دراسة تكشف طريقة تمنع ظهور ملامح الكبر على البشرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد العثور على إنزيم في الجلد البشري

دراسة تكشف طريقة تمنع ظهور ملامح الكبر على البشرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف طريقة تمنع ظهور ملامح الكبر على البشرة

ظهور ملامح الكبر على البشرة
لندن ـ كاتيا حداد

كشف فريق من جامعة نيوكاسل في بريطانيا، أن الأنزيم الرئيسي في الجلد البشري يتناقص مع التقدم في العمر، ويبدو أن هذا الإنزيم يلعب دورًا حاسمًا في مستويات الطاقة في الخلايا، وأوضح الباحثون أن هذا الاكتشاف يمكن أن يمهد الطريق لجيل جديد من مستحضرات التجميل القوية والمضادة للشيخوخة، حيث يمكن أن تودع التجاعيد وترهل الجلد قريبًا حيث يصبح من الماضي، وذلك بعد اكتشاف العلماء أسباب تقدَم خلايا الجلد في العمر.

دراسة تكشف طريقة تمنع ظهور ملامح الكبر على البشرة
 
وتتراجع صحة الخلايا الفردية مع انخفاض مستويات الإنزيم، وتظهر الخطوط والتجاعيد والأكياس على سطح الجلد. وتم اكتشاف سبب شيخوخة الجلد، ويحاول العلماء العمل على كيفية منع وقوع ذلك. ويأملون أن وجود هدف محدد لعلاج ومكافحة الشيخوخة من شأنه أن يسمح لهم بتطوير مستحضرات التجميل التي يمكن أن تبقي الجلد محل الشباب. وفي نهاية المطاف، يمكن أيضا أن تطبق النتائج على أجزاء أخرى من الجسم، مع إمكانية وقف السرطان وغيره من الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن.
 
وقال رئيس فريق البحث البروفيسور مارك بيرش ماشين: "في حين تتقدم أجسادنا في العمر، نرى أن البطاريات في خلايانا تتضاءل قدرتها، والمعروفة باسم انخفاض الطاقة الحيوية، وزيادة الجذور الحرة الضارة. ويمكننا أن نرى هذه العملية بسهولة في الجلد، عن طريق زيادة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وظهور الترهلات".
 
وأضاف: "تبين دراستنا، لأول مرة، أنه مع زيادة العمر هناك انخفاض معين في نشاط إنزيم الأيض الرئيسي الموجود في بطاريات خلايا الجلد. هذا الانزيم هو المفصل بين اثنين من الطرق المهمة لجعل الطاقة في خلايانا تنخفض في نشاطها مما يسهم في انخفاض الطاقة الحيوية في شيخوخة الجلد". ونظرت الدراسة، التي نشرت في مجلة التحقيقات الأمراض الجلدية، في انزيم يسمى مجمع الميتوكوندريا الثاني في عينات الجلد من 27 متبرع، أعمارهم بين ستة إلى 72 عاما.
 
ووجد الفريق أن هناك انخفاض نشاط الانزيم بشكل كبير مع التقدم في السن. وقال البروفيسور بيرتش ماشين: "بحثنا يعني أن لدينا الآن العلامات البيولوجية المحددة، مما يسمح بتطوير وفحص العلاجات المضادة للشيخوخة ومستحضرات التجميل والكريمات التي قد تواجه هذا الانخفاض في الطاقة الحيوية". وذكرت باحثة مشاركة في الدراسة، الدكتورة ايمي بومان: "عملنا ينقلنا خطوة واحدة أقرب إلى فهم كيف يمكن لهياكل الخلية الحيوية أن تكون مساهمة في شيخوخة الإنسان، على أمل تحديد مناطق الميتوكوندريا في محاولة للتصدي لعلامات الشيخوخة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف طريقة تمنع ظهور ملامح الكبر على البشرة دراسة تكشف طريقة تمنع ظهور ملامح الكبر على البشرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday