الديك الرومي غني بالبروتين وخالي من الدهون
آخر تحديث GMT 08:25:21
 فلسطين اليوم -

يعدّ مصدرًا مهمًا لحمض تريبتوفان الأميني

الديك الرومي غني بالبروتين وخالي من الدهون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الديك الرومي غني بالبروتين وخالي من الدهون

الديك الرومي
لندن - ماريا طبراني

يتناول الكثيرون الشوكولاتة بأنواعها، خلال فترة الأعياد الجارية، ولكن هذا الوقت يعدّ مثاليًا لتناول الفواكه والخضروات التي تأتي فقط في هذا الموسم، وهناك 10 أطعمة مفضلة خلال برودة طقس الشتاء، وعلى رأسهم القرنبيط فهو يضم نسبة عالية من المركبات المحتوية على الكبريت المسؤولة عن الرائحة الخاصة المميزة، والتي تقي من السرطان، وهي مصدر جيد لحمض الفوليك والحديد.

الديك الرومي غني بالبروتين وخالي من الدهون

ويتميز الديك الرومي أنه خالي من الدهون، وهو من الأغذية الغنية بالبروتين، التي هي مرادفة لوجبات غداء الأحد المريحة ويوم عيد الميلاد. وهذا اللحم هو مصدر جيد لفيتامينات B (بما في ذلك B6 و B12) الضرورية لتحويل الغذاء إلى طاقة، وكذلك السيلينيوم والزنك للمناعة. والديك الرومي أيضا مصدرًا غنيًا لحمض تريبتوفان الأميني، الذي يتم تناوله من قبل المخ لصنع هرمونات السيروتونين "التي تؤثر على الحالة المزاجية"، والميلاتونين "الذي يؤثر على النوم / تعاقب الدورات".

ويعمل القرع بشكل جيد في اليخنات والحساء وكذلك له طعم جيد عند شويه أو هرسه. ويرجع ذلك إلى المجمع النباتي الذي يسمى بيتا كاروتين، واللون البرتقالي المشرق لليقطين الذي يعمل أيضا على مضادات الأكسدة القوية للحد من ضرر الجذور الحرة في الجسم. ويتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين (أ)، مما يساعد على الحفاظ على صحة الجلد والعينين والمناعة.

ويعتبر "التوت البري"، من الفواكه المتاحة خلال فصل الشتاء على الرغم من أنها حامضة جدا ولاذعة لتناولها كطعام خام، ولكن يمكن عمل صلصة منها بإضافة السكر والماء، ويمكنك صنعها بنفسك في المنزل، والتي ستساعدك على التحكم في كمية السكر الذي تضعه في الوصفة. والتوت البري يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومادة البوليفينول المضادة للأكسدة، التي يمكن أن تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق منع خفض ضغط الدم.

ويشبه الرمان، جوهرة مشرقة يمكن أن تؤكل وحدها أو إضافتها إلى أطباق لذيذة، مثل الكاري أو الطواجن التي تساعد على ارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء. والرمان غني بفيتامين C ويحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين K والبوتاسيوم أيضا. وهناك بعض البحوث تشير إلى أن الرمان قد يكون له فوائد لصحة القلب، عن طريق تحسين تعريف الكوليسترول وحماية الكوليسترول من الأكسدة. ويحتوي التفاح على كميات عالية من البكتين، وهي الألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تساعد على إبعاد الكولسترول من الأمعاء وإزالته من الجسم.

يساعد سمك السلمون على منع الاضطرابات العاطفية الموسمية التي يمكن أن تحسن المزاج. في حين أن المصدر الرئيسي هو أشعة الشمس، يمكنك جمعه قليلا من الأطعمة مثل السلمون وغيرها من الأسماك الغنية بالزيوت. وجبتين في الأسبوع يمكن أن تضيف نحو 30 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين D. وأما عن القرفة، فهذه التوابل بالتأكيد تحمل ذكريات الشتاء ويتم تقديمها عادة إلى جانب القرنفل وجوزة الطيب وغيرها من التوابل التي ترفع درجات الحرارة. والقرفة المطحونة هي مصدر جيد للكالسيوم والحديد أيضا، وهي ضرورية للمناعة وجيدة للحفاظ على إنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية. وتشير البحوث إلى أن هذه التوابل تساعد أيضا على خفض مستويات السكر في الدم.

ويعدّ جذر الشمندر متوفر بسهولة على حد سواء خلال فصل الخريف والشتاء، هذا الخضار الأرغواني المشرق. ويعرف بما يسمى بيتاكيانين، الذي يعمل بمثابة مضادات أكسدة قوية في الجسم، ويعتقد أنه يحمي ضد أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. ويعتقد أن الشمندر أيضا يساعد في عمليات إزالة السموم في الكبد، وكذلك يساعد على خفض ضغط الدم.

وأخيرًا، الخرشوف، هذا الخضار قليل العقدية يظهر خلال أشهر الشتاء، ويمكن استخدامه بنفس الطريقة كالبطاطا. والخرشوف يحتوي على أكثر من الحديد الذي تحتويه الخضروات الأخرى المماثلة ولكن ما يجعله مثيرًا للاهتمام بشكل خاص، هو أنه يحتوي على مستويات مرتفعة من الألياف التي تقوم بدور التكوين الجنيني في القناة الهضمية. والبريبايوتكس يغذي البكتيريا الجيدة التي تساعد على الحفاظ على المناعة وعلى أمعاء صحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديك الرومي غني بالبروتين وخالي من الدهون الديك الرومي غني بالبروتين وخالي من الدهون



GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

العلماء يؤكّدون أن الكاكاو مصدر غني بالمعادن

GMT 06:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

قرية تتمتع بطول عمر سكانها بسبب نظام غذائي

GMT 03:06 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

الشوكولاتة تقلل من خطر الإصابة بالسمنة
 فلسطين اليوم -

ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday