التحذير من خطورة أكل الوجبات الصارمة خلال الأسبوع
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"الاثنين" اليوم الذي تستهلك فيه المرأة طعامًا أقل

التحذير من خطورة أكل الوجبات الصارمة خلال الأسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التحذير من خطورة أكل الوجبات الصارمة خلال الأسبوع

التحذير من خطورة أكل الوجبات الصارمة
لندن ـ كاتيا حداد

حذَر خبراء بعض النساء أنَهن قد يضررن بصحتهن عن طريق التمسك بالوجبات الغذائية الصارمة خلال الأسبوع، والإكثار بعدها في الطعام في عطلة نهاية الأسبوع. واكتشف الباحثون أن ثقافة العيد أو الاحتفال عند غالبية الشابات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 18-40 عامًا، هي عبارة عن تقييد نظامهم الغذائي خلال الأسبوع، والإكثار في عطلة نهاية الأسبوع في الوجبات السريعة والمشروبات الكحولية.

التحذير من خطورة أكل الوجبات الصارمة خلال الأسبوع
 
وأظهر التقرير مما لا يثير الدهشة، أن الاثنين هو اليوم الذي تستهلك فيه المرأة طعاما أقل، مع ما يصل الى واحد من كل عشرة تستهلكن اقل من 1000 سعر حراري في اليوم الأول من الأسبوع، و500 سعرة حراري يوميا من الاثنين إلى الخميس، ولكن في عطلة نهاية الأسبوع اعترفت غالبية النساء (83%) أنهن يستهلكن أكثر من ذلك مع 10% يستهلكن ما معدله 3000 سعر حراري في يوم عطلة نهاية الأسبوع.

التحذير من خطورة أكل الوجبات الصارمة خلال الأسبوع
 
وقالت 5% أنهن يأكلن 4000 سعر حراري أو أكثر في يوم السبت أو الأحد، ومع الكحول يرتفع الاستهلاك إلى ثلاثة أضعاف خلال عطلة نهاية الأسبوع، بالكيفية التي تسبب مخاطر ارتفاع مستويات السكر في الدم. وأفاد خبير التغذية كارين بول، "بالنسبة للكثيرين منا عطلة نهاية الأسبوع عادة ما تكون الوقت للراحة والاسترخاء، واللحاق بالأصدقاء والتمتع قليلا، وقد يترجمها البعض إلى تكثيف السعرات الحرارية والوجبات السريعة، والكربوهيدرات المكررة وتناول الكحول، مما يعني أن جسمك سوف يضطر إلى العمل الجاد للتعامل مع الزيادة الكبيرة في مستويات السكر في الدم، وتخزين أي فائض في المستقبل".
 
وأشارت صحيفة "ألديلي ميل" البريطانية، إلى إن الطفرة في مستويات السكر في الدم تعني أن الجسم يطلق هرمون الأنسولين، الذي يأخذ السكر من مجرى الدم إلى الخلايا بحيث يمكن استخدامه كمصدر من مصادر الطاقة. وعلى المدى القصير، هذا يعني أن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر ستؤدي إلى موجات طاقة عالية، وتراجع الاستجابة أخذ الانسولين للسكر من الدم. وقال على المدى الطويل، يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى.
 
وأردف: "الأنسولين هو هرمون قوي جدا وجيد جدا في وظيفته، ولكن يمكنه بناء المقاومة، وعلى المدى الطويل يمكن لمقاومة الأنسولين أن تؤدي إلى مرض السكري من النوع الثاني ومشاكل صحية أخرى". وختم: "وظائف الجسم تعمل بشكل أفضل مع نظام غذائي عادي متنوع من البروتين الطري والدهون الأساسية والخضروات الطازجة توفير إمدادات غنية من الفيتامينات والمعادن".
 
 ويحذر خبير آخر بأن الإفراط في الأكل يؤثر أيضا على البكتيريا في الأمعاء لدينا، حيث أن هناك أعداد متزايدة من الدراسات تشير إلى أن بكتيريا الأمعاء، والمعروفة باسم ميكروبيوم، هي التي تتحكم في الوزن وخطر الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية، من مرض القلب وحالات التهابات الامعاء لمرض السكري من النوع الثاني. وقالت البروفيسورة مارجريت موريس من نيو ساوث ويلز أستراليا أن من مخاطر الإكثار من الوجبات السريعة خلال عطلة نهاية الاسبوع، أنها سيئة لصحة القناة الهضمية، حيث أن اتباع نظام غذائي ثابت شيء غير مرغوب فيه.
 
 وكشف التقرير أيضا أن في عطلة نهاية الاسبوع هذا التجاوز في استهلاك الكربوهيدرات والسكريات تترك 47% من النساء مع شعور بالتعب وغير مستعدات للتعامل مع اسبوع مزدحم. واعترفت 83% منهن بأنهن يشعرن بالذنب في عطلة نهاية الأسبوع عندما يتعلق الأمر بالغذاء والكحول، كما ذكرت 77% منهن أنهن يتمنين لو انهن كن أكثر اعتدالا في عاداتهن الصحية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحذير من خطورة أكل الوجبات الصارمة خلال الأسبوع التحذير من خطورة أكل الوجبات الصارمة خلال الأسبوع



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:42 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

زياد برجي يؤكّد أن فيلم "بالغلط" هدفه التواصل مع الجمهور

GMT 14:34 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جيانلوكا فيالي يُرشح 3 أندية للتتويج بدوري أبطال أوروبا

GMT 09:30 2018 الأحد ,11 آذار/ مارس

القيعي "غاضب" مِن الهجوم على السعيد وفتحي

GMT 08:43 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

علامات مثيرة تدل على أنّ الرجل لم يعد يحب زوجته

GMT 21:34 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

فوز ثمين لشباب خان يونس والهلال يتعادل مع الأهلي

GMT 10:54 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابتكار سيارة رياضية برمائية طائرة تنطلق للمرة الأولى في 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday