فيرساتشي وبرادا تعودان للأصل في المجموعة الشتوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باستخدام النايلون الأسود والمطبوعات على الملابس

"فيرساتشي" و"برادا" تعودان للأصل في المجموعة الشتوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيرساتشي" و"برادا" تعودان للأصل في المجموعة الشتوية

عرض أزياء
لندن - ماريا طبراني

يستضيف مركز "Società del Giardino" في ميلانو، إيطاليا، عرض أزياء العلامة التجارية الشهيرة "فيرساتشي" لمجموعتها الجديدة لخريف/شتاء 2018، والذي يعرض في الهواء الطلق حيث الفخامة والأناقة والثريات المناسبة مع بلاط الأرضيات الرخامية، ويمثل عودة إلى ديار دوناتيلا فيرساتشي، حيث كان موقعا لدار الأزياء خلال ثمانينات القرن الماضي. 

جاء الديكور أولا متناسب مع القصر الذي يعود للقرن الثامن عشر، ولكن الشارات كانت مرادفة لـ"فيرساتشي" وفكرة دار الأزياء لعرض مجموعتها لخريف / شتاء 2018 للملابس الرجالية بمعنى أكثر دقة. وتقول دوناتيلا فيرساتشي: "لقد أخذنا عناصر من الأدوات المنزلية وأدرجناها في الملابس والاكسسوارات". مربعات كبيرة تزين وسادة من الحرير والأقمشة الناعمة، ظهور طباعات من مجموعات محلية عام 1996، والمنسوجات الفارسية على غرار البساط، بالاضافة إلى تقليم الأرائك وخشب الساج والألوان الماهوجني، تقول فيرساتشي، كل ذلك يعود إلى بلدة تشيسترفيلد في انجلترا.

قدمت "فيرساتشي" المطبوعات على السترات والمعاطف الفضفاضة، وملابس الشارع الشهيرة. كما تطرق المصمم إلى فكرة قبائل الرجال الذين ينتمون إلى ثقافة فرعية؛ قال مارك بولان: "لقد نظرنا إلى ثقافة الروك ومغنيها، هذا النوع من الروح الفوضوية". جاء هذا من خلال اقمشة الترتان، مع االسترات السوداء اللامعة.فيرساتشي وبرادا تعودان للأصل في المجموعة الشتوية

وأشارت فيرساتشي أيضا إلى بعض الأحذية التي كانت مصنوعة بالتأكيد لتتحدى الثقافة السائدة. قائلة :"أنا من محبي الكعب العالي، وكنت قد خمنت أنه سيلقى استحسانا لدى الرجال"، وأضافت: " دائما ما يساعد الكعب العالي على تألق النساء، فلماذا لا نستخدمها للرجال بطريقه تناسبهم؟"

تلك القوة الإيطالية الأخرى من الطبيعة، اتخذت مصممة الأزياء ميوشيا برادا، نهجا أكثر حماسية، وقالت إنها عادت أيضا إلى الوطن، بطريقة حديثة من خلال مجموعتها الجديدة التي تطرحها في مستودع كهفي  جنوب شرق ميلانو مليئا بالفقاقيع البلاستيكية، صناديق من الورق المقوى، لوحات ونماذج طلب الشحن المستخدمة للأعمال الفنية "برادا فوندازيون".

كما عادت المصممة الإبداعية لدى "برادا" إلى أرشيف عائلتها سنة 1984 لتستوحي تصاميم الألبسة الرجالية من الحقائب والمحافظ وحقائب الظهر، ومن خلال تلك المراجع المصقلة بالصناعة والتصميم التي أعادت جمعها من جديد.

في السنوات الأخيرة، استخدمت العلامات التجارية مثل فيتيمنتس و بالنسياغا (التي تديرها نفس المصممة وندركيند ديمنا غفاساليا) النايلون الضخم والأقمشة التقنية.ومع ذلك،  ميوشيا برادا، هنا لتذكرنا بأنها تملك هذا الفكر أيضا.

النايلون الأسود الذي أصبح توقيع الدار في التسعينات، أعيد تنشيطه مرة أخرى من خلال المعاطف المبطنة وسراويل التزلج. وأظهرت علامة برادا سبورت مجموعة كلاسيكية من الملابس الرياضية حيث تم نقل مطبوعات من المواسم الماضية وخاصة في عام 1990 - من التخزين وتقسيمها معا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيرساتشي وبرادا تعودان للأصل في المجموعة الشتوية فيرساتشي وبرادا تعودان للأصل في المجموعة الشتوية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday