جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدأ في تصميم الملابس الرجالية في منتصف الستينيات

جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب

مصمم الأزياء الإيطالي جورجيو أرماني
روما - فلسطين اليوم

جورجيو أرماني Giorgio Armani، مصمم أزياء إيطالي، ولد في عام 1934، في بلدة بياتشينزا في شمال إيطاليا، وكان يعيش مع أخوه الأكبر سيرغيو واخته روزانا، وحصل على شهادة الثانوية من مدرسة ليثيو ساينتيفيكو ريسبيغي، وكان يطمح أن يدخل مجال الطب، فالتحق بالكلية في جامعة ميلانو لمدة ثلاثة أعوام، ولم يكمل دراسته في الطب، ففي عام 1953 كان عليه الالتحاق للخدمة العسكرية، وفي تلك الفترة تم نقله للخدمة في أحد المستوصفات، في فيرونا إلى أن انتهت خدمته في الجيش.

جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب

ولم يكن لدى أرماني أية اهتمامات في عالم الأزياء حتى عام 1957، والتحق للعمل في محل للأزياء الرجالية يدعى "لا ريناسينت"، واكتسب من خلالها خبرة كبيرة في مجال صناعة الملابس وتصميمها. وفي منتصف الستينيات بدأ أرماني في تصميم الملابس الرجالية، لصالح شركة نينو شيروتي، وأصبحت تصميماته مطلوبة من قبل الكثير من الزبائن، حتى أنه كان يصمم لعشرات المصانع والشركات الأزياء والملابس الخاصة بهم.

جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب

وفي أواخر الستينيات، التقى أرماني بسيرغيو غاليوتي Sergio Galeotti، وهو رسام معماري، كونا صداقة قوية فيما بينهما، وأقنعه جاليوتي بأن يفتتح متجرًا خاصًا في تصميم الملابس الرجالية في ميلانو، وأدى افتتاح المتجر إلى تعاون واسع النطاق بين ارماني، وعددًا من بيوت الأزياء الشهيرة، وبدأت الصحافة تكتب عن نجاحاته وتصميماته المتميزة، وأدركت الصحافة الدولية أهمية تصميمات أرماني وذوقه المتميز في التصميمات الرجالية في عروض منصات الأزياء، التي أقيمت في سالا بيانكا في قصر بيتي في فلورنسا، وأدت هذه التجربة إلى إصرار أرماني لتطوير أسلوبه الخاص بطرق جديدة ومختلفة، فكرس كل طاقته لإطلاق علامته التجارية الخاصة به.

جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب

وأسس أرماني في عام 1975، مع صديقه جاليوتي علامته التجارية الخاصة باسم "جورجو أرماني Giorgio Armani"، وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من نفس العام، قدم مجموعته الأولى الخاصة بتصميمات للأزياء الرجالية لربيع وصيف عام 1976 تحت اسمه الخاص، وأنه قام بإنتاج أول خط لتصميم الأزياء النسائية في نفس الموسم.

جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب

وبدأ أرماني في توسعة الدار، ويصدر منتجاته وتصاميمه إلى الولايات المتحدة الأميركية في عام 1979، وازدادت شهرته في أميركا، بعد أن وقع عليه الاختيار لتصميم ملابس الممثل الهوليودي الشهير ريتشارد غير في فيلم أميركان جيغولو، ومنذ ذلك الحين ارتبط اسم جورجو أرماني بتصميمات رجال الأعمال الناجحين. ونتيجة لهذه الشهرة الواسعة، التي اكتسبها ارماني فقد بدأ بإدخال عدة خطوط إنتاج جديدة، فقد أطلق خطوط إنتاج جديدة، لتصميم ملابس السباحة والملابس الداخلية والإكسسوار.

جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب

وفي أوائل الثمانينيات، وقع أرماني اتفاقًا مع شركة لوريال لصناعة العطور، وأدخل عدة ماركات جديدة باسمه مثل أرماني جونيور، وهي مخصصة للأطفال، وأرماني جينز، وأرماني اكستينغ، وأرماني برايفي، وهي خاصة تصاميم الأزياء الراقية "الهوت كوتور"، كما أطلق خط إنتاج للنظارات الشمسية، وإطاراتها من خلال علامة امبريو ارماني.

ولم يكتفِ عند هذا الحد من الطموح فقد وسع أعماله وخطوط إنتاجه لتشمل الأثاث والديكور من خلال أرماني كازا، وافتتح أيضا مطاعم ومقاهي ومنتجعات أرماني التي أنشأها بالتعاون، مع شركة إعمار العقارية في كل من ميلانو ودبي.

جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب

وبعد هذا التطور والانتشار السريع والمتواصل، استطاع جورجو أرماني أن يصل للعالمية وتصبح علامته التجارية من أنجح وأهم العلامات التجارية في السوق العالمية، وأصبحت تتسابق شركات الإنتاج السينمائية لتتفق معه على تصميم أزياء طواقم العمل الفنية في مختلف الأفلام الأجنبية العالمية، فوصلت تصميماته في السينما أكثر من 100 تصميم، وصمم أيضا أزياء الملابس الرياضية الخاصة لإيطاليا، في مسيرات الوفود في الاولمبياد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب جورجيو أرماني يدخل عالم الأزياء عقب تركه مجال الطب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday