15 نوعًا من الأطعمة الصحية تكافح الجوع وتحد من الشهية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بديلًا جيدًا من الدهون تعطي شعورًا بالامتلاء والشبع

15 نوعًا من الأطعمة الصحية تكافح الجوع وتحد من الشهية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 15 نوعًا من الأطعمة الصحية تكافح الجوع وتحد من الشهية

أنواع معينة من الوجبات الخفيفة الصحية
واشنطن - رولا عيسى

يوصي خبراء الصحة، باللجوء إلى أنواع معينة من الوجبات الخفيفة الصحية للحد من الشعور بالجوع، وبدائل من الفاصوليا والأفوكادو والذين يساعدان في عدم الاعتماد على الأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية.
ويؤكد الخبراء أنَّ شم رائحة قطعة من الشوكولاته الداكنة قد يكون كافيًا لإشباع الرغبة الشديدة، كاشفين النقاب عن 15 نوعًا من الأطعمة الصحية التي تقلل من الشهية وتمنع من تناول رقائق البطاطس:.
1. المكسرات
تحتوي على دهون صحية كما أنها ممتلئة بالألياف والبروتين والتي تسهتلك طاقتها ببطء من الجسم، ما يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة أطول، ووفقا للدراسات تحتوي المكسرات مثل الصنوبر على أحماض دهنية فريدة تقلل من الشهية.
2. الشوفان
ويحتوي على هرمون cholecystokinin والذي يساعد على الهضم ويقلل من الشهية وفقا لرأي الأطباء، ويتميز الشوفان بتأثير النشا البطيء على نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى احتوائه على الألياف القابلة للذوبان بخاصة إذا أكلته بشكل خام,
3. الافوكادو
وتمتلئ بالدهون الأحادية غير المشبعة، كما أوضح العلماء في جامعة "Yeshiva" بنيويورك أن حمض "الأوليك" الموجود في الافوكادو ينشط المنطقة المسؤولة عن الإحساس بالامتلاء والشبع في الدماغ؟
4. الفاصوليا الخضراء
تحتوي على حمض الفوليك والمنجنيز والفسفور وفيتامين k الذي يعزز من صحة العظام ويساعد في فقدان الوزن، كما تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والماء والتي تسهم جميعها في استمرار الإحساس بالامتلاء
5. الخضراوات الورقية
مثل الكرنب والسبانخ والتي تساعد في تقليل الشعور بالجوع وفقا للباحثين
6. التفاح
يحتوي على "بكتين" المضاد للأكسدة بتركيز كبير، كما أنه يساعد في تنظيم حركة الجهاز الهضمي ويقلل من كمية السكريات والسعرات الحرارية التى يتم امتصاصها في الدم بعد وجبة الطعام، كما يساعد في منع حالة sugar 'crash' والتي تجعلك ترغب في مزيد من الطعام.
7. الشوكولاته الداكنة
وأشارت دراسة أجريت في عام 2010 إلى أن النساء اللاتي يتناولن أو يشممن رائحة الشوكولاته الداكنة قد انخفضت شهيتهن، كما انخفض مستوى هرمون الجوع لديهن المعروف باسم "غريلين"، ويبدو أن الشوكولاته الداكنة تعد خيارًا أفضل من الشوكولاته بالحليب والمحملة بالسعرات الحرارية والسكر، كما أن نكهة الشوكولاته الداكنة تعزز الشعور بالشبع مما يعني تقليل الاستهلاك.
8. بذور الكتان
تحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، كنا تضم أليافا غذائية تزيد من الشعور بالامتلاء، ويمكن تناول هذه الحبوب قبل وجبة الإفطار لتقليل الشعور بالجوع.
9. بذور الشيا
وبرغم مذاقها المختلف إلا أنه من السهل وضعها على الوجبات الخفيفة ضمن النظام الغذائي، حيث أنها تتمدد في المعدة مما يشعرك بالامتلاء ويمنعك من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية، يمكنك أيضا إضافتها للزبادي لمزيد من الفائدة.
10. الزبادي اليوناني
حيث يخرج منه الكثير من "مصل / شرش الحليب" مما يجعله غليظا، كما أنه يحتوي على ضعف كمية البروتين الموجودة في الزبادي العادي، ما يجعله وجبة خفيفة أكثر إرضاء للمعدة، ويمكنك إضافة الموز والعسل لتحليته أيضا.
11. الحبوب البقولية
مثل البازيلاء والعدس والحمص والفاصوليا فهي مصدر ممتاز للبروتين بطيء الهضم وله فوائد متعددة، حيث تحتوي على الألياف كما أنها لا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتساعد في الحفاظ على الرغبة في تناول مزيد من الأكل أو السكر
12. عصير الخضراوات
يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والتي تعزز من قوة الجهاز المناعي، كما تحفظك من ألام الشعور بالجوع، حيث تمد الجسم بمجموعة من الأنزيمات المفيدة التي تساعد في استقرار مستوى السكر في الدم والحد من الرغبة الشديدة
13. المخللات
يحتوي مرطبان كامل منها على أقل من 100 سعر حراري، كما أنها تمنحك شعورًا بالرضا، ولكن اختار المخللات الطبيعية فقط لتجنب السكريات الإضافية واللون الصناعي في تلوينها
14. الخوخ
في دراسة أجريت عام 2009 من قبل جامعة سان دييغو، أكد العلماء أنَّ الخوخ هو أكثر نجاحا في كبح الشهية من البسكويت، كما يعتقد أن الخوخ المجفف يساعد في تقليل مستوى الجلوكوز، كما يساعد في تنظيم الهرمونات المسؤولة عن الإحساس بالجوع.
15. التوابل
مثل الفلفل الحريف الذي يزيد من حرارة الجسم ومعدل التمثيل الغذائي بما يساعد في حرق السعرات الحرارية، فضلا عن ذلك أظهرت دراسة في عام 2011 أن المشاركين كانوا أقل شعورا بالجوع بعد تناول التوابل، ورغبة أقل في تناول الأطعمة الحلوة والمالحة والدهنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 نوعًا من الأطعمة الصحية تكافح الجوع وتحد من الشهية 15 نوعًا من الأطعمة الصحية تكافح الجوع وتحد من الشهية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday