فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ
آخر تحديث GMT 13:41:57
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

استبدال النقاب بحجاب أسود بسيط في فترة العشرينات

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ

فترة العشرات والعشرينات
القاهرة - سعيد فرماوي

تغيرت اتجاهات الجمال بشكل كبير في مصر خلال الأعوام الـ100 الماضية، ففي العام 1910 كان منتشرًا بين النساء وصولًا إلى التسريحات الغريبة في الخمسينات، وتجعيد الشعر في السبعينات، وهذا التغيير يعرضه شرط فيديو مدته دقيقة واحدة، إذ تتناول العارضة دينا زكي موضة كل عصر من العام 1910 وحتى العصر الحديث.

ويظهر الفيديو الأنماط الغربية مثل الشعر المنكوش، والذي كان رائجًا في الثلاثينات وصعودًا حتى الثمانينات التي شهدت عودة الحجاب، وفي العام 1910 تظهر دينا بوجه طبيعي مع الحد الأدنى من المكياج وشعر مستقيم ولامع، وللمسة أخيرة وضعت الحجاب، وفي تلك الفترة وصف النقاب بأنه لباس مصر الوطني لنساء الطبقة العالية.

واستبدل النقاب بحجاب أسود بسيط في العشرينات، مع جمال الوجه الطبيعي، وخلعت النساء الحجاب في الثلاثينات من القرن، وزاد المكياج وبدء وضع المزيد منه مثل ظلال العيون وأحمر الشفاه الداكن، وحظيت المرأة بتسريحة شعر تشابه تلك التي انتشرت في العشرينات في جميع أنحاء العالم الغربي.

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍمصري في 100 عامٍ""الثلاثينات" width="590" height="350" />فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍمصري في 100 عامٍ""الأربعينات والخمسينات" width="590" height="350" />

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍمصري في 100 عامٍ""الستينات" width="590" height="350" />

ويعزى انتشار المكياج الجريء في مصر إلى انتشار تجارة الدعارة على نطاق واسع في البلاد، والتي بدأت بأخذ تراخيص قانونية العام 1882، وكانت منتشرة أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، وأظهر الفيديو النساء في الأربعينات بمكياج أكثر جرأة ونظرة أنثوية مع الكحل، وأحمر الشفاه الغامق، وتسريحة شعر مرفوعة، إلى جانب أقراط ذهبية متدلية، وفي الخمسينات اتجهت تسريحات الشعر لتكون غريبة أكثر مع المزيد من الحجم، ويعتبر اللؤلؤ من العناصر المميزة لتلك الحقبة.

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍمصري في 100 عامٍ""العام 2010" width="590" height="350" />
وبدأت تسريحات الشعر بالاسترخاء أكثر في فترة الستينات مع تسريحات مرفوعة متميزة بالحجم الكبير خلف الشعر وغرة تغطي الجبين على غرار نمط الممثلة الفرنسية بريجيب باردو التي تشتهر بالشعر الأشقر المنفوخ.

وشهدت السبعينات في مصر زهو عصر نمط الأقراط الجريئة والشعر المموج والشفاه الشاحبة والعيون المبطنة بالكحل، وعاد الحجاب مرة أخرى في الثمانينات والتسعينات، وأصبح يتخذ الكثير من الأشكال واتجاهات الجمال، فكان مجرد غطاء أبيض في التسعينات.

ثم أصبح يحظى بالكثير من النقوش والألوان النابضة بالحياة العام 2000، واقترن بالمرأة المحجبة صاحبة المكياج القوي، وصولًا إلى العام 2010 الذي ظهرت فيه دينا ترتدي حجاب وتضع عصبة بلون علم مصر تشارك في المظاهرات التي عمّت البلاد وتدلي بصوتها في الانتخابات، وترتدي نحو 70% إلى 80% من النساء المصريات الحجاب بالرغم من أن الدولة لا تجبرهن على ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ فيديو تفصيلي يروي تطور الجمال المصري في 100 عامٍ



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday