إف بي آى يدافع عن نزاهته في التحقيق حول التدخل الروسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"إف بي آى" يدافع عن نزاهته في التحقيق حول التدخل الروسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إف بي آى" يدافع عن نزاهته في التحقيق حول التدخل الروسي

مدير مكتب التحقيقات الفدرالي “أف بي آي”
واشنطن - فلسطين اليوم

دافع مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بى آى"، عن نزاهته مشككا فى صحة تقرير نيابى سرى يتهمه بالانحياز فى التحقيق حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأميركية فى 2016.يشكل التقرير الصادر عن لجنة الإستخبارات فى مجلس النواب برئاسة الجمهورى ديفن نونيس مرحلة جديدة فى المعركة السياسية بين إدارة  دونالد ترامب والوكالة الفدرالية الحريصة على إستقلاليتها لكنها تواجه اتهامات بأنها معادية لترامب.

من جهتهم، يندد الديمقراطيون بمناورة ملتوية للنيل من مصداقية التحقيق الذى يتولاه منذ مايو 2017 المدعى المستقل روبرت مولر حول تواطؤ محتمل بين الفريق الانتخابى لترامب وموسكو.وكانت وكالات الاستخبارات الأميركية خلصت بالاجماع فى أواخر 2016 الى حصول تدخل من موسكو لكن ترامب نفى دائما اى تواطؤ مع الكرملين.

وصادقت اللجنة مساء الاثنين على نشر التقرير الواقع فى أربع صفحات رغم المعارضة الشديدة لوزارة الدفاع ولل"اف بى آي" اذ تتضمن الوثيقة على ما يبدو معلومات حساسة حول عمليات مكافحة التجسس الأمريكية.

الا أن ترامب لم يعط أهمية كبرى للموضوع واكد لاحد النواب مساء الثلاثاء ان الوثيقة "ستنشر 100% لا تقلقوا"، بينما أوضح كبير موظفى البيت الأبيض جون كيلى لشبكة "فوكس نويز" الأربعاء أن التقرير "سينشر قريبا جدا وسيتسنى للعالم بأسره الاطلاع عليه".إثر ذلك، قرر الـ" اف بى آى" الخروج عن تحفظه المعتاد واصدر بيانا مقتضبا مساء الأربعاء اكد فيه انه "يأخذ التزاماته (الحصول على تصريح باجراء تحقيق) على محمل الجد وإنه يحترم الاجراءات التى يشرف عليها مسؤولون كبار فى وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالى".وجاء فى البيان ""كما قلنا فى المراجعة الأولى، لدينا قلق بالغ ازاء اغفالات للوقائع تؤثر جوهريا على دقة محتوى المذكرة"، مضيفا انه لم يُمنح سوى فرصة محدودة للاطلاع عليها.

تلمح الوثيقة بحسب ما اوردت وسائل الإعلام نقلا عن أعضاء فى الكونجرس اطلعوا عليها، أن وزارة العدل وال "اف بى آى" تجاوزا سلطتهما للحصول على ترخيص بدواعى الأمن القومى لمراقبة اتصالات كارتر بيج المستشار الدبلوماسى فى الفريق الانتخابى لترامب على خلفية الاشتباه بقيامه بالتجسس نظرا لاتصالاته المنتظمة مع مسؤولين روس.

وتركز اللجنة على نائب الوزير رود روزنستاين الذى حصل على تمديد الترخيص بعد وصول ترامب إلى السلطة وكان عين مولر والوحيد المخول سلطة اقالة هذا المدعى المستقل.ويضيف التقرير ان المراقبة استندت على التحقيق المثير للجدل الذى قام به جاسوس بريطانى سابق يدعى كريستوفر ستيل حول روابط بين ترامب وروسيا.

ويقول الجمهوريون ان التقرير منحاز لانه بتمويل من الديمقراطيين عندما كانوا لا يزالون فى السلطة.وندد نونيس الأربعاء فى بيان باستخدام "معلومات لم يتم التحقق منها فى وثيقة قضائية لدعم تحقيق حول التجسس خلال حملة انتخابية أمريكية".وتتضمن الوثيقة على ما يبدو أدلة بأن الوزارة حاولت زعزعة مصداقية ترامب الذى ندد ب"تدهور" سمعة الجهاز الفدرالى بسبب تأييد مفترض للديمقراطيين من قبل بعض العملاء.وكان ترامب اقال رئيس الجهاز جيمس كومى فى مايو 2017 عندما كان يتولى التحقيق حول التدخل الروسى بينما استقال المسؤول الثانى فى المكتب الفدرالى اندرو ماكيب الثلاثاء قبل اشهر فقط على موعد تقاعده. فى المقابل، دافع المدير الجديد كريستوفر راى الذى عينه ترامب عن اداء فريقه فى ديسمبر الماضى.وما لم يقم ترامب بمبادرة فان نونيس يمكن أن ينشر الوثيقة اعتبارا من السبت.مساء الأربعاء، ندد النائب الديموقراطى ادم شيف العضو فى لجنة الاستخبارات حيث يحظى الجمهوريون بالغالبية فى رسالة مفتوحة بالتعديلات "الملحوظة" و"المادية" التى تم ادخالها على الوثيقة بعد التصويت عليها وقبل احالتها الى البيت الابيض دون إبلاغ أعضاء اللجنة او موافقتهم. وطالب بسحب صيغة الوثيقة التى تم إرسالها وإجراء تصويت جديد الأسبوع المقبل.

ويأتى هذا التطور فى الوقت الذى يقترب التحقيق حول التدخل الروسى من ترامب. فقد أوردت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء ان مولر يركز على الرد الاول لنجل الرئيس الأمريكى حول لقاء مثير للجدل عقده مع محامية روسية فى برج يملكه والده.وكان دونالد ترامب الابن اصدر بيانا فى يوليو قال فيه أن الاجتماع الذى عقد فى برج ترامب تاور فى نيويورك فى يوليو 2016 كان للتباحث حول سياسة تبنى اطفال مع المحامية الروسية.

وأُعد البيان على ما يبدو بتدخل مباشر من الرئيس دونالد ترامب. الا ان الابن نشر لاحقا سلسلة من الرسائل الإلكترونية التى سبقت الاجتماع كان اعرب فيها عن الاهتمام بلقاء المحامية ناتاليا فاسلنيتسكايا للحصول على ما قيل له بانها معلومات تضر بالمرشحة الديمقراطية آنذاك هيلارى كلينتون.وكان ترامب الغبن كتب فى إحدى هذه الرسائل "اذا كان هذا ما تشيرون اليه فهو يروق لى خصوصا فى وقت متأخر من الصيف".وكتبت الصحيفة أن المحققين مع مولر "استجوبوا العديد من مسؤولى البيت الأبيض حول طريقة اعداد البيان ومدى إشراف الرئيس عليه بشكل مباشر".

وأضافت أن متحدثا سابقا باسم فريق ترامب يدعى مارك كورالو سيشهد بان مسؤولة الاتصالات فى البيت الأبيض هوب هيكس يمكن أن تكون خططت لعرقلة القضاء.وجاء فى التقرير ايضا ان هكيس قالت خلال اتصال عبر الدائرة المغلقة ان رسائل ترامب الإبن الالكترونية قبل الاجتماع "لن يتم نشرها ابدا"، ما حمل كورالو على الاعتقاد بانها تعتزم اخفائها.الا أن محامى هيكس روبرت تراوت نفى ما نُسب الى موكلته مؤكدا "لم تقل ذلك ابدا وفكرة ان تكون هوب هيكس المحت حتى بانه سيتم اخفاء رسائل الكترونية او اتلافها خاطئة تماما".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إف بي آى يدافع عن نزاهته في التحقيق حول التدخل الروسي إف بي آى يدافع عن نزاهته في التحقيق حول التدخل الروسي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 03:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُوضِّح حقيقة وجود "دود" في العدس الأصفر

GMT 00:12 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

بيريز غاضب من خيبة ريال مدريد أمام برشلونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday