دينا الجارم تبرز سُبل استخدام الشموع المعطرة في عيد الحب
آخر تحديث GMT 04:29:58
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" أهمية تصريح الزوجة بمشاعرها

دينا الجارم تبرز سُبل استخدام الشموع المعطرة في "عيد الحب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دينا الجارم تبرز سُبل استخدام الشموع المعطرة في "عيد الحب"

استخدام الشموع المعطرة في عيد الحب
القاهرة- شيماء مكاوي

كشفت أخصائي التجميل الصحي، الدكتور دينا الجارم، عن طرق عدة للاحتفال بعيد الحب بين الأزواج من أجل تجديد مشاعر الحب والرومانسية بينهما.

وذكرت الجارم، في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنَّ عيد الحب يعد يومًا من الأيام الذي نحاول به إيصال مشاعرنا للطرف الآخر، ولكن الزوج والزوجة وسط زحام الحياة ومسؤولياتها ومشاكلها تقل فيما بينهما مشاعر الحب لتحل محلها المشاكل والخلافات والمسؤوليات، ولكن هناك الكثير من الطرق الزكية والتي من خلالها يتم تجديد مشاعر الحب والرومانسية بين الأزواج.

وأكدت أن العطر من أجمل الأشياء المؤثرة في النفس، وليس معنى ذلك وضعه على الجسم فقط، ولكن هناك بعض اللمسات البسيطة التي من خلالها تستطيع المرأة تجديد مشاعر زوجها من جديد، وتابعت: في حجرة النوم يمكن وضع بعض اللمسات التي تجعل جدرانها تنطق بالمشاعر الرومانسية، مثل توزيع بعض الشموع الحمراء المعطرة على شكل شفاه أو قلوب، وعند إنارتها يفوح منها عبير رومانسي هادئ، ويمكن نثر هذه الشموع في حجرة النوم وفي جميع الأماكن في المنزل، ولكن من الأفضل وضع شموع ديكورية عادية في حجرة الاستقبال، ويمكن نثر بعض من تلك الشموع الحمراء في الحمام الخاص بالحجرة.

دينا الجارم تبرز سُبل استخدام الشموع المعطرة في عيد الحب

وأوضحت الجارم أنه يمكن مضاعفة تأثير الرومانسية من خلال نثر معطر للجو في جميع أنحاء المنزل وعطر خاص آخاذ ويفضل أن يتكون من اللافندر مع خشب الصندل أو من الريحان والذي يبعث على الهدوء النفسي والصفاء الذهني، وليس هذا فحسب بل يمكن تعطير مفرش السرير والملابس الداخلية من العطر ذاته، ويمكن إضافة 3 قطرات منه إلى مراحل الغسيل الأخيرة، ثم تخزين تلك القطع في أدراج معطرة عبر وضع قطع قطن معطرة من العطر ذاته داخل الأدراج.

دينا الجارم تبرز سُبل استخدام الشموع المعطرة في عيد الحب

وأشارت إلى أنه بإمكان أي امرأة ترطيب قطعة من القماش المخصَّص للكي ثم تعطيرها بـ3 قطرات من قنينة العطر قبل كيّ الملابس والمفروشات، حتى تنتقل ذرات العطر الرومانسي إلى هذه الأغراض، كما يمكن تعطير السجاد من العطر ذاته عن طريق وضع بعض قطرات العطر على "بودرة تلك" ثم ترك البودرة لمدة يوم قبل عيد الحب ونثرها على السجاد ثم شفط البودرة بواسطة المكنسة الكهربائية.

ونوَّهت إلى ضرورة نثر مجموعة من القلوب الستان الحمراء الصغيرة على السرير على شكل قلب كبير أو كتابة كلمات رومانسية، واختيار لون مفرش السرير باللون الأبيض أو البرتقالي الذي يبعث على السعادة والمرح وهو ما يزيد من الحيوية والانتعاش، مضيفة: كوني على دراية بالفنج شوي وهي فلسفة قديمة من العلوم التراثية الصينية وتنص على العيش والعمل في تناغم مع المكان وخطوط الطاقة فيه والتي تؤدي إلى تحقيق التوازن بين قوى الطبيعة.

وايمانًا بفنون الفنج شوي نصحت الجارم بتغيير وضعية السرير تجاه الجدار الأكثر متانة في الغرفة، ليكون تاج الرأس موجهًا إلى الشرق وتكون الأقدام موجهة إلى الغرب، فتكون الوضعية متناغمة مع خطوط طاقة الأرض، وينبغي أن يكون مسند رأس السرير ومسند القدمين ذا حزم ومتانة للشعور بالأمان والراحة، مع ضرورة عدم جعل المرآة مقابلة للسرير؛ لأن ذلك يتسبب في خلق مشاكل في النوم وأخرى مع شريكك في الفراش.

ونصحت أيضًا بعدم استخدام الإضاءة الكهربائية وإشعال الشموع المعطرة في الغرفة ليلة عيد الحب لأنها عادةً تضم زيوت عطرية مهدئة تطرد القلق وتحافظ على الطمأنينة، لاسيما مع جو من الموسيقى الحالمة التي تضفي شعورًا بالاسترخاء والراحة ما يدعي لاستدعاء العواطف والمحبة بين الشريكين، كما أوصت المرأة بتجنب كل الأغراض التي تذكر الزوج بأمور الحياة اليومية، مثل قائمة المشتريات وأوراق الضرائب ورسائل البنوك.

وبشأن طريقة تحضير حمّام رومانسي للزوج في تلك الليلة، فقالت الجارم: من الضروري وضع مجموعة من الشموع الرومانسية، واستخدام الماء الدافئ قبل النوم بساعة ما يزيل عن الزوج متاعب النهار ويخفف من درجة حرارة جسمه وخاصة قبيل النوم، مع إضافة عطر إيلانغ إيلانغ وهو نوع من العطر مهدئ للأعصاب ومثير جدًا، ويمكن نثر الورود الطبيعية الحمراء أو المجففة على سطح ماء البانيو، ما يؤثر على تحريك العواطف وإشعال الأشواق، ويمكن أيضًا نثر الصابون المعطر المبشور على سطح ماء البانيو.

دينا الجارم تبرز سُبل استخدام الشموع المعطرة في عيد الحب

ونصحت أخصائي التجميل بأن تقوم الزوجة بعمل "مساج" لزوجها بعد انتهائه من الحمام الدافئ، ومن هنا تظهر أهمية العطور فمن الممكن إحضار كريم مساج ثم وضع بضع قطرات من العطور المثيرة للرغبة الجنسية مثل زيت عطر البارجموت مع زيت المرمرية أو خشب الصندل مع قطرات من زيت اللافندر، وذلك وسط ضوء الشموع الخافت.

واختتمت حديثها بأهمية التصريح بالمشاعر للزوج في هذه الليلة الرومانسية، والتي ستجعله يشتاق إليها تكرارًا، ويمكن بالفعل تكرار تلك الخطوات ليس فقط في يوم عيد الحب ولكن بين الوقت والآخر حتى تتجدد مشاعر الحب والرومانسية بينهما.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دينا الجارم تبرز سُبل استخدام الشموع المعطرة في عيد الحب دينا الجارم تبرز سُبل استخدام الشموع المعطرة في عيد الحب



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" عنوان إطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday