دراسة بريطانية حديثة تؤكّد أهمية تناول اللحم والسلمون
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

من أجل تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية

دراسة بريطانية حديثة تؤكّد أهمية تناول اللحم والسلمون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة بريطانية حديثة تؤكّد أهمية تناول اللحم والسلمون

أهمية تناول اللحم والسلمون
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة بريطانية أنَّ تناول شريحة لحم صغيرة أو سلمون يوميًا يعادل قرار الإقلاع عن التدخين. وبيّن الباحثون في جامعة "إيست أنغليا" في بريطانيا، أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الطعام الغني بالبروتين، يتمتعون بمستويات منخفضة من ضغط الدم فضلاً عن التمتع بشرايين أكثر صحية، الأمر الذي يساهم في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. وأوضح العلماء أن فائدة البروتينات تعود إلى أنها تحتوي على الأحماض الأمينية، التي تعمل على بناء البروتين مما يساعد في تقوية الخلايا والأنسجة والعضلات في الجسم.

وأضافت الدراسة أن الذين يتناولوا مستويات عالية من بعض الأحماض الأمينية، يتمتعون بالكثير من الفوائد المماثلة لتلك المتوقعة عند الإقلاع عن التدخين، والحد من تناول الملح وزيادة التمارين الرياضية. وأكد الفريق البحثي أن الأطعمة الغنية بالبروتين بما في ذلك اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والفول والعدس والبروكلي والسبانخ تحتوي على مركبات مفيدة، فضلا عن تناول شريحة من اللحم وزنها 75 غرام يوميًا، و100 غرام من السلمون ونصف لتر من الحليب منزوع الدسم، يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.

واستندت الدراسة التي نشرت في مجلة "Nutrition"، على البيانات الصحية لأكثر من ألفي امرأة، حيث تناول الباحثون الأطعمة التي تتناولها النساء، مع التركيز على سبعة أحماض أمينية مختلفة.وأبرزت الدراسة أن النساء اللائي استهلكن كميات أعلى من الأحماض الأمينية، تمتعن بمستوى منخفض من ضغط الدم وتصلب الشرايين، وهي الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.ووجد الباحثون أن مصادر المواد الغذائية المختلفة تتمتع بفوائد مختلفة، وترتبط الأحماض الأمينية الموجودة في الخضروات والبقوليات مثل الفول والعدس والبروكلي والسبانخ بانخفاض ضغط الدم.
بينما ترتبط الأحماض الأمينية الموجودة في الألبان، واللحوم والأسماك بمستويات أدنى من تصلب الشرايين، وأكدت كبيرة الباحثين في كلية الطب في الجامعة البريطانية، اإمي جينينغز، "يبين هذا البحث التأثير الوقائي لمجموعة من الأحماض الأمينية على صحة القلب والأوعية الدموية".

وأشارت إلى أنه "يعتبر زيادة كمية الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والفول والعدس والبروكلي والسبانخ، وسيلة مهمة وقابلة للتحقق في سهولة للحد من خطورة تعرض الناس للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ووفرت نتائج الدراسات السابقة دليلا على أن زيادة البروتين قد تترافق مع انخفاض ضغط الدم". وتابعت "ولذلك أردنا معرفة ما إذا كان البروتين من المصادر الحيوانية أو المصادر النباتية أكثر فائدة، لذلك قمنا بالتعمق في البحث ودراسة تأثير الأحماض الأمينية المختلفة الموجودة في كل من اللحوم والخضروات".

ودرس الفريق سبعة أنواع من الأحماض الأمينية، وهي حمض الغلوتاميك، وليسين، والتيروزين، والتي توجد في مستويات عالية في اللحوم ومنتجات الألبان، فضلاً عن الأرجينين، والسيستين، والغلايسين و الهستدين الموجود في بعض الخضروات والبقول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية حديثة تؤكّد أهمية تناول اللحم والسلمون دراسة بريطانية حديثة تؤكّد أهمية تناول اللحم والسلمون



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday