دراسة جديدة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّدت أنهم معرضون للنزيف في الجهاز الهضمي

دراسة جديدة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة جديدة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين

حبوب الأسبرين
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة جديدة أن تناول حبوب الأسبرين اليومية لا يساعد كبار السن على العيش لفترة أطول وقد يكون لها تأثير معاكس، ووجد الباحثون أن جرعة يومية من ما يسمى "الدواء العجيب" لن يساعد كبار السن على العيش حياة صحية خالية من الخرف. وتبعت التجربة السريرية آلاف من كبار السن الأصحاء ، الذين لم يعانوا من قبل من سكتة دماغية أو نوبة قلبية ، والذين تناولوا جرعة يومية منخفضة من الأسبرين ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الأسبرين كانوا معرضين بشكل ملحوظ لخطر النزيف ، خاصة في الجهاز الهضمي والدماغ.

وبدأت الدراسة، التي شملت 19,114 من كبار السن - 16703 في أستراليا و 2411 في الولايات المتحدة - في عام 2010 وسجّلت مشاركين في سن 70 وما فوق.وتمت متابعة المشاركين لمدة 4 سنوات تقريبا. وقال الدكتور ريتشارد هودس ، مدير المعهد الوطني للشيخوخة في الولايات المتحدة: "المبادئ التوجيهية السريرية تشير إلى فوائد الأسبرين لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية مثل مرض الشريان التاجي لكن كان القلق هو عدم اليقين بشأن ما إذا كان الأسبرين مفيدًا لكبار السن الأصحاء الذين لا يعانون من هذه الأمراض".دراسة جديدة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين

وأضاف "توضح هذه الدراسة سبب أهمية إجراء هذا النوع من الأبحاث ، حتى نتمكن من الحصول على صورة أكمل لمزايا الأسبرين ومخاطره بين كبار السن الأصحاء". ومن بين الأشخاص المختارين عشوائيا لتناول الأسبرين ، كان 90.3 في المائة منهم في نهاية العلاج أصحاء دون إعاقة جسدية مستمرة أو خرف ، مقارنة بنسبة 90.5 في المائة ممن تناولوا دواء وهمي وكانت المجموعة التي تأخذ الأسبرين أكثر عرضة للوفاة مقارنة بالمجموعة الثانية وقال الباحثون إنه ذلك شيئا جديدا لم يلاحظ في الدراسات السابقة وأن هناك حاجة إلى الحذر في تفسير النتائج.

وأشار الباحثون إلى أن الأسبرين كان مرتبطا بزيادة خطر النزيف بشكل كبير ، في المقام الأول في الجهاز الهضمي والدماغ. وكما هو متوقع لدى كبار السن ، كان السرطان سببًا شائعًا للوفاة ، وكان 50٪ من الذين ماتوا في التجربة يعانون من نوع ما من السرطان.ومثلت أمراض القلب والسكتة القلبية 19 في المائة من الوفيات ونزيفاً كبيراً بنسبة 5 في المائة.

وقال الدكتور ليزلي فورد ، المدير المساعد للبحوث السريرية في المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة: "كانت الزيادة في الوفيات الناجمة عن السرطان لدى المشاركين في الدراسة في مجموعة الأسبرين مفاجئة ، بالنظر إلى الدراسات السابقة التي تشير إلى أن استخدام الأسبرين يؤدي إلى تحسين حالات السرطان". وأضاف الدكتور إيفان هادلي: "ستساعد هذه النتائج الأولية في توضيح دور الأسبرين في الوقاية من الأمراض بالنسبة لكبار السن ، ولكن هناك الكثير الذي يجب معرفته في الأبحاث المقبلة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين دراسة جديدة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين



GMT 08:52 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الغناء الجماعي علاج روحاني لأمراض الرئة

GMT 05:29 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 03:31 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح يجب اتباعها عند تناول المُكمِّلات الغذائية

GMT 08:36 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تدرس وضع قيودعلى بيع السجائر الإلكترونية

GMT 05:37 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اللقاح المُضاد للإنفلونزا يُقلل من خطر النوبات القلبية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday