أسماء مشعل تخطّ لوحات على الصوف في مجموعة شتاء 2016
آخر تحديث GMT 21:55:24
 فلسطين اليوم -

أوضحت لـ"فلسطين اليوم" مزج التراث المصري بالأميركي

أسماء مشعل تخطّ لوحات على الصوف في مجموعة شتاء 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسماء مشعل تخطّ لوحات على الصوف في مجموعة شتاء 2016

مجموعة جديدة من الأزياء التي تعتمد على رسم لوحة فنية على الصوف
القاهرة - شيماء مكاوي

أطلقت مصمِّمة الأزياء أسماء مشعل مجموعة جديدة من الأزياء التي تعتمد على رسم لوحة فنية على الصوف بشكل يدوي للمرة الأولى.

وأكدت مشعل، في حوار مع "فلسطين اليوم"، بقولها: مجموعة أزياء شتاء 2016 كانت مجموعة مختلفة للغاية وجريئة وبها مزج للثقافات، فتم مزج التراث المصري بالهندي والأميركي، كما تم مزج عصر الستينات والسبعينات بعد متابعة خطوط الموضه العالمية، عبر استخدام طريقة تراثية وموتيفات هندسية وخليط هائل من الألوان.

وأوضحت أن موضة 2016 الشراشيب فوظفتها في التصاميم بصورة مبسطة لا تطغى على التصميم، كذلك الألوان الجريئة موضة العام الجاري، ولكنها استخدمتها بأكثر جرأة وانطلاق؛ إذ استخدمت اللون الأسود بكثرة، ولكن الرسم اختلف تمامًا من موديل إلى آخر عن طريق الألوان والرسوم المتداخلة المختلفة والدقة الشديدة في معظم الرسوم، ما شكّل صعوبة أكبر على الأقمشة الشتوية والأصواف.

أسماء مشعل تخطّ لوحات على الصوف في مجموعة شتاء 2016

وأضافت المصمِّمة الشابة: عشقي للموتيفات المصرية ليس له حدود، وفي كل مرة أبحث عن جديد مختلف لم يستخدم في أي شيء من قبل وأقدمه على قماش فلسطيني وهو جديد وغير معتاد، من قبل كانت الموتيفات ترسم على أقمشة سادة ولكنني مزجت بين موتيفات وحضارات وألوان وروح مختلفة.

أما عن الخامات فأكدت أنها أحبّت جلد البقرة واستخدامه بطريقة مرسومة، وكأنه تكوين هندسي منظم تربطه دوائر ملونة ليكتمل التصميم، كما رسمته على قماش قطيفة أسود بدرجات لونية بين الذهبي والأوف وايت والبيج لإعطاء القطعة الأبعاد الثلاثية المميزة.

وقدمت أيضًا تصميمًا مليئًا بالموتيفات الهندسية والتراثية الدقيقة، لتكون وجه لبنت شعرها عبارة عن موتيفات وتفاصيل وتتداخل جميع الألوان مع بعضها بطريقة مريحة العين وتشعر بالبهجة والحنين إلى التراث، وقد رسمتها على صوف بيج،كما أن الشال الشامواه موضة بألوانه المختلفة،  وصممته بطريقه مختلفة وثقبته يدويًّا على شكل دوائر متداخلة أعطته جمالًا واختلافًا.

وأحبّت مشعل الموتيفات الهندية وألوانها الجريئة ولكن نفذتها بطريقة مختلفة جمعت بين قماش الجوخ بألوان جزئية ومشرقة ورسوم تجمع بين درجات اللونين معًا "الذهبي والنحاسي" لإعطاء القطعة قيمة وأناقة.

وأضافت بقولها: الأحداث التي تدور حولنا تفرض علينا الحاجة للسلام،  لذا صممت تصميمًا ورسمت علامة السلام المعروفة، ولكن رسمتها بداخل الألوان التي أعشقها والموتيفات الشرقية الفنية الدقيقة، كما صمَّمت تصميمًا روحه فرعونية من بعيد وألوانه حديثة وجريئة جدًا ومتداخلة بين مزج الألوان والموتيفات الهندسية المتداخلة مع بعضها، كما استخدمت الموتيفات الشعبية المصرية مثل العين، ولكن بطريقة مختلفة جمعت بين الأبيض والأسود، وهناك وتصميم آخر صمَّمته من تدريجات الدوائر واللعب بدرجات الألوان من الأغمق إلى الأفتح تدريجيًا، وتداخلها مع الموتيفات الهندسية النوبية لإعطاء مزيج جميل للحضارات وتداخل رائع للألوان.

وأخيرًا مزجت الموتيفات القديمة بتفاصيلها الدقيقة جدًا داخل دائرة وربطتها بمثلث بدرجات اللون الواحد، وهو ربط للتراث بدائرة الألوان، مما يعطي راحة وتفرد بمزج الحداثة بالتراث، كما صمَّمت  قطعة جريئة جدًا جمعت  بين ألوان الصوف وقماش يتداخل فيه اللون الأبيض مع الأسود وربطهما بطريقة مدروسة جدًا عن طريق بقع لونية تجمع بين جميع الدرجات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسماء مشعل تخطّ لوحات على الصوف في مجموعة شتاء 2016 أسماء مشعل تخطّ لوحات على الصوف في مجموعة شتاء 2016



 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday