علماء يتوصلون إلى عقار يتغلب على مرض السرطان
آخر تحديث GMT 14:34:24
 فلسطين اليوم -
متستهونش بنزلات البرد..سبب رئيسى للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية درة: حصلت على دورات تدريبية مكثفة للعزف على آلة الهارب بسبب "بلا دليل" تعرف على أسباب إجراء حسين الجسمى عملية جراحية للتخسيس قبل 10 سنوات تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان
أخر الأخبار

من المتوقع أن يكون متاحًا خلال 5 سنوات

علماء يتوصلون إلى عقار يتغلب على مرض السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يتوصلون إلى عقار يتغلب على مرض السرطان

زهرة الزعفران المصنوع منها العقار المعالج للسرطان
واشنطن - رولا عيسى

كشف العلماء عن أحدث سلاح في المعركة الدائمة ضد مرض"السرطان"، والذي يتمثل في العقار المسمى بـ"طاقة الزهرة" المصنوع من "الزعفران"، والذي يمكنه علاج الكثير من فيروسات المرض المتعددة.

وبيّن باحثون أن العقار يكافح أنواع المرض كلها، ومنها سرطان الثدي، والأمعاء، والرئة، والبروستاتا، مشيرين إلى أنه من الممكن خلو الدواء الجديد من الآثار الجانبية، وذلك عقب إجراء الاختبارات على المرضى خلال الأشهر المقبلة، موضحين أن العقار سيكون متاحًا في غضون خمس سنوات.

وأوضح الباحثون أن العقار يعتمد على "الكولشيسين"، وهو مستخرج من زهرة "الزعفران"، وينبت في الخريف، والمعروف بخصائصه المضادة للسرطان، لكنهم أكدو أن الزهرة لا تحتوي على أي مادة سامة للإنسان.

ويحصل العلماء على النتائج عبر تعليق "الذيل الكيميائي" في "الكولشيسين"، ويظل معطلًا حتى تصل إليه خلايا السرطان، ثم يقطع الذيل مرة واحدة عن طريق إنزيم، وُجد في الأورام، مما يسمح للدواء بكسر الأوعية الدموية التي تغذي الأورام بالأكسجين والغذاء الذي يمنحه النمو، مما يقتل الورم ويمنع عودته.

وشهد مهرجان العلوم البريطاني، الاختبارات الأولى التي أجريت على الفئران المريضة بالسرطان، وتمثلت النتيجة في القضاء على الأورام كلاهى عبر جرعة واحدة من الدواء الجديد.

وأكد مخترع الدواء، العالم البريطاني لورنس باترسون، من جامعة برادفورد، شفاء الفئران من الأورام، وعدم إصابتها بها مرة أخرى عقب تناول جرعة واحدة من الدواء، مضيفًا "ليس كلها، ولكن بعض الفئران شفيت بجرعة واحدة فقط، وهو أمر غير مألوف، ولكن العقار ينشط في الأورام فقط، لذا فهو خال من الآثار الجانبية التي تحتويها الكثير من الأدوية السرطانية".

وتبدأ التجارب على الإنسان من العام المقبل، على نحو من 20 إلى 30 شخصًا من المرضى البريطانيين في مراحل متقدمة من السرطان.

وأشار باترسون إلى أنه يسعى إلى علاج أنواع المرض، ماعدا سرطان الدم، مبديًا أسباب ذلك المتمثلة في أن العقار "ICT2588" ، يحطم الأوعية الدموية التي تحتاجها الأورام للبقاء على قيد الحياة.

وبيّن باترسون، الذي أنشأ شركة لتسويق اختراعه، أن المشكلة الكبرى تتمثل في أن المرضى يحصلون على ستة أشهر أخرى من الحياة، ثم يعود السرطان مجددًا، لأنه وجد طريقًا جديدًا للعودة.

وأعلنت الدكتور كيت أرني، من معهد أبحاث السرطان في بريطانيا، أن هذه النتائج مثيرة للاهتمام بسبب الدراسات على الحيوانات في المختبر، موضحة ضرورة التطلع إلى نتائج التجارب على المرضى، للتأكد من مدى فعالية العلاج من عدمه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يتوصلون إلى عقار يتغلب على مرض السرطان علماء يتوصلون إلى عقار يتغلب على مرض السرطان



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday