لمحات بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من بينها الجينز الذي لا يعرف سنًا أو شكلا للجسم فهو "جوكر" الملابس

لمحات بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لمحات بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار

ملابس واحدة مناسبة لجميع الأعمار
لندن - سليم كرم

هل يمكن حقا لإمراة ارتداء نفس الملابس عندما يبلغ عمرها 93 عامًا؟ الجواب نعم. هذا ممكن وبل أنه ضروري. فالأزياء تمكنت أخيرا من عبور الفجوة العمرية. وإليك ثلاث عائلات توضح لك كيف يتم ذلك. وتعتمد الموضة الحديثة على مواءمة الملابس لتناسب جميع الأعمار، عن طريق لمسات بسيطة، وهو ما يسمح بقدر كبير من المرونة حيث لا تضطرين إلى بذل مجهود كبير للبحث عن الملابس التي تناسب سنك.

ولكن قد تكون تلك الموضة فخًا تقع فيه معظم النساء، ما لم تكن حذرة ودقيقة في اختياراتها. ولعل هذا ما يجعلك تظن أن تلك الفتاة أو ذاك أكبر من عمرها الحقيقي. فلا توجد قطعة من الملابس التي لا يمكن ارتداؤها لجميع الأعمار، ولكن كل ما هنالك هو أن عليك موافقتها مع القطعة التي إما تجعلك تبدين أصغر أو أكبر سنًا وفقا لعمرك الحقيقي.
وقد استجابت متاجر الأزياء والعلامات التجارية لذلك الاتجاه، حيث أنها أنشأت أقسامًا مخصصة للأمهات والبنات لكي يتسوقن منها معا. بل تجاوز الأمر ذلك وأصبح يشمل الجدات كذلك.

وكان لإيميليا ويسكستيد، المصممة البريطانية المحبوبة من قبل دوقة كامبريدج، استراتيجية متعمدة، حيث أتاحت لعميلاتها إدخال أمهاتهن وبناتهن وأخواتهن لهذه العلامة التجارية، مما جعلها تلجأ إلى خلق خطوط أمومية كلها ذات تصاميم مهذبة.

وتقول إيميليا: "القطع موجهة إلى مجموعة واسعة من النساء، من الملابس والصور الظلية الجميلة المتاحة للجميع. إنها ليست حول ما "يجب" أن نرتديه عندما نكون صغارا أو كبارا، ولكن عن إيجاد القطع التي تناسبك حقا، بغض النظر عن عمرك".

 كما تقترح ويسكستيد نهجًا لارتداء الملابس التي تتطلب تحديد صورة ظلية أو قطعة معينة، وتتمسكين بها لمدى الحياة. وهذا يشترط عدة شروط منها أن تكون غير كاشفة للجسم بشكل مبالغ به أو ضيقة جدا حتى تناسب جميع مراحلك العمرية.

فما هي مكونات ستايل عبور الأجيال؟ الأقمشة الراقية، الصور الظلية التي تعمل بجد، وفتحات الملابس المثالية.؟ إليك الطريقة التي يمكن بها أن توائمي ملابس لتناسب جميع المراحل العمرية.

عندما تعيش خمس نساء بنفس حجم الملابس والأحذية تحت سقف واحد، لا بد أن يتبادلنها، وهذا أمر رائع للنساء، فمن منا لا ترغب في اختيارات غير محدودة من الملابس، ولكن الجديد في الأمر أن يمكنك أن تلجأي الى خزانة ملابس والدتك، وجدتك أحيانا، وليس أختك فقط، ولكن مع بعض الذكاء في اختيار القطع المكملة والاكسسوار والأحذية.
مثال على ذلك، الجينز. فالجينز هو قطعة الملابس التي لا تعرف سنًا أو شكلا للجسم، إنه جوكر الملابس، ويمكن لسروال واحد من الجينز أن يناسب امرأة عشرينية، مع تيشيرت(قميص قطني) بسيط وأحذية رياضية خفيفة وحقيبة كبيرة الحجم. ولامرأة خمسينية يمكن ارتداؤه مع كارديجان بلون هادئ مع أحذية مسطحة بسيطة. أما الخمسينية فكنزة من الصوف أو الموهير سوف تجعلها أصغر سنا ولكن ليس بشكل منفر أو غريب.

أما التنانير الطويلة الواسعة فقد أثبتت عن جدارة أنها تصلح لتحدي عبور الأجيال، فقد ترتديها مع كروب توب أنيق إذا كنت في العشرينات من العمر، كما يمكن لوالدتك أن ترتديها مع كنزة من الصوف المنمقة مع عقد لؤلؤي ليزين عنقها، أما جدتك فتستطيع أن ترتديها أيضا مع بلوزة واسعة باللون الأسود أو أي لون آخر مع بعض التطريز من الزهور.

وهناك أيضا قمصان الحرير التي من السهل جدا ارتداؤها، كما أنها مريحة جدا وعابرة للأجيال، مع وشاح بألوان مختلفة وبعض الاكسسوارات يمكنها أن تجعلك إما أصغر أو أكبر، سهرة أو كاجوال أو مقابلة من أجل العمل.

كل تلك الأفكار ستتيح لك الفرصة كي تتبادلي ملابسك مع والدتك أو أختك الكبرى، مع الأخذ في الاعتبار بالملحقات التي تجعلها مناسبة، وكأنها خلقت من أجلك انتي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لمحات بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار لمحات بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار



GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 08:35 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طُرق تنسيق "الشورت" الجلد لموضة شتاء 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday