خبيرة تغذية تؤكّد أنَّ الدهون الحل الأمثل لإنقاص الوزن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح تشدّد على أهمية ممارسة التدريبات الرياضيَّة

خبيرة تغذية تؤكّد أنَّ "الدهون" الحل الأمثل لإنقاص الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبيرة تغذية تؤكّد أنَّ "الدهون" الحل الأمثل لإنقاص الوزن

الدهون الحل الأمثل لإنقاص الوزن
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت خبيرة التغذية زانا موريس، عن نظام غذائي صحي يمكن أن يفقد الشخص خلاله نحو 10 أرطال من الوزن في أسبوعين، إذ يعتمد على ممارسة التدريبات الرياضية، لمدة 12 دقيقة فقط يوميًا.

وأوضحت موريس أن النظام الغذائي الحديث يعد مزيجًا من التغذية الغنية بالدهون والتدريبات المكثفة، وأضافت أنه من المفترض أن تجعل الدهون الجسم أكثر بدانة، لكن في الواقع الدهون تجعله أكثر نحافة.

خبيرة تغذية تؤكّد أنَّ الدهون الحل الأمثل لإنقاص الوزن

وتابعت "باختصار، أنت تحتاج إلى أكل الدهون للتخلص من الدهون، وسننسى عدد السعرات الحرارية، والشعور بالجوع، وساعات من التمارين وأيضًا ننسى الأطعمة السيئة التي يكون مذاقها مثل مذاق الورق المقوى".

خبيرة تغذية تؤكّد أنَّ الدهون الحل الأمثل لإنقاص الوزن

وبيّنت أن النظام يعمل على تأثير الدهون على هرمون "الأنسولين"، ومهمته تتمثل في إنتاج "الجلوكوز"، ويُنتج " الأنسولين" عند تناول الطعام ، ويتحول السكر و"الكربوهيدرات" الموجودان في الجسم إلى "جلوكوز" بسرعة، أما البروتين فيحتاج إلى جهد أقل ليتحول إلى "جلوكوز"، ولكن الدهون الغذائية تحتاج بضع خطوات معقدة لتتحول وبالتالي فإن الدهون لا تؤدي إلى ارتفاع مباشر في "الأنسولين" على الإطلاق.

ويعتمد النظام الغذائي الجديد على الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون وعدد قليل جدًا من الكربوهيدرات، مشيرة إلى أن المزيج بين الدهون والبروتين يجنب انخفاض نسبة السكر في الدم، والتي تسبب الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

خبيرة تغذية تؤكّد أنَّ الدهون الحل الأمثل لإنقاص الوزن

وأكدت أن النظام الغذائي الجديد يعتمد على الدهون غير المشبعة، التي ليس لها أضرار على صحة الإنسان، مثل "الأفوكادو" و"الجوز" والأسماك الزيتية وزيت الزيتون، ويمكن أيضًا إضافة الزبدة والجبن واللحوم الحمراء والجبن كامل الدسم إلى القائمة، وعلى مدى السنوات الـ65 الماضية، تم توجيه سهام النقد لمحبي تناول الدهون المشبعة وسط مخاوف من زيادةنسبة الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى أمراض القلب والسمنة، لكن العلماء وأطباء القلب يشككون في هذا، إذ قام علماء في جامعة كامبريدج العام المنصرم بتحليل 72 دراسة تبحث في خطر الدهون المشبعة في التسبب في أمراض القلب.

وكشف العلماء أنه لا فرق بين تأثير الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة على القلب، لكن الدراسات أوصت بالتدريبات الرياضية المكثفة والمستمرة لمدة 15 دقيقة يوميًا، لأنها تعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية ليس فقط لخفض الدهون في الجسم، ولكن لزيادة كتلة العضلات والقوة والأداء والقدرة على التحمل، كما أنها تساعد على تحفيز ألياف العضلات، وتنشط بناء العضلات وهرمون حرق الدهون، الذى يسمى "هرمون النمو البشري" (HGH).

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تغذية تؤكّد أنَّ الدهون الحل الأمثل لإنقاص الوزن خبيرة تغذية تؤكّد أنَّ الدهون الحل الأمثل لإنقاص الوزن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday