حقن البوتكس باهظة الثمن ولا تزيل التجاعيد بشكل نهائي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعتبر وسيلة آمنة ولا تسبب أثار جانبية عند التوقف عنها

"حقن البوتكس" باهظة الثمن ولا تزيل التجاعيد بشكل نهائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حقن البوتكس" باهظة الثمن ولا تزيل التجاعيد بشكل نهائي

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حقن البوتكس
واشنطن - عادل سلامة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حقن البوتكس، لتعيد شبابهم وتخلصهم من علامات الشيخوخة والتجاعيد، ولكنهم يخشون من الضرر الذي تسببه للجسم، عقب أن كشفت دراسة أن المادة الكيميائية السامة التي تجمد الخلايا في الوجه يمكن أن تنتشر في جميع أجزاء الجسم.

وأكدت طبيبة الجلدية أليسون بريدجس من مستشفى مايو كلينيك، في ولاية مينيسوتا، أن حقن البوتكس آمنة تمامًا ويمكن التوقف عنها دون أي آثار كما أنها آمنة للشباب، مشيرة إلى أن ذلك لا يعني أن من يزيد عمرهم عن 65 عامًا يجب أن يتجنبوا هذه الحقن، ولكن يجب عليهم مراعاة القيود المفروضة حينها.

حقن البوتكس باهظة الثمن ولا تزيل التجاعيد بشكل نهائي

 ويعدّ هذا العلاج باهظ الثمن، وتتكلف الجلسة 350 جنيهًا أسترلينيًا كما أنه مؤقت ولا يخلص المريض من كافة التجاعيد، وتستمر عملية الشيخوخة في الحدوث في أجزاء أخرى من الوجه مثل الجفون، ووفقا لتحذيرات الخدمات الوطنية الصحية، يتطلب العلاج بضع دقائق فقط، ويتم استخدام إبر صغيرة لحقن كمية من البوتولينوم في الجلد، وتعرف هذه المادة بكونها سامة في الجرعات الكبيرة ويتم إنتاجها بشكل طبيعي من خلال البكتيريا المرتبطة بالتسمم الغذائي، ويتم حقن هذه المادة في نقاط عدّة من الوجه لشد العضلات وتقليل التجاعيد، وبالتالي إخفاء آثار الشيخوخة، ويعمل العلاج على منع الإشارات العصبية التي تخبر عضلات الوجه بالانكماش، ويؤدي ذلك إلى تنعيم التجاعيد لبضعة أشهر قبل الحاجة إلى جرعة أخرى، وتعتبر هذه المادة قوية للغاية وتقاس بترليون غرام.

وعلى الرغم من المخاوف من انتشار السموم في بقية أجزاء الجسم، إلا أنها آمنة لكل المستخدمين على المدى القصير والطويل، وعند حقن التجاعيد تستخدم جرعة صغيرة أقل من تلك المستخدمة مع مرضى يعانون من أمراض أخرى مثل تشنجات الرقبة المتكررة والتعرق المفرط والعين الكسولة، وأوضح الخبراء أنه لم يتم الإبلاغ عن مشاكل لدى من استخدموها بجرعات أكبر، إلا أنها يمكن أن تحدث آثار جانبية مؤلمة مثل التورم والكدمات والصداع إذا ما أعطيت بشكل غير صحيح.

حقن البوتكس باهظة الثمن ولا تزيل التجاعيد بشكل نهائي

ووجد باحثون في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، أن المادة الكيميائية التي تجمد العضلات تنتشر إلى أبعد من الخلايا المستهدفة في الوجه، وأضافت الدكتورة بريدجس "لضمان سلامتك يجب الحصول على البوتكس فقط تحت رعاية ذوي الرعاية الصحية، مثل جراحي التجميل والعين ومتخصصي الأمراض الجلدية، لأن لديهم الخبرات التي تساعد في الحد من المضاعفات مع إمكانية علاجها في حال حدوثها"، وإذا رغب شخص ما في التوقف عن البوتكس ستعود تجاعيد الجبهة لنفس حالتها السابقة قبل العلاج، وتعود حركة العضلات إلى وضعها الحقيقي، ولا يتوفر البوتكس في نظام التأمين الصحي لأسباب تجميلية في الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقن البوتكس باهظة الثمن ولا تزيل التجاعيد بشكل نهائي حقن البوتكس باهظة الثمن ولا تزيل التجاعيد بشكل نهائي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday