nhs البريطانية تطلق اختبارًا يقيس عمر القلب وصحته
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مصمم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا

"NHS" البريطانية تطلق اختبارًا يقيس عمر القلب وصحته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "NHS" البريطانية تطلق اختبارًا يقيس عمر القلب وصحته

اختبارًا يقيس عمر القلب وصحته
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت هيئة خدمات الصحة الوطنية البريطانية "NHS" اختبارا يقيس عمر القلب ومدى صحته ويكشف عن المدة التي من المتوقع أن يعيشها الشخص دون الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ويتألف الاختبار من 16 سؤالًا حول العمر والطول والوزن، وتاريخ الأمراض الحالية أو السابقة والتاريخ العائلي للمرض، وعوامل تخص أسلوب الحياة مثل التدخين، التي يمكن أن تكشف عما إذا كان عمر القلب أكبر من عمر الشخص الحقيقي، ويعتبر الاختبار متاح بحرية ومصمم للأشخاص الذين يتجاوز عمرهم 30 عامًا، ولم يسبق أن تم تشخيص إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتعد أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تشمل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، وذلك وفقاً للأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، وتشير الإحصاءات إلى أن نحو 17.5 مليون شخص وافتهم المنية جراء إصابتهم بالأمراض المرتبطة بالقلب في عام 2012، وهو ما يمثل 31% من مجموع الوفيات في العالم.

وطورت الهيئة البريطانية هذا الاختبار، لإعطاء الناس فكرة عن مدى صحة قلوبهم، كما يزودهم بالمعلومات اللازمة لخفض خطر الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتة الدماغية، وإذا كشفت نتائج الاختبار عن عمر قلب مماثل أو أقل من عمر الشخص الحقيقي، فيعني أنه يتمتع بصحة جيدة وأنه أقل عرضة للإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية في الأعوام الـ 10 المقبلة، ويبدأ الاختبار بسؤال بشأن تفاصيل حول الجنس والنوع والعرق والرمز البريدي.

ويطلب الاختبار الرمز البريدي للشخص، حيث يعتقد العلماء أن هناك بعض المناطق في بريطانيا أكثر صحة من غيرها، ثم يطرح أسئلة حول التدخين والطول والوزن، وكلها أيضا عوامل تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويتساءل الاختبار بشأن وجود ارتفاع فيضغط الدم والكوليسترول.

ويختتم بفحص الإجابات حيث يتبين ما إذا كان الشخص يعاني من مجموعة من الأمراض التي تزيد من فرصة الإصابة بمشاكل مرتبطة بالقلب، ثم يقوم بحساب النتائج، ويشرح الأطباء في نهاية الاختبار عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويقدمون المشورة الطبية اللازمة لخفضها.

وتتألف عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من ارتفاع ضغط الدم، والتدخين، وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ومرض السكري، وعدم ممارسة الرياضة، وزيادة الوزن أو السمنة، ووجود تاريخ عائلي من أمراض القلب أو كونها من خلفية عرقية.

 

1.ضغط الدم المرتفع

يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين في بريطانيا من ارتفاع ضغط الدم، والمعروف باسم "القاتل الصامت"، لأنه نادرا ما يكون له أعراض واضحة، ولكنه يعتبر من أكثر الأسباب شيوعا للوفاة المبكرة والإعاقة، ويعتبر قراءة ضغط الدم طبيعية عند 130/80 ملم زئبقي.

ومع ذلك، يمكن السيطرة عليه من خلال تغيير نمط الحياة بما في ذلك فقدان الوزن، والحد من كمية الملح المستهلكة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتقليص الكحول والكافيين.

 

2. ارتفاع نسبة الكوليسترول

يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية، حيث يتراكم في جدران الشرايين، ويقيد تدفق الدم إلى القلب والمخ وبقية الجسم.

ويمكن أن يتم الحد منه من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني، والالتزام بتناول الدواء المناسب.

 

3.الوزن

يزيد السمنة، مع مؤشر كتلة الجسم "BMI" فوق 25، من عمر القلب وتعرض الشخص لمشاكل صحية خطيرة مثل السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

 

4. التدخين

يعتبر تدخين التبغ والأنواع الأخرى من العوامل الخطيرة التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأن السموم الموجودة في التبغ يمكن أن تشكل خطرًا على الشرايين وتقوم بتضييقها، ما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وينصح الأطباء بالتوقف عن التدخين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز صحة الشخص المريض، وأضافوا أنه بعد عام واحد من التوقف عن التدخين، تنخفض مخاطر الإصابة بأزمات القلب إلى نحو النصف.

 

5. السكري والأمراض الأخرى

يعتبر مرض السكري من الأمراض التي تصاحب الشخص المصاب مدى الحياة، والتي تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهناك نوعان رئيسيان لمرض السكري وهما داء السكري من النوع 1 والنوع 2.

ويؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى تلف جدران الشرايين، ما يجعلها أكثر عرضة لتطوير الرواسب الدهنية وتصلب الشرايين، ويعاني الكثير من الناس المصابين بمرض السكري من النوع 2 أيضا من زيادة الوزن أو السمنة.

كما تؤدي أمراض أخرى مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض الكلى المزمنة والرجفان الأذيني إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

6.العرق

يعتبر العرق عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ففي بريطانيا، تعتبر معدلات الإصابة بأمراض شرايين القلب التاجية هي الأعلى في مجتمعات جنوب آسيا، ويرتفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو ارتفاع ضغط الدم لدى الشعوب الأفريقية الكاريبية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

nhs البريطانية تطلق اختبارًا يقيس عمر القلب وصحته nhs البريطانية تطلق اختبارًا يقيس عمر القلب وصحته



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday