جيدًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، على مستوى الجامعات المصرية، وسيكون هذا العام مختلفًا في كل شيء.
وأبرز عبدالخالق، في حديث خاص إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ "وزارة التعليم العالي لن تسمح لأي طالب بممارسة العمل السياسي داخل أسوار الجامعة، فالجامعة مكان للعلم فقط، وأي طالب يحاول الخروج عن النص ويمارس العمل السياسي، أو ينتمي للأحزاب، سيكون هناك قرارات صارمة ضده، قد تصل إلى الفصل النهائي"، مبيّنًا أنَّ "العام الماضي شهد العديد من السلبيات، والخروج عن النص، والتظاهر، وتعطيل الدراسة، وهو الأمر الذي لن نسمح به أبدًا في المستقبل، فالعام الجديد سيكون مختلفًا".
وشدّد على أنَّ "الجامعة مكان للعلم فقط، وهناك أنشطة أخرى داخل الحرم الجامعي تساعد الطالب على التفوق، مثل الأنشطة الرياضية والاجتماعية والندوات الثقافية، وغيرها، أم العمل السياسي فلا مكان له داخل الجامعة، وسيكون هناك قرارات حاسمة ضد من يريد إفساد العملية التعليمية، في إطار القانون".
واعتبر الوزير أنَّ "العلمية التعليمية في مصر تحتاج إلي إعادة ترتيب، لاسيّما في التعليم الجامعي، حتى نستطيع أن نقدم للمجتمع طالبًا مبدعًا في مجاله،  ولذلك سوف نحاول أن نضع معايير حقيقة لكيفية تأهيل الطالب، حتى يخرج للعمل ومعه أدوات النحاج".
وأشار إلى أنَّ "مصر تمتلك قوة بشرية هائلة، وعقول تحتاج فقط إلى مناخ مناسب حتى نستطيع أن نقدم نموذجًا جيدًا، يساعد على نهضة البلاد في الفترة المقبلة".
وعن التعاون العلمي مع الدول العربية الشقيقة، لفت إلى أنَّ "هناك تعاونًا مثمرًا مع كل دول الخليج العربي، وهناك بعثات علمية تدرس في مصر من تلك الدول، فالتعاون العربي في مجال العلم شيء مهم للغاية، ومصر دائمًا ما تفتح أبوابها لكل أشقائها العرب، في جميع المجالات، وفي الجامعات الخاصة والحكومية".
وبيّن وزير التعليم، في ختام حديثه إلى "فلسطين اليوم"، أنه "على وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة في نقل تصريحات المسؤولين، فمصر في مرحلة نحتاج فيها إلى الصدق"، وطالب الصحافيين بأن "يتحروا الأخبار قبل  طرحها للرأي العام"، متمنيًا من الله أن "ينعم على مصر بالأمن والأمان، فمصر تستحق منا جميعًا التضحية، حتى تنهض، ونحن متفائلون بمستقبل باهر لمصر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون قائم مع الدول العربيّة ونسعى إلى توسيع البعثات العلميّة التعاون قائم مع الدول العربيّة ونسعى إلى توسيع البعثات العلميّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday