حاكم الشارقة يُرحب بأمينة ويُطلعها على تاريخ الإمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجول برفقتها في قاعات وأقسام دارة الدكتور سلطان

حاكم الشارقة يُرحب بأمينة ويُطلعها على تاريخ الإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حاكم الشارقة يُرحب بأمينة ويُطلعها على تاريخ الإمارات

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - جمال أبو سمرا

استقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الخميس، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الدكتورة أمينة غريب، في دارة الدكتور سلطان القاسمي، حيث رحب خلال اللقاء بضيفة الإمارة، وتبادل الأحاديث الودية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات الثقافية والعلمية.

وتجول حاكم الشارقة بمعية الدكتورة أمينة غريب في قاعات وأقسام دارة الدكتور سلطان القاسمي، حيث اطلع ضيفة الإمارة على تاريخ منطقة الخليج وخاصة إمارة الشارقة، عبر الصور والأفلام التاريخية التي توثق تاريخ المنطقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأنماط الحياة المختلفة التي عاشتها المنطقة والعمارة والحياة السياسية وأسرة القواسم، وضم القسم مجموعة من الصور النادرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة.

وعرج الدكتور سلطان إلى زيارة المكتبة بقسميها العربية والإنجليزية والتي تحوي العديد من الكتب التاريخية لمنطقة الخليج العربي، ومن ضمن القاعات التي زارها قسم الصور الشخصية التي تتضمن صور المقابلات الشخصية له مع ملوك وحكام ورؤساء دول العالم، والهدايا والأوسمة والدروع المقدمة له من الدول العربية والعالمية، وتوقف في قسم الخرائط الذي يضم عددًا من الخرائط النادرة لمنطقة الخليج والعالم والتي تعتبر من أندر الخرائط التي توثق للمنطقة.

واطلعت الدكتورة أمينة غريب على المجموعة الشخصية للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي التي تحوي على الشهادات العلمية التي نالها من قبل الجامعات والأكاديميات العالمية العريقة، بالإضافة إلى الميداليات والأوسمة والهدايا الرمزية التي أهديت له خلال مراحل حياته.

وأهدى حاكم الشارقة الدكتورة أمينة غريب مجموعة  متكاملة للإصدارات الخاصة به  تضم الكتب التاريخية والأعمال الأدبية، كما اصطحب ضيفة الإمارة في جولة لزيارة الجامعة الأميركية في الشارقة، حيث كان في استقباله لدى وصوله عدد من المسؤولين في حكومة الشارقة، وتجول بمعية الدكتورة أمينة غريب في أروقة وأقسام الجامعة، وتعد الجامعة اليوم من الجامعات المرموقة في المنطقة ويدرس فيها الطلاب من مختلف دول العالم.

وبدورها، أشادت الدكتورة أمينة غريب بالنهضة العلمية والثقافية التي تشهدها إمارة الشارقة، من خلال إنشائها للعديد من الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية وحرص الشارقة على توثيق وأرشفة تاريخ المنطقة، بما يعكس الرؤية الحكيمة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي قدم الكثير لخدمة التعليم والثقافة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يُرحب بأمينة ويُطلعها على تاريخ الإمارات حاكم الشارقة يُرحب بأمينة ويُطلعها على تاريخ الإمارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday