الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

عدم تناولها يؤدي إلى قلة النشاط الجسماني

الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي

وجبة الإفطار
واشنطن - رولا عيسى

شكك العديد من الخبراء بشأن اعتبار وجبة الإفطار هي الوجبة الرئيسية في اليوم، وما إذا كان تخطي الفطور شيء صحي. وتشير الدراسات إلى أن أولئك الذين يذهبون دون طعام في الصباح ليس فقط يأكلون سعرات حرارية أقل خلال اليوم كله، ولكنهم أيضا يفتقرون إلى الطاقة مما يؤدي إلى قلة النشاط الجسماني دون أن يدركوا ذلك.
 
وأثبتت أبحاث أخرى بأن تناول الافطار يساعدنا على بدء عملية الهضم، وكذلك تساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم. ونصح في منتصف القرن الماضي، مؤلف التغذية أديل ديفيس الناس بتناول وجبة الفطور وكأنه ملك، والغداء كأمير، والعشاء مثل الفقير. ولكن في تلك المعضلة أي رأي يجب أن نتبع؟.

الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي
 
وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، "نحن نعلم أن تخطي وجبة الإفطار يسبب للمخ أن يكون أكثر استجابة للأطعمة المستساغة للغاية وأن الناس غالبا ما يأكلون أكثر في وقت الغداء إذا كانوا يهملون وجبة الإفطار". وأضافت "إن تجربة المزيد من الجوع في الصباح وتعويض ذلك خلال الغداء، ولكن هذا لا يكفي لتخطي آثار الوجبة المفقودة عادة، فالأكل يحدد مجموعة متنوعة من العمليات البيولوجية المرتبطة بالهضم وتخزين المواد الغذائية، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة المعروفة باسم النظام الغذائي الناجم عن توليد الحرارة، لذلك، نعم، الإفطار هو الركلة لبدء عملية التمثيل الغذائي الخاص بك".
 
وأظهرت دراسة حديثة أن هذه الزيادة في الإنفاق تكون أكثر وضوحا في الصباح عن المساء. إن توليد الحرارة عن طريق الطعام تمثل فقط حوالي 15% مما تأكله، ولكن قد يكون هناك أكثر من مجرد زيادة التمثيل الغذائي نتيجة لعملية الهضم. وتشير الدراسات أن معظم وجبة الفطور يتم حرقها في نشاط بداية اليوم، لذلك قد يكون تخطي وجبة الإفطار يجعل الناس يشعرون أنهم أقل نشاطا مما يقلل من مستويات النشاط البدني، دون أن يدركوا ذلك بوعي.
 
 ويرتبط تخطي وجبة الإفطار بزيادة الوزن وزيادة السمنة أو البدانة مع مرور الوقت. ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تخطي وجبة الإفطار يسبب زيادة الوزن، يمكن أن يكون تناول وجبة الإفطار هو مجرد علامة على اتباع أسلوب حياة صحي وفي حد ذاته، لا يحمي ضد السمنة. ولم يتم العثور على العديد من التجارب العشوائية (حيث يتم تعيين أشخاص بشكل عشوائي لسلوك معين، مثل تناول وجبة الإفطار أو تخطي وجبة الإفطار) أو أي أدلة تشير إلى أن تخطي وجبة الإفطار يسبب زيادة الوزن. ومن المهم أن ندرك أن هناك أبعادا أخرى في النقاش الدائر حول وجبة الإفطار.
 
• مصطلح 'الإفطار' يغطي مجموعة واسعة من الأطعمة مثل الحبوب السكرية والعديد من أنواع الطعام الأخرى التي لا يوجد دراسة واحدة توضح تأثير كل نوع من تلك الأطعمة على الجسم.
 
• من الممكن أن استهلاك وجبة الإفطار (اعتمادا على نوعها) قد يجعلك أكثر عرضة لأن تستهلك الكميات الموصى بها من بعض العناصر الغذائية. • هناك أدلة على أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن تحسن أداء تمارين التحمل. • وجبة الإفطار قد تساعد الجسم على تنظيم تركيزات الجلوكوز في الدم، وقد تبين أن الإفطار يمنع زيادة ارتفاع السكر في الدم بعد الأكل. لذلك ينبغي عليك تناول وجبة الفطور، وعدم تخطيها إلى أن يثبت العكس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday