دراسة تؤكد خفض فيتامين d بسبب طول التعرض للشمس
آخر تحديث GMT 03:39:44
 فلسطين اليوم -

رغم الشهرة أنها تزيد نسبته

دراسة تؤكد خفض فيتامين D بسبب طول التعرض للشمس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد خفض فيتامين D بسبب طول التعرض للشمس

تحت أشعة الشمس
لندن - سليم كرم

قضاء بعض الأوقات تحت أشعة الشمس تزيد من مستويات فيتامين D في الجسم ، لكن دراسة جديدة وجدت أن حمامات الشمس لفترات طويلة جدا يمكن أن تقلل من مستويات الفيتامين في الجسم.

وكشف باحثون أنه من المستغرب أن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس على أساس يومي، والذين لديهم جلد بني داكن يعانون من نقص في فيتامين د. ويعتقدون أن إطلاق الصبغة عند المحاولة للحصول على "تان" يمنع إنتاج المواد الغذائية في الجلد.

إن فيتامين (د) ضروري لصحة العظام، ونقصه يمكن أن يسبب للعظام أن تصبح لينة وضعيفة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تشوهات العظام. وفي الأطفال يمكن لنقص فيتامين (د) أن يؤدي إلى داء الإسقربوط، وفي البالغين يمكن أن يؤدي إلى لين العظام، الذي يسبب آلام العظام واللين.

نحصل على بعض فيتامين D من بعض الأطعمة، بما في ذلك الأسماك الزيتية واللحوم والبيض، كما أن أجسادنا تخلق أكثر من ذلك من أشعة الشمس المباشرة على الجلد. ووجدت مراجعة المجلة الطبية البريطانية السريرية عام 2010 أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأمعاء وسرطان الثدي، والتصلب المتعدد ومرض السكري.


في ضوء ذلك، في بريطانيا، أعطيت المجموعات المعرضة للخطر من نقص فيتامين (د) المكملات الغذائية. وأراد باحثون من جامعة كلية بيرنامبوكو الطبية معرفة ما إذا كان الناس من ذوي البشرة المصبوغة يكونون أقل عرضة لنقص الفيتامين. وكجزء من الدراسة فحصوا نحو 1000 شخص من ريسيفي والبرازيل، الذين كانوا بين 13 و 82 سنة، والذين تعرضوا جميعا لأشعة الشمس كل يوم لكن بدون استخدام واقٍ ضد الشمس، ولم يتناولوا فيتامين (د).

واستخدم الباحثون صورة فيتزباتريك الضوئية للجلد، وهو مقياس يستخدمه أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية لتقييم نوع الجلد للشخص واللون. وباستخدام هذا المقياس استطاعوا تحديد كيفية استجابة أنواع البشرة المختلفة لضوء الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس.

عادة أعلى الدرجات على مقياس فيتزباتريك تشير إلى وجود شخص لديه بشرة داكنة، ومن المرجح أن يحصل على تان بدلا من حروق الشمس. وحسب الفريق مؤشر الشمس لكل شخص عن طريق حساب عدد الساعات التي قضاها في الشمس كل أسبوع، بجانب كمية الجلد التي عرضوها من أجسامهم. ثم قارن الباحثون مؤشر الشمس عند الأشخاص، وسجلوا نوع بشرتهم مع كمية فيتامين (د) لديهم في الدم.

وعموما فإن 72% من الناس يعانون من نقص في فيتامين D، وهؤلاء الذين يفتقرون إلى هذه المواد الغذائية يميلون إلى أن يكونوا أكبر سنا ويقضون وقتا أقل في الشمس.

وقال مؤلف الدراسة الرئيسي الدكتور فرانسيسكو بانديرا، من كلية الطب في جامعة بيرنامبوكو إن النتائج تشير إلى أن صبغ الجلد الذي يحدث لحماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس - يوقف مستويات فيتامين (د) عن الارتفاع في الدم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد خفض فيتامين d بسبب طول التعرض للشمس دراسة تؤكد خفض فيتامين d بسبب طول التعرض للشمس



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday