الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عدم تناولها يؤدي إلى قلة النشاط الجسماني

الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي

وجبة الإفطار
واشنطن - رولا عيسى

شكك العديد من الخبراء بشأن اعتبار وجبة الإفطار هي الوجبة الرئيسية في اليوم، وما إذا كان تخطي الفطور شيء صحي. وتشير الدراسات إلى أن أولئك الذين يذهبون دون طعام في الصباح ليس فقط يأكلون سعرات حرارية أقل خلال اليوم كله، ولكنهم أيضا يفتقرون إلى الطاقة مما يؤدي إلى قلة النشاط الجسماني دون أن يدركوا ذلك.
 
وأثبتت أبحاث أخرى بأن تناول الافطار يساعدنا على بدء عملية الهضم، وكذلك تساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم. ونصح في منتصف القرن الماضي، مؤلف التغذية أديل ديفيس الناس بتناول وجبة الفطور وكأنه ملك، والغداء كأمير، والعشاء مثل الفقير. ولكن في تلك المعضلة أي رأي يجب أن نتبع؟.

الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي
 
وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، "نحن نعلم أن تخطي وجبة الإفطار يسبب للمخ أن يكون أكثر استجابة للأطعمة المستساغة للغاية وأن الناس غالبا ما يأكلون أكثر في وقت الغداء إذا كانوا يهملون وجبة الإفطار". وأضافت "إن تجربة المزيد من الجوع في الصباح وتعويض ذلك خلال الغداء، ولكن هذا لا يكفي لتخطي آثار الوجبة المفقودة عادة، فالأكل يحدد مجموعة متنوعة من العمليات البيولوجية المرتبطة بالهضم وتخزين المواد الغذائية، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة المعروفة باسم النظام الغذائي الناجم عن توليد الحرارة، لذلك، نعم، الإفطار هو الركلة لبدء عملية التمثيل الغذائي الخاص بك".
 
وأظهرت دراسة حديثة أن هذه الزيادة في الإنفاق تكون أكثر وضوحا في الصباح عن المساء. إن توليد الحرارة عن طريق الطعام تمثل فقط حوالي 15% مما تأكله، ولكن قد يكون هناك أكثر من مجرد زيادة التمثيل الغذائي نتيجة لعملية الهضم. وتشير الدراسات أن معظم وجبة الفطور يتم حرقها في نشاط بداية اليوم، لذلك قد يكون تخطي وجبة الإفطار يجعل الناس يشعرون أنهم أقل نشاطا مما يقلل من مستويات النشاط البدني، دون أن يدركوا ذلك بوعي.
 
 ويرتبط تخطي وجبة الإفطار بزيادة الوزن وزيادة السمنة أو البدانة مع مرور الوقت. ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تخطي وجبة الإفطار يسبب زيادة الوزن، يمكن أن يكون تناول وجبة الإفطار هو مجرد علامة على اتباع أسلوب حياة صحي وفي حد ذاته، لا يحمي ضد السمنة. ولم يتم العثور على العديد من التجارب العشوائية (حيث يتم تعيين أشخاص بشكل عشوائي لسلوك معين، مثل تناول وجبة الإفطار أو تخطي وجبة الإفطار) أو أي أدلة تشير إلى أن تخطي وجبة الإفطار يسبب زيادة الوزن. ومن المهم أن ندرك أن هناك أبعادا أخرى في النقاش الدائر حول وجبة الإفطار.
 
• مصطلح 'الإفطار' يغطي مجموعة واسعة من الأطعمة مثل الحبوب السكرية والعديد من أنواع الطعام الأخرى التي لا يوجد دراسة واحدة توضح تأثير كل نوع من تلك الأطعمة على الجسم.
 
• من الممكن أن استهلاك وجبة الإفطار (اعتمادا على نوعها) قد يجعلك أكثر عرضة لأن تستهلك الكميات الموصى بها من بعض العناصر الغذائية. • هناك أدلة على أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن تحسن أداء تمارين التحمل. • وجبة الإفطار قد تساعد الجسم على تنظيم تركيزات الجلوكوز في الدم، وقد تبين أن الإفطار يمنع زيادة ارتفاع السكر في الدم بعد الأكل. لذلك ينبغي عليك تناول وجبة الفطور، وعدم تخطيها إلى أن يثبت العكس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي الكشف عن أهمية جدوى الإفطار في النظام الغذائي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday