إطلاق مضخة أنسولين حديثة تشبه البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تستخدم تقنيات استشعار لتوقع مستويات السكر في الدم

إطلاق مضخة أنسولين حديثة تشبه البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مضخة أنسولين حديثة تشبه البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز

الجهاز تقنيات استشعار لتوقع مستويات السكر في الدم
لندن ـ ماريا طبراني

أطلقت شركة بريطانية، جهازًا طبيًا جديدًا يحاكي البنكرياس بشكل أدق من أي وقت مضى، ويستخدم الجهاز تقنيات استشعار لتوقع مستويات السكر في الدم، ويعمل على التحكم بإفرازات الأنسولين بمجرد انخفاض مستوى جلوكوز الدم إلى حد معين.

ويعرف هذا الجهاز الجديد باسم "مينيميد  640G"، تم استخدامه في بعض المستشفيات البريطانية، ويتميز بقدرته العالية على محاكاة عمل البنكرياس بشكل يفوق المضخات السابقة، إذ يحتوى على مستشعرات تتعرف على مستويات الجلوكوز بالدم، وتفرز كميات الأنسولين التي تعادلها.

ويعاني حوالي 300 ألف بريطاني من مرض السكري من النوع "1"، ويتلخص هذا المرض في أنَّ البنكرياس يتوقف عن إنتاج الأنسولين.

وينصح الأطباء، بأنَّ "على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أن يأخذوا الأنسولين لخفض مستوى السكر في الدم، ولكن تناول الطعام، وممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تؤثر على كمية الأنسولين المطلوبة".

وأوضح المحاضر والمستشار في مرض السكري في كلية كينغز في لندن، الدكتور براتيك شودري، "عندما تصبح مستويات الأنسولين منخفضة للغاية، فإنَّه يمكن أن يسبب الاهتزاز، والجوع، والغثيان، والتعب، وضعف البصر، وفي الحالات الشديدة يؤدي إلى الموت".

وأضاف شودري "يمكن للمستويات الشديدة، مع مرور الوقت، أن تؤدي إلى مضاعفات على المدى الطويل مثل العمى والفشل الكلوي، وأمراض القلب والأوعية الدموية وبتر الأطراف".

وأبرز أنَّ عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا الجهاز الجديد يبلغ ما بين 20 إلى 30 شخصًا، والمثير أنه أثبت نجاحًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنَّ الجهاز يعتبر خطوة مهمة نحو البنكرياس الاصطناعي.

ومن جانبه، أوضح استشاري في مرض السكر،  بيتر هاموند، أنَّه يُخشى من النقص الشديد لمستويات السكر في الدم لكثير من الناس الذين يعانون من مرض السكري النوع "1".

وأوضح هاموند "إنَّ الجهاز الجديد يصلح بشكل أكبر للمرضى الذين تنخفض مستويات الجلوكوز لديهم بشكل ملحوظ ومفاجئ، لأنه تم تصميمه خصوصًا ليتوقع انخفاض سكر الدم قبل أن يحدث، وهو ما يعد أمرًا مثيرًا للغاية".

وبيَّن أنَّ الجهاز الجديد "MiniMed 640G" الوحيد القادر على حماية المرضى تلقائيًا من نقص السكر في الدم دون تدخل المريض، لافتًا إلى أنَّ هذا النظام يجعل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع "1" بعيدين عن مخاطر نقص سكر الدم الشديد حتى دون الحاجة إلى معرفة أنهم كانوا في خطر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مضخة أنسولين حديثة تشبه البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز إطلاق مضخة أنسولين حديثة تشبه البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday