معاناة ثلث مصابي كورونا من ارتفاع إنزيمات الكبد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وجد الباحثون أن بعض المصابين يعانون من فقدان الشهية

معاناة ثلث مصابي "كورونا" من ارتفاع "إنزيمات" الكبد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معاناة ثلث مصابي "كورونا" من ارتفاع "إنزيمات" الكبد

مرضي فيروس كورونا
واشنطن - فلسطين اليوم

كشف تقرير لصحيفة neuroscience العلمية عن وجود نسبة كبيرة من مرضي فيروس كورونا يعانون من مشاكل هضمية تبلغ نسبهم ما يقرب من  31.9 ٪ ، حيث أفاد 22 ٪ ب فقدان الشهية ، مع 22 ٪ إضافيين أبلغوا عن الغثيان والقيء ، و 12 ٪ أبلغوا عن الإسهال،و 40٪ من المرضى لديهم مستويات مرتفعة من إنزيم الكبد غير الطبيعي، مع الأعراض الكلاسيكية للإصابة بفيروس كورونا وهي الحمى والسعال وضيق التنفس  ولكن قد تكون هناك أعراض في الجهاز الهضمي ، مثل الغثيان والإسهال ، يتم إضافتها للقائمة وفقًا لدراسة جديدة لطب ستانفورد.

ووجد الباحثون أنه بالإضافة إلى أعراض الجهاز التنفسي العلوي ، فإن عددًا كبيرًا من المصابين بالفيروس الجديد يعانون أيضًا من فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال، مؤكدين أنه من المحتمل أن تكون أعراض الإصابة بكورونا ليس مجرد أعراض تنفسية مثل السعال فقط فثلث المرضى الذين شملتهم الدراسة  يعانون من أعراض معدية معوية، قائلين:"من المحتمل أننا قد نفتقد جزءًا كبيرًا من المرضى المصابين بالفيروس التاجي بسبب استراتيجيات الاختبار الحالية التي تركز على أعراض الجهاز التنفسي وحدها".

 وقام الباحثون بطب "ستانفورد" الأمريكية بتحليل البيانات التي تم جمعها من 116 مريضًا ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي في ستانفورد للرعاية الصحية في الفترة من 4 إلى 24 مارس تم علاج معظمهم وخروجهم من غرفة الطوارئ في المستشفى أو العيادة،  وتم نقل ما مجموعه 33 إلى المستشفى ، ثمانية منهم في وحدة العناية المركزة.
وكان متوسط عمر المرضى 50 ، و 53٪ منهم من الرجال،وتم الإبلاغ عن وفاة واحدة فقط داخل المجموعة، وتم الإبلاغ عن أعراض الجهاز الهضمي من قبل 31.9 ٪ من المرضى. ووصفت غالبية تلك المجموعة الأعراض بأنها خفيفة. وقالت الدراسة إن 22٪ قالوا إنهم يعانون من فقدان الشهية ، و 22٪ يعانون من الغثيان والقيء ، و 12٪ يعانون من الإسهال.
وقال الباحثون: "لاحظنا أيضًا أن 40٪ من المرضى لديهم مستويات مرتفعة من إنزيم الكبد غير الطبيعي ، وأن أولئك الذين لديهم مستويات عالية يتطلبون المزيد من العلاج".

قد يهمك أيضا :

    استشاري يوضِّح صحة نقل الخفافيش المصرية لفيروس "كوفيد-19"

  إصابات كورونا في ألمانيا عند عتبة 140 ألفًا والوفيات 4300

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معاناة ثلث مصابي كورونا من ارتفاع إنزيمات الكبد معاناة ثلث مصابي كورونا من ارتفاع إنزيمات الكبد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday