خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل عُرضة للعديد من الأمراض
آخر تحديث GMT 02:14:51
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

الكافيين يحمي الدماغ من مرض الشلل الرعاشي

خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل عُرضة للعديد من الأمراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل عُرضة للعديد من الأمراض

القهوة
كانبرا - ريتا مهنا

أوضحت بروفيسور التغذية الأسترالية كلير كولينز أن القهوة تعتبر واحدة من الأشياء التي يتخلى عنها الناس، عندما يواجهون معضلة صحية، مشيرة إلى أنه أمر غير صحيح تمامًا، مضيفة "فالعديد من الأدلة أثبتت الفوائد الصحية لهذا المشروب". حيث تعتبر القهوة المشروب المفضل للكثيرين، ولهؤلاء يقول الخبراء ألا ضرورة لتجنب حبهم لهذا المشروب.

واستعرضت جملة مفصلة من الأبحاث حول هذا الموضوع وخصوصًا تلك التي أثبتت أن الأشخاص الذين يشربون القهوة لديهم احتمالات أقل عرضة للإصابة بسرطان الكبد والموت الفجائي، ومرض السكري من النوع الثاني والذي يحدث بسبب عدم مقدرة الجسم على انتاج ما يكفي من الانسولين وهو مفتاح تحويل السكر الى طاقة.

وأكدت بروفيسور كلير "عندما تتعرف على دور الكيمياء الحيوية للقهوة، يبدو أنها قادرة على تسريع بعض العمليات الكيميائية الحيوية الهامة المتعلقة بتحديد الضرر في الخلايا او ازالة الجزيئات المتضررة حتى تتمكن الجزيئات المرتبطة بالأنسولين والجلوكوز من العمل بكفاءة أكبر".

وأشارت الأبحاث إلى أن الكافيين يساعد في حماية الدماغ من مرض الشلل الرعاشي، وفي هذا الشأن يشرح أخصائي الادمان في معهد العلوم العصبية روبين براون "لو كان الشخص ممن يعانون من تاريخ عائلي يحتوي على كثير من المصابين بمرض الشلل الرعاشي باركنسون، فعليهم شرب القهوة كل يوم".

وبيَن الكثير من العلماء أنه بالرغم من احتواء القهوة على الكافيين إلا أنها لا تسبب مشكلة لمعظم الناس، وفيما ينصح آخرون النساء الحوامل بتجنبها، فلا دليل على أن ما يصل من 200 ملغم من الكافيين وهو ما يعادل فنجان قهوة قوي أو مقدار كوب من الشاي من القهوة سريعة التحضير يشكل أي خطر على الحمل، لكن لا ينصح بشرب القوة للأشخاص المعرضين لخلل في معدل ضربات القلب وضغط الدم الذي يؤدي الى مرض في القلب.

وحثَ بعض الخبراء الأطفال على عدم شرب القهوة حتى يصلوا سن الـ 10، ووجدت دراسة نشرت الشهر الماضي، أن القهوة تساعد في الحميات الغذائية، ويعزز شرب من 2 الى 4 أكواب يوميا على تكسير الدهون الغير مرغوب فيها، إضافة الى أن نسب الكافيين العالية تساعد الجسم على مقاومة زيادة الوزن التدريجي، ويعتبر الكافيين هو المنبه الأكثر استهلاكا على نطاق واسع من العالم.

ونوَهت التقارير إلى أن القهوة تعزز استهلاك الطاقة اليومي بنحو 5%، ويمكن لكوبين الى أربع أكواب يوميا من القهوة مع ممارسة الرياضة بانتظام المحافظة الفعالة على الوزن، ويمتلك مستهلكي الكافيين مؤشر كتلة جسم أقل من أولئك الذين لا يستهلكونه، وارتبطت نسبة تناول الكافيين مع فقدان الوزن، وتشير العديد من الأبحاث إلى أنه يساعد الحفاظ على الوزن المفقود بعد انتهاء الحمية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل عُرضة للعديد من الأمراض خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل عُرضة للعديد من الأمراض



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday