دراسة تؤكّد أن قلة النوم تمثل تهديدًا فوريًا على صحة الإنسان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النقص المزمن في النوم يزيد من خطر الإصابة بالسمنة

دراسة تؤكّد أن قلة النوم تمثل تهديدًا فوريًا على صحة الإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكّد أن قلة النوم تمثل تهديدًا فوريًا على صحة الإنسان

أزمة النوم العالمية
واشنطن - يوسف مكي

حذّر العلماء من أن الضغوط الاجتماعية تجبر الناس على تقليص ساعات نومهم، مما يساهم في أزمة النوم العالمية، واستندت الدراسة الجديدة من قبل علماء من جامعة ميتشيغان على البحوث التي تم جمعها من خلال التطبيق الذكي الذي مكنهم من تتبع أنماط النوم في جميع أنحاء العالم.

بيانات التطبيق التي تم جمعها حول كيفية يؤثر السن والجنس وكمية الضوء الطبيعي التي يتعرض لها الناس على أنماط النوم في 100 دولة، وذلك للمساعدة في فهم أفضل لكيف أن الضغوط الثقافية يمكن أن تتجاوز الإيقاعات البيولوجية، وتقول الدراسة التي نشرت يوم الجمعة في دورية تقدم العلم: "تبقى اثار المجتمع على النوم غير محددة بشكل كبير، فقد وجدنا أن الضغوط الاجتماعية تضعف و / أو تخفي محركات الأقراص البيولوجية في المساء، مما يؤدي بالأفراد إلى تأخير وقت النوم وتقصير ساعات نومهم".

دراسة تؤكّد أن قلة النوم تمثل تهديدًا فوريًا على صحة الإنسان

قلة النوم تتأثر في الغالب بموعد ذهاب الناس للفراش، حيث وجدت الدراسة أن الرجال في منتصف العمر يحصلون على أقل قدر من النوم، أي أقل من الموصى به وهو سبع إلى ثماني ساعات، ووجدت الدراسة أن السن هو العامل الرئيسي في تحديد كمية النوم. واعتمدت الدراسة على بيانات تم جمعها من خلال تطبيق مجاني على الهواتف الذكية" Entrain"، الذي تم إطلاقه في عام 2014 لمساعدة المستخدمين على محاربة إرهاق السفر، وطلب العلماء من 6000 شخص تتراوح أعمارهم بين 15 و كبار السن إرسال بيانات مجهولة عن النوم، والاستيقاظ، وبيئة الإضاءة، مما مكنهم من الحصول على كمية كبيرة من البيانات حول أنماط النوم في جميع أنحاء العالم.

يطلب التطبيق أيضا من المستخدمين إدخال المعلومات حول أعمارهم والجنس والبلدان والمناطق الزمنية، ويتحكم في النوم الساعة الداخلية "الساعة البيولوجية"، وهي مجموعة من 20 ألف من الخلايا العصبية في حجم حبة الأرز وموجودة خلف العينين، ويتم تعديلها وفقا لكمية الضوء الذي تتلقاه، وخصوصا الضوء الطبيعي.

ويختلف متوسط ​​كمية النوم في العالم من حد أدنى من سبع ساعات و24 دقيقة في سنغافورة واليابان لمدة أقصاها ثماني ساعات و12 دقيقة في هولندا، وفقا للدراسة، وقال الباحثون على الرغم من وجود اختلاف في الدقيقة 48 قد يبدو غير منطقيا، وقلة النوم لمدة نصف ساعة يمكن أن يكون لها آثار كبيرة على الوظيفة الإدراكية والصحة.

الناس الذين يحتاجون إلى النوم يعانون من انخفاض قدراتهم المعرفية دون أن يكونوا واعين لذلك حقا، كما تقول الدراسة الجديدة، وتقول أيضا أن قلة النوم تمثل تهديدا فوريا وملحا على صحة الإنسان. وكشف تقرير صدر مؤخرا عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، أن واحدا من كل ثلاثة بالغين أميركيين لا يتلقون الحد الأدنى الموصى به من النوم، وهو سبع ساعات، النقص المزمن في النوم يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

ووجدت دراسة جديدة أن النساء اللاتي ينمن 30 دقيقة أطول من الرجال في المتوسط ​​عن طريق الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر، وأن الأشخاص المعرضين لوقت أطول للضوء الطبيعي كل يوم غالبا ما يذهبون إلى الفراش في وقت مبكر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن قلة النوم تمثل تهديدًا فوريًا على صحة الإنسان دراسة تؤكّد أن قلة النوم تمثل تهديدًا فوريًا على صحة الإنسان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday