دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يساعد على رفع دوافعهم وزيادة تصميمهم

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن

طرق خفض الوزن
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة شملت أكثر من 24 ألف متبع لنظام غذائي أن من يضعون أصعب الأهداف يفقدون ما يقرب من خمس وزن الجسم، أي حوالي ضعف كمية من يخفضون سقف أهدافهم، وتشجع هذه النتائج من يسعون إلى خفض وزنهم على أن يلتزموا بنظام غذائي في السنة الجديدة، ويدعو خبراء السمنة لإجراء تغييرات في توجيهات الصحة العامة، إذ ينصحون المرضى بوضع أهداف واقعية، أي فقدان من 5-10 في المائة من وزنهم في البداية.

وبدلًا من ذلك يريدون من المرضى وضع هدف لـ"وزن الحلم" بعد النتائج المثيرة للتجربة، التي دامت 12 شهرًا ونشرت في مجلة التغذية البشرية وعلم التغذية، وكان المشاركون أعضاء في عالم التخسيس مع مؤشر كتلة جسم لا تقل عن 30، مما يضعهم في فئة الذين يعانون من السمنة المفرطة، أما من على وشك أن يفقدوا أقل من 10 في المائة من وزن الجسم، لم يحققوا عادة هدفهم، ولكن أولئك الذين وضعوا أهداف الأكثر طموحًا فقدوا ما يقرب من ضعفي الوزن عمومًا.

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن

ويعاني ربع المواطنين في بريطانيا من السمنة المفرطة، وهذا يعني أن وزنهم قد يكون يؤثر على صحتهم بشكل خطير، ويعتقد أنهم أقل عرضة لتحقيق الهدف الذي يضعونه لإنقاص وزنهم، والذي يمكن أن يؤدي إلى خيبة أمل في التفكير في الأهداف الطموحة، وانخفاض الجهد والتخلي عن رحلتهم، ولكن يشير البحث الجديد إلى أنه بدلًا من محاولة حمايتهم من خيبة الأمل، يحث أطباء الصحة على تشجيعهم على فعل المستحيل بدلًا من الممكن، والحصول على الدعم من أجل ذلك.

وأوضحت البروفيسور أماندا أفيري، وهي خبيرة تغذية من جامعة نوتنغهام،: "يناير\كانون الثاني المقبل هو الوقت الأكثر شعبية هذه السنة لبدء برنامج صحي لإنقاص الوزن، ولذا فإنه من المهم للناس الحصول على المعلومات التي يحتاجونها لتعظيم فرص نجاحهم"، وأضافت: "وضع أهداف واقعية أو يمكن تحقيقها، يضيع عليهم فرصة معرفة ما يستطيعون فعله حقًا".

ويبين هذا البحث أنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فمن الأفضل أن يلهم الناس لوضع هدف عالي لفقدان الوزن، وهذا سيساعد على رفع دوافعهم وزيادة تصميمهم، ويكونون أكثر التزامًا، لذا تحديد الهدف ليس في الواقع سوى البداية، وعلى الرغم من ذلك، من المهم أيضًا للناس الحصول على دعم منتظم لإجراء تغييرات صحية لعادات الأكل ونشاطهم ومساعدتهم على الاستمرار في التركيز وتشجيعهم، إضافة إلى العمل مع الآخرين لتبادل الخبرات والحلول للتحديات وللاحتفال بنجاح فقدان الوزن وتغيير السلوك يمكن أن يبقي الناس على دوافعهم لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

والمرحلة التالية هي النظر عن كثب في كيفية أن تشجيع المرضى للوصول لوزنهم الحلم يمكن أن يزيد من فرصهم في النجاح، طالما أنهم أيضًا يحصلون على الدعم على طول الطريق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن



GMT 11:02 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

7 علامات خفية تكشف اتباعك نظاما غذائيا "غير صحي"

GMT 12:46 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

أفضل الأنظمة لمرضى السكري لتجنّب المضاعفات

GMT 01:18 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ثلاث خطوات تساعدك على علاج الأكزيما في المنزل

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

"النظام الغذائي" يُساعد على الوقاية

GMT 02:27 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

سبب النحافة لأشخاص يتناولون ما يحلو لهم
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday