السعرات الحراريَّة السبيل الحقيقي لإنقاص وزن الجسم
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"الزبادي" بلا فائدة وأطعمة "البروتين" مهمة

السعرات الحراريَّة السبيل الحقيقي لإنقاص وزن الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعرات الحراريَّة السبيل الحقيقي لإنقاص وزن الجسم

سعرات حرارية صحية
لندن ـ ماريا طبراني

ناقش برنامج تلفزيوني بريطاني، جدوى الأنظمة الغذائية ذات السعرات المنخفضة، مشيرًا إلى أنه من الضروري الاعتماد على السعرات الحرارية التي يستهلكها البعض بالتزامن مع اتباع التعليمات الغذائية.
وبيّن البرنامج البريطاني "الحقائق بشأن السعرات الحرارية"، الذي سيبث مساء الجمعة، أن تناول الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية صحية، يمكن أن يعطي الاحساس بامتلاء المعدة والشبع، في حين أن السعرات الحرارية الخاطئة، تعطي احساسًا بالجوع مما يتسبب في نهاية المطاف إلى الإصابة بالسمنة.
ويسعى البرنامج الذي يقدمه الطبيب كريس فان تولكين، إلى توعية المواطنين بأسرار تناول وجبات غذائية منخفضة السعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته مليئة بالفوائد الصحية، أو مايعرف بـ "طرق الأكل الذكية".
ويمكن إجراء تعديلات بسيطة على طرق تناول الطعام، واقتطاع 100 سعر حرارية من كل وجبة، بعد معرفة الأطعمة التي تحتوي على المواد الغذائية السليمة، التي ستساعد على التمتع بصحة جيدة تدوم لفترة أطول.
ولفت كريس تولكين، في برنامجه إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية، وأن مسألة خسارة الوزن لا تتعلق فقط بطريقة تناول الطعام، مشيرًا إلى أن الفرق بين قدرة الرجال والنساء على حرق السعرات الحرارية يعد صارخًا، وكشف البرنامج عن أن قيام السيدات بالأعمال المنزلية الخفيفة في الصباح، يساعد على استهلاك سعرات حرارية تعادل إجراء التمارين الرياضية القاسية.
وفي حواره مع برنامج "هذا الصباح" أو الذي تبثه شبكة "ITV" الإخبارية البريطانية، شدد الطبيب المختص على المخاطر التي تنطوي على استهلاك عدد قليل من السعرات الحرارية، فوق المسموح به يومياً، موضحًا أن الإرشادات الصحية تنص على أن الرجال يجب ألا يستهلكوا سعرات حرارية تفوق سقف الـ2500 سعرة حرارية، بينما يسمح للنساء فقط باستهلاك ألفي سعرة حراية في اليوم.
وأضاف "إذا استهلكت 100 سعرة حرارية زائدة في اليوم، فسيزداد وزنك بنحو 63.5 كجم على مدى عشر سنوات، ويمكنك الحصول على 100 سعرة حرارية من خلال تناول قطعة ونصف القطعة من بسكويت القمح الكامل أو مايعرف ببسكويت "الدايجيستيف".
وبيّن كريس تولكين أنّ "حساب السعرات الحرارية ليس مهماً بقدر وعي الشخص بنوع السعرات الحرارية التي يستهلكها، وعلى سبيل المثال فإن 4 قطع من بسكويت (الدايجيستيف) تحتوي على عدد السعرات الحرارية الموجودة في قطعة (هامبورغر) متوسطة الحجم".
وأوضح أن أهم شيء يتمثل معرفة أن ليست أنواع السعرات الحرارية متساوية، فهناك بعض السعرات التي يصعب هضمها، وتعطي الإحساس بالشبع، وهناك سعرات حرارية أخرى سائلة سيكون لها فائدة غذائية ضعيفة.
وأكد أن "الشيكولاتة" والمشروبات الغازية تحتوي على سعرات حرارية فارغة، التي لا تعطي أي إحساس بالشبع ولا تروي العطش، مضيفًا أن تناول الزبادي ليس رائعًا من حيث القيمة الغذائية، فالكثير من أنواع الزبادي ليست سوى سكر ونكهة ولا تعطي إحساسًا بالشبع.
وتعد أطعمة مثل البيض والجبن والفول من أكثر الأطعمة المليئة بالفائدة الغذائية كما تعطي الإحساس بالشبع، نظرًا لأنها مليئة بـ"البروتين"، ومن الأطعمة التي تحتوي على فائدة غذائية ضخمة، هي اللفت والقرنبيط، التي تستغرق وقتا طويلا للهضم وتعطي الإحساس بالامتلاء والشبع، كما أنها تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعرات الحراريَّة السبيل الحقيقي لإنقاص وزن الجسم السعرات الحراريَّة السبيل الحقيقي لإنقاص وزن الجسم



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday