الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس
آخر تحديث GMT 06:13:13
 فلسطين اليوم -

خبراء ينصحون بتناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم

الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس

الشكولاتة الداكنة تحمي الإنسان من سرطان البنكرياس
لندن - سليم كرم

كشفت دراسة بريطانية علميَة منشورة في المجلة البريطانية للسرطان، أن الشكولاتة الداكنة يمكن أن تحمي الإنسان من أحد أعنف أشكال السرطان، موضحة أن المغنيسيوم يمكن أن يساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان البنكرياس.
 
وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية. أن الانغماس في تناول الشكولاتة الداكنة، يمكن أن يكون أكثر من مجرد علاج، بل ربما يكون مفيدا بالفعل لصحة الشخص.
 
وأوصى الباحثون في جامعة "إنديانا"، الناس بتناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم، أو يتناولوا كميات كبيرة من المكملات الغذائية، للمساعدة في درء المرض. وقال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور كا هي، من كلية الصحة العامة في الجامعة في لومنغتون، إن "سرطان البنكرياس فريد من نوعه ومختلف عن أنواع السرطانات الأخرى".
 
وأضاف، "معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمسة أعوام فقط في حالة الإصابة بالمرض منخفض جدا، ما يجعل عوامل الوقاية منه وتحديد المخاطر أو التنبؤ بالأمراض ذات الصلة بسرطان البنكرياس مهم جدا".
 
ويُعد سرطان البنكرياس رابع أنواع السرطانات الذي يؤدي إلى الوفاة في الولايات المتحدة. ولم تتغير معدلات لإصابة بالمرض بشكل كبير منذ عام 2002، ولكن ارتفعت نسبة الوفيات سنويا من المرض منذ عام 2002 وحتى 2011، وفقا للمعهد القومي للسرطان.
 
وأشارت دراسة سابقة إلى أن تناول الماغنيسيوم يرتبط عكسيا مع خطر الإصابة بمرض "السكري"، ومن المعروف أن "السكري" يمكن أن يكون عاملًا خطيرًا في الإصابة بسرطان البنكرياس. ولم تكتشف الكثير من الدراسات دور الماغنيسوم في مكافحة سرطان البنكرياس حتى الآن. وحسب الصحيفة، حقق فريق من العلماء البيانات المتاحة عن الفيتامينات وأسلوب الحياة.
 
وحلل الباحثون البيانات لأكثر من 66 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 76 عاما، ودرس الباحثون وجود ارتباط مباشر بين الماغنيسيوم وسرطان البنكرياس. وسعى الباحثون إلى تحديد ما إذا كان العمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم، والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات المخدرات ومكملات المغنيسيوم دورا في ذلك.
 
وأُصيب من بين المشاركين في الدراسة، 151 شخصًا مصابًا بسرطان البنكرياس، ووجد العلماء أن كل انخفاض 100 ملليغرام يوميا في امتصاص الماغنسيوم ارتبط بزيادة بنسبة 24% في احتمالية حدوث السرطان.
 
وأكد الباحثون أيضا أن تأثيرات الماغنيسيوم على سرطان البنكرياس، لا ترتبط بالعمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، فيما وجدوا أن تناول مكملات المغنيسيوم إما من الفيتامينات أو بشكل منفرد، تلعب دوراً في الإصابة بسرطان البنكرياس.
 
وقال رئيس مجموعة الباحثين دانيال ديبابا، وهو طالب دكتوراه في الجامعة، "بالنسبة لأولئك الذين يعانون من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس، فإن إضافة مكملات الماغنيسيوم لنظامهم الغذائي قد يكون مفيدا في الوقاية من هذا المرض".
وتابع، "في الوقت الذي هناك حاجة للمزيد من الدراسة، إن التعداد السكاني يجب أن يسعى للحصول على التوصيات اليومية للماغنسيوم عن طريق اتباع نظام غذائي، مثل الشكولاتة الداكنة، والخضر الورقية أو المكسرات، للوقاية من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday