أطباء يؤكدون أنّ السرطان القاتل الأشهر في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يحصد "الخرف" أرواح 51 ألف شخص سنويًا

أطباء يؤكدون أنّ "السرطان" القاتل الأشهر في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يؤكدون أنّ "السرطان" القاتل الأشهر في العالم

مرض السرطان المتسبب الرئيسي لحالات الوفاة
واشنطن - رولا عيسى

يُعتبر مرض السرطان المتسبب الرئيسي لحالات الوفاة بالنسبة لكل من الرجل والمرأة، بحسب ما كشفت عن النتائج الجديدة من الأبحاث وأرقام مكتب الإحصاءات الوطنية والتي أجريت في إنكلترا وويلز. ومن بين أنواع الأمراض كلها، نجد أنه يتسبب في ثلث حالات الوفاة.

وبيّن أطباء أنّ مرض القلب التاجي لا يزال الأول في حصد أرواح الرجال، إذ كان مسؤولاً عن ما يقرب من 15 % من الوفيات في عام 2014. في حين أن مرض الخرف هو القاتل الرئيسي للمرأة والثاني بالنسبة للرجل، بعد أن تبيّن أنه مسؤولاً عن وفاة ما يزيد عن 51 ألف شخص كل عام. كما كشفت الأرقام والإحصاءات الرسمية عن أن الخرف والزهايمر أشد خطورة ثلاث مرات من سرطان الثدي على حياة المرأة بعد أن ارتفعت نسبة الوفيات من 12.2 % في عام 2013  إلى 13.4 % في عام 2014.

أطباء يؤكدون أنّ السرطان القاتل الأشهر في العالم

وبالنظر إلى زيادة أعمار السكان في بريطانيا بشكل كبير نتيجة الوعي والتقدم الطبي، فإن ذلك يعني أنه وفي خلال عقدين من الزمن فإننا سنجد أنه من بين عشرة أشخاص هناك أحد الأشخاص يتعدى عمره 85 عاماً في بعض المناطق.

وشهدت أسباب الوفاة، ممثلة في أمراض القلب والسكتات الدماغية، تحولاً مثيراً منذ عام 2004، حيث انخفضت بنسبة 40 % و 42 % بين الرجال والنساء علي الترتيب. ولكن معدلات الوفاة بسبب مرض السرطان انخفضت بشكل تدريجي خلال العقد المنصرم، بعدما تراجعت بنسبة 11% بين الرجال و8% بالنسبة للنساء في عام 2014 مقارنة بعام 2004.

ويرجع الخبراء الفضل في انخفاض معدلات الوفاة بسبب مرض السرطان إلى الخطط الموضوعة من قبل الحكومة والتي ركزت علي التشخيص المبكر وتحسين فرص الحصول على أفضل علاج ممكن. وأوضح الرئيس التنفيذي في أبحاث الزهايمر في بريطانيا، هيلاري إيفانز، أن الأرقام الصادرة أخيرًا كشفت عن الحقيقة الصارخة من أنه لا أحد ينجو حاليًا من تشخيص الخرف وهو ما يحتاج إلى مضاعفة الجهود لمكافحة أمراض الزهايمر والخرف.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يؤكدون أنّ السرطان القاتل الأشهر في العالم أطباء يؤكدون أنّ السرطان القاتل الأشهر في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday