الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

خبراء ينصحون بتناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم

الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس

الشكولاتة الداكنة تحمي الإنسان من سرطان البنكرياس
لندن - سليم كرم

كشفت دراسة بريطانية علميَة منشورة في المجلة البريطانية للسرطان، أن الشكولاتة الداكنة يمكن أن تحمي الإنسان من أحد أعنف أشكال السرطان، موضحة أن المغنيسيوم يمكن أن يساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان البنكرياس.
 
وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية. أن الانغماس في تناول الشكولاتة الداكنة، يمكن أن يكون أكثر من مجرد علاج، بل ربما يكون مفيدا بالفعل لصحة الشخص.
 
وأوصى الباحثون في جامعة "إنديانا"، الناس بتناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم، أو يتناولوا كميات كبيرة من المكملات الغذائية، للمساعدة في درء المرض. وقال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور كا هي، من كلية الصحة العامة في الجامعة في لومنغتون، إن "سرطان البنكرياس فريد من نوعه ومختلف عن أنواع السرطانات الأخرى".
 
وأضاف، "معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمسة أعوام فقط في حالة الإصابة بالمرض منخفض جدا، ما يجعل عوامل الوقاية منه وتحديد المخاطر أو التنبؤ بالأمراض ذات الصلة بسرطان البنكرياس مهم جدا".
 
ويُعد سرطان البنكرياس رابع أنواع السرطانات الذي يؤدي إلى الوفاة في الولايات المتحدة. ولم تتغير معدلات لإصابة بالمرض بشكل كبير منذ عام 2002، ولكن ارتفعت نسبة الوفيات سنويا من المرض منذ عام 2002 وحتى 2011، وفقا للمعهد القومي للسرطان.
 
وأشارت دراسة سابقة إلى أن تناول الماغنيسيوم يرتبط عكسيا مع خطر الإصابة بمرض "السكري"، ومن المعروف أن "السكري" يمكن أن يكون عاملًا خطيرًا في الإصابة بسرطان البنكرياس. ولم تكتشف الكثير من الدراسات دور الماغنيسوم في مكافحة سرطان البنكرياس حتى الآن. وحسب الصحيفة، حقق فريق من العلماء البيانات المتاحة عن الفيتامينات وأسلوب الحياة.
 
وحلل الباحثون البيانات لأكثر من 66 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 76 عاما، ودرس الباحثون وجود ارتباط مباشر بين الماغنيسيوم وسرطان البنكرياس. وسعى الباحثون إلى تحديد ما إذا كان العمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم، والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات المخدرات ومكملات المغنيسيوم دورا في ذلك.
 
وأُصيب من بين المشاركين في الدراسة، 151 شخصًا مصابًا بسرطان البنكرياس، ووجد العلماء أن كل انخفاض 100 ملليغرام يوميا في امتصاص الماغنسيوم ارتبط بزيادة بنسبة 24% في احتمالية حدوث السرطان.
 
وأكد الباحثون أيضا أن تأثيرات الماغنيسيوم على سرطان البنكرياس، لا ترتبط بالعمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، فيما وجدوا أن تناول مكملات المغنيسيوم إما من الفيتامينات أو بشكل منفرد، تلعب دوراً في الإصابة بسرطان البنكرياس.
 
وقال رئيس مجموعة الباحثين دانيال ديبابا، وهو طالب دكتوراه في الجامعة، "بالنسبة لأولئك الذين يعانون من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس، فإن إضافة مكملات الماغنيسيوم لنظامهم الغذائي قد يكون مفيدا في الوقاية من هذا المرض".
وتابع، "في الوقت الذي هناك حاجة للمزيد من الدراسة، إن التعداد السكاني يجب أن يسعى للحصول على التوصيات اليومية للماغنسيوم عن طريق اتباع نظام غذائي، مثل الشكولاتة الداكنة، والخضر الورقية أو المكسرات، للوقاية من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس الشكولاتة الداكنة تحمي الإسان من خطر سرطان البنكرياس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday