عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عرضت تشكيلتها من الأزياء لموسم الربيع وصيف 2020

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

أسبوع الموضة العربي
القاهرة - فلسطين اليوم

يعتبر اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي، المقام في السيتي ووك بدبي، تتويجاً للعروض التي قدمت على مرّ الـ4 أيام السابقة، حيث كانت في غاية الذهول والإبداع والتألق، وتميز بأن العروض لم تكن حصرية داخل الصالات، كما تم خلال الأيام السابقة، بل في الهواء الطلق، وعلى منصة ضخمة، مما أعطى العروض فخامة ووهجاً، إضافة إلى إبداع المصممين أنفسهم؛ بتقديم تصميمات غير تقليدية، وهم: المصممة مرمر حليم من مصر، المصممة ماليني من مولدوفا، والمصممة ميا كوتور من فرنسا، وصوفي كوتور من أذربيجان، وكان مسك الختام مع المصمم اللبناني ميخائيل شمعون.

جاءت أول العروض مع المصممة المصرية مرمر حليم، التي عرضت تشكيلتها من الأزياء لموسم الربيع وصيف 2020 بعنوان "فراشة"، تتميز مرمر برؤية إبداعية تقدم للمرأة الواثقة التي تمتلك شخصية قوية، وقد استوحت جميع صياغاتها من قصات وأشكال وألوان من الفراشات، مستخدمة خامات التول والكريب والتفتا والشيفون، رغبة منها في أن تحلق المرأة إلى الفضاء دون حواجز.

تلاه عرض للمصممة ماليني، التي تقدم تشكيلتها ضمن أسبوع الموضة العربي للمرة الثانية، قدمت 18 فستاناً مميزاً بأرقى درجات الفخامة، مستخدمة خامات الكروشيه والدانتيل والمخمل وأنسجة شبكية مطرزة بالترتر، مستعينة بألوان متنوعة، مثل الذهبي والفضي والأسود وتدرجات الأزرق والأخضر والوردي.

بالنسبة للعرض الثالث، للمصممة الفرنسية ميا كوتور، فتميز بالحيوية والشغف، بتشكيلة فساتين سهرة وحفلات الزفاف بألوان عديدة، أهمها الأحمر بدرجاته، ثم الزهري بطبقتين من الساتان، وعدة فساتين من الذهبي المتلألئ، كما جاءت جميع الفساتين براقة ولماعة، معظمها بأكمام طويلة جداً، وكتف مكشوفة، مستعينة بأحجار الراين وأقمشة الترتر؛ لتمنح المرأة ثوباً؛ يعبر عن شخصيتها المستقلة.

أيضاً اكتسب العرض الرابع للمصممة الأذربيجانية صوفي كوتور طابع الفخامة لفساتين السهرة التي قدمتها، حيث كانت جميعها متلألئة وبراقة، متميزة بقصات متقنة، تثري جمال القوام، وتضفي عليه مزيداً من الأنوثة، جمعت صوفي بين الأصالة والعصرية بألوان إبداعية، وخامات عالية الجودة، غلبت عليها طابع التطريز والشك بالخرز، وكثير من قطعها مصممة باليد، إضافة إلى استخدام الريش المنفوش والمزركش بألوان عديدة، منها الأحمر، والأسود، والأبيض، ودرجات الأزرق والتركواز.

اختتم العرض مع المصمم اللبناني ميخائيل شمعون، بتشكيلة من 19 فستاناً للسهرة، أسماها «ليزر»، بالتعاون مع «مايكروسوفت»، التي قدمت أمام جمهور عريض جداً، وعلى موسيقى صاخبة، دمجاً مع أزيائه والألوان الكهربائية، واعتمد تقنية توصيل التكنولوجيا من خلال النسيج، وهو شيء لم يُقدم من قبل، وجديد في عالم الأزياء، أنهت العرض الممثلة المشهورة ميفان بورمو، وهي ترتدي ثوباً يضيء خلال أجهزة الاستشعار.

وقد يهمك أيضًا:

دُبي تحتضن إبداعات 70 مُصممًا عالميًا في "أسبوع الموضة العربي"

تصميمات مبتكرة لفساتين تنبِّض بالأنوثة ضمن أسبوع الموضة العربي في دُبي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday