فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ
آخر تحديث GMT 11:56:48
 فلسطين اليوم -

استبدال النقاب بحجاب أسود بسيط في فترة العشرينات

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ

فترة العشرات والعشرينات
القاهرة - سعيد فرماوي

تغيرت اتجاهات الجمال بشكل كبير في مصر خلال الأعوام الـ100 الماضية، ففي العام 1910 كان منتشرًا بين النساء وصولًا إلى التسريحات الغريبة في الخمسينات، وتجعيد الشعر في السبعينات، وهذا التغيير يعرضه شرط فيديو مدته دقيقة واحدة، إذ تتناول العارضة دينا زكي موضة كل عصر من العام 1910 وحتى العصر الحديث.

ويظهر الفيديو الأنماط الغربية مثل الشعر المنكوش، والذي كان رائجًا في الثلاثينات وصعودًا حتى الثمانينات التي شهدت عودة الحجاب، وفي العام 1910 تظهر دينا بوجه طبيعي مع الحد الأدنى من المكياج وشعر مستقيم ولامع، وللمسة أخيرة وضعت الحجاب، وفي تلك الفترة وصف النقاب بأنه لباس مصر الوطني لنساء الطبقة العالية.

واستبدل النقاب بحجاب أسود بسيط في العشرينات، مع جمال الوجه الطبيعي، وخلعت النساء الحجاب في الثلاثينات من القرن، وزاد المكياج وبدء وضع المزيد منه مثل ظلال العيون وأحمر الشفاه الداكن، وحظيت المرأة بتسريحة شعر تشابه تلك التي انتشرت في العشرينات في جميع أنحاء العالم الغربي.

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍمصري في 100 عامٍ""الثلاثينات" width="590" height="350" />فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍمصري في 100 عامٍ""الأربعينات والخمسينات" width="590" height="350" />

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍمصري في 100 عامٍ""الستينات" width="590" height="350" />

ويعزى انتشار المكياج الجريء في مصر إلى انتشار تجارة الدعارة على نطاق واسع في البلاد، والتي بدأت بأخذ تراخيص قانونية العام 1882، وكانت منتشرة أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، وأظهر الفيديو النساء في الأربعينات بمكياج أكثر جرأة ونظرة أنثوية مع الكحل، وأحمر الشفاه الغامق، وتسريحة شعر مرفوعة، إلى جانب أقراط ذهبية متدلية، وفي الخمسينات اتجهت تسريحات الشعر لتكون غريبة أكثر مع المزيد من الحجم، ويعتبر اللؤلؤ من العناصر المميزة لتلك الحقبة.

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍمصري في 100 عامٍ""العام 2010" width="590" height="350" />
وبدأت تسريحات الشعر بالاسترخاء أكثر في فترة الستينات مع تسريحات مرفوعة متميزة بالحجم الكبير خلف الشعر وغرة تغطي الجبين على غرار نمط الممثلة الفرنسية بريجيب باردو التي تشتهر بالشعر الأشقر المنفوخ.

وشهدت السبعينات في مصر زهو عصر نمط الأقراط الجريئة والشعر المموج والشفاه الشاحبة والعيون المبطنة بالكحل، وعاد الحجاب مرة أخرى في الثمانينات والتسعينات، وأصبح يتخذ الكثير من الأشكال واتجاهات الجمال، فكان مجرد غطاء أبيض في التسعينات.

ثم أصبح يحظى بالكثير من النقوش والألوان النابضة بالحياة العام 2000، واقترن بالمرأة المحجبة صاحبة المكياج القوي، وصولًا إلى العام 2010 الذي ظهرت فيه دينا ترتدي حجاب وتضع عصبة بلون علم مصر تشارك في المظاهرات التي عمّت البلاد وتدلي بصوتها في الانتخابات، وترتدي نحو 70% إلى 80% من النساء المصريات الحجاب بالرغم من أن الدولة لا تجبرهن على ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday