باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب انتشار الجراثيم الموجودة في القناة الهضمية

باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية

تناول الأطعمة الدسمة
واشنطن - رولا عيسى

توصل باحثون إلى أنّ البكتريا المعوية وراء الشعور بالرغبة في تناول الأطعمة الدسمة في وقت متأخر من الليل، وليس ضعف الإرادة. ويعتقد الخبراء أن النتائج الفريدة التي توصلوا إليها بعد إجراء دراستين علميتين يمكن أن تغير الطرق التي يتبعها الأطباء في منع السمنة، والسكري، وأمراض القلب والسرطان، حيث تركزت الجهود السابقة على تثقيف الناس حول تغيير نمط الحياة.

وبيّن قائد الفريق البحثي كارلو مالي، من جامعة نيو مكسيكو، "تسيطر الميكروبات الموجودة في الأمعاء على سلوك تناول الطعام بطرق عدة، بما في ذلك إنتاج السموم التي تغير المزاج، وتغير مذاق الطعام، فضلا عن توصيل الخلايا العصبية بين الأمعاء والمخ".
ويسعى الكثير من الناس إلى مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مما يشكل تحديًا يوميًا لكثير من الناس.
وغالبًا ما يرجع الأطباء ذلك إلى عدم القدرة على ضبط النفس والتحكم في الشهية، ولكن يشير الباحثون إلى احتمال آخر، وهو الصراع بين المستهلك والبكتيريا في الأمعاء.

وبيّنت الباحثة آنا زاكريسون، التي أجرت تحليل الأدلة للدراسة الجديدة الثانية، "أشعر أن الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات قد لا تأتي من ذاتي، ولكن من نظام الجسم الداخلي، الذي يتم السيطرة عليه من خلال الجراثيم الموجودة في القناة الهضمية، فضلاً عن سيطرة الميكروبات على العقل".
ويعتبر تأثير بكتيريا الأمعاء على تغيير سلوك الشخص، قائم على أساس علمي متين، وتعرف العملية باسم عملية تعديل سلوك المضيف، التي تقوم بها بكتريا "التوكسوبلازما" الطفيلية على أكمل وجه.

وأجرى الباحثون دراساتهم على أدمغة فئران التجارب، وتبيّن أن البكتريا يمكن أن تغير سلوكها لتصبح أكثر اندفاعية وأقل دفاعية، مما يجعلها أكثر عرضة للقطط، وهي الحيوانات الوحيدة التي يمكن أن تتكاثر داخلها الجراثيم .
وأظهرت الأبحاث أن الفئران المصابة بهذه الجراثيم، يتطور داخلها الرغبة في الظهور في المناطق المفتوحة مما يزيد من مخاطر ملامسة القطط.

أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين يصابون بعدوى البكتيريا عن طريق الاتصال مع الحيوانات المنزلية أو عن طريق تناول اللحوم الملوثة، فإنها نادرًا ما تصاب بأية أعراض بسبب نظام المناعة القوي، ولكن إذا  حدث أي خلل في النظام المناعي بسبب الإصابة بمرص معين، تنتقل العدوى سريعاً وتترسخ، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص المصابين بهذه الجراثيم يصبحون أكثر تسرعًا وعرضة للسلوك المتهور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday