فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان

ناجح بنسبة 100 في المائة في وقاية الشباب من الأمراض

فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان

لقاح فيروس الورم الحليمي
لندن ـ كاتيا حداد

أكدت تحقيقات مطولة أمان وفعالية لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، وجاءت التحقيقات نتيجة دراسة للجرعات الجديدة من اللقاح، ورغم نجاح اللقاح في كل الدراسات التابعة للولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة البريطانية في عام 2006، انتظر المجتمع الطبي بحماس لبعض البيانات على المدى الطويل لإظهار الفوائد المحتملة للقاح، ونشرت دراسة تابعة لجامعة أوغستا وعمرها 10 سنوات في مجلة طب الأطفال، لتأكيد النتائج.

 وأيدت البيانات أيضا الرأي القائل بوجوب إعطاء اللقاح لكل من الفتيان والفتيات من سن التاسعة من العمر، على الرغم من اللقاح كان يقدم للبنات فقط، ويقول الخبراء أنهم يأملون أن تساعد النتائج في رفع نسب حصول الأطفال على اللقاح الذي يحمي من فيروس الورم الحليمي البشري، ومن ثم السرطان المرتبط بفيروس الورم الحليمي البشري مثل سرطان الحلق والرأس والرقبة والقضيب وسرطان عنق الرحم.

وقال الدكتور دارون ج. فيريس، الأستاذ في قسم أمراض النساء والتوليد في كلية الطب بجورجيا وفي مركز جورجيا للسرطان بجامعة أوغوستا، إن اللقاح كان فعالا بنسبة 100 في المائة في الوقاية من الأمراض لدى هؤلاء الشباب. ويعد فيروس الورم الحليمي البشري هو العدوى المنقولة جنسيا الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والتي يصاب بها ما يقدر بنحو 14 مليون أميركي كل عام، وثلث البالغين من البريطانيين.

وبينما يستطيع فقط  ثلثي المصابين أن يتخلصوا من الفيروس في نهاية الأمر ، فإنه يمكن أن يسبب مجموعة كبيرة من المشاكل الصحية، بما في ذلك مجموعة من الأمراض السرطانية. وقام الباحثون بتتبع1,661 شخصا في 34 موقعا في تسعة بلدان، لتقييم فعالية اللقاح الثلاثي اللقاحات في الولايات المتحدة الأميركية، في حين يحصل المواطنون البريطانيون على لقاح مكون من جرعتين. وبدأ الباحثون خلال ثلاث سنوات ونصف في الدراسة في تقييم المرضى لإشارات فيروس الورم الحليمي البشري والثآليل التناسلية، والنمو السرطاني أو السرطاني والالتهابات الأخرى، وقد أجريت هذه التقييمات مرتين في السنة لمدة سبع سنوات. وبحلول نهاية الدراسة، كان جميع المشاركين خالين تماما من الأمراض. ويذكر أن الذين تلقوا اللقاح في وقت سابق كان لديهم قوة مناعية أكثر تجاه الفيروس، وذلك طبقا لكمية الخلايا المقاتلة للعدوى التي وجدت في دمائهم.

وينتشر الفيروس عادة عن طريق الجنس المهبلي والشرجى ويمكن أن يتطور إلى سرطانات في المهبل والقضيب والحلق والشرج. يتم سنويا تشخيص 38,000 حالة مصابة بسرطان فيروس الورم الحليمي البشري في الولايات المتحدة الأميركية، 59 في المائة من النساء و 41 في المائة من الرجال، ويعد الرجال أكثر عرضة لتحول الفيرس إلى سرطان خصوصا سرطان الرأس أو العنق، والبلعوم أكثر من النساء. وتوصي لجنة مكافحة الأمراض بأن يتلقى جميع الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية اللقاح بين سن 9 و 12 سنة.

ووجدت المنظمة أن 40 في المائة من الفتيات و22 في المائة من الفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما قد أكملوا سلسلة اللقاحات الثلاثة بحلول عام 2014. وعلى النقيض من ذلك، توصي دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة البريطانية بأن تتلقى الإناث فقط التطعيم بين سن 12 و 13 عاما. ولا توجد خطط لتوسيع اللقاح للذكور في هذا الوقت لأنه من غير المرجح أن يكون التطعيم فعالا بالمقارنة مع تكلفته".

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان



ارتدى معظم السيدات الأسود في حفلة جوائز "ESPYS"

كيارا بفستان أصفر كناري داخل مسرح "مايكروسوفت"

باريس مارينا منصف
تألق كل من كيارا وكيت بيكينسيل وجنيفر غارنر إذ قُدنَ النجوم في قوة للاحتفال بأكبر ليلة في الرياضة 2018 ESPYS، وكانت السيدات في كل شوط يقمن بعرضهن للأناقة في عرض الجوائز الطويل داخل مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس الأربعاء. وتألقت كيارا، 32 عاما، بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها بينما كانت تقف إلى جانب زوجها الأنيق راسل ويلسون 29 عاما، في حين كانت كل من كيت وجينيفر الساحرتين ترتديان فساتين سوداء مثيرة، وبدت سيارا وروسيل شخصيتين أنيقتين. وتألقت مغنية "الخطوة الثانية" مع بشريتها المذهلة وبظلال العيون الدخانية، وأحمر الخدود البرونزي، واللمسة الذهبية على شفتيها، ووضع راسل جانبه الأنيق في سترة زرقاء وسراويل سوداء، وأبقت كيت الأشياء مفعمة بالحيوية عندما كانت ترتدي ثوبها تحت جسد مثير وتأكد من أنها أظهرت أفضل عناصر جسمها المذهل. وعملت أليسون سحرها في ثوب وردي متلألئ مع خط لافت للنظر وشق فخذ مثير،

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine