أسيرات سجن الدامون يعانين ظروفا قاسية ولا خصوصية لديهن
آخر تحديث GMT 16:33:03
 فلسطين اليوم -

أسيرات سجن الدامون يعانين ظروفا قاسية ولا خصوصية لديهن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسيرات سجن الدامون يعانين ظروفا قاسية ولا خصوصية لديهن

خالدة جرار
جنين - فلسطين اليوم

قالت الأسيرة خالدة جرار إن الأسيرات في سجن الدامون يعانين ظروفا قاسية وسيئة للغاية منذ نقلهن إلى هناك، ويوجد عدد من الجريحات، ولا تتمتع الأسيرات بالخصوصية نتيجة وجود كاميرات مراقبة على مدار الساعة.

وأضافت جرار لحظة الإفراج عنها على حاجز سالم غرب جنين في لقاء خاص لـ"وفا"، اليوم الخميس، ان الأسيرات في السجن يشتكين من انتشار الرطوبة الشديدة في السجن، ما يؤثر على صحتهن، ويرفع عدد الحالات المرضية في السجن، خاصة مع وجود أسيرات جريحات لم تشف جراحهن بعد بشكل كامل، وبينهن الأسيرة شروق دويات، وأمل طقاطقة، وإسراء الجعابيص.

وأشارت إلى أن إدارة السجن لا تتجاوب معهن في القضايا والمطالب المشروعة قانونيا، وأولها وجود أماكن الاستحمام خارج الغرف، وهذا موضوع هام لأنه يتعارض مع خصوصية الأسيرات، وأن وقت الاستحمام يندرج ضمن وقت "الفورة".

وتابعت: "ان قوات الاحتلال تقوم بتقسيم الفورة بين الغرف بشكل منفصل، والإدارة هي من تقسم وتقرر من يخرج، ولا تمنح الأسيرات الوقت الكافي"، لافتة إلى أن إدارة السجن حتى الآن ما زالت ترفض إعطاءهن أغراضهن الشخصية المتمثلة بالصور والكتب والأوراق المكتوبة والرسائل، مشيرة الى عمليات النقل التعسفي للأسيرات من معتقل "هشارون" الى "الدامون، بعد خوضهن فعاليات نضالية مطلبية لمدة 62 يوما احتجاجا على نقلهن الى معتقل الدامون.

وأوضحت أن الأسيرات يعانين من سوء الأوضاع داخل الغرف، جراء الرطوبة العالية، وعدم وجود مياه ساخنة باستمرار، وتدخل الإدارة بمنع أي تجمع، إضافة الى عدم تعرضهن للشمس.

وناشدت جرار في رسالة حملتها من الأسيرات، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومجلس حقوق الإنسان، بالتدخل لدى قوات الاحتلال لوضع حد لمعاناة الأسيرات الفلسطينيات وظروفهن غير الإنسانية، ومراعاة خصوصيتهن في سجون الاحتلال، وفضح انتهاكات مصلحة سجون الاحتلال بحقهن من كافة الجوانب، مطالبة كافة مكونات شعبنا الى بذل مزيد من الفعاليات والحراك نصرة لقضيتهن الوطنية العادلة.

ونددت بإقدام سلطات الاحتلال على عملية القرصنة وسرقة أموال شعبنا الفلسطيني كمحاولة ضغط على القيادة للتنازل عن ثوابتنا الوطنية وفي المقدمة ملف أسر الشهداء والأسرى والذي لا يمكن التنازل عنه، كما أكد الرئيس محمود عباس والقيادة، ومحاولة لتمرير صفقة القرن.

اقرا ايضا :  الكاتب أحمد مراد يحتفي بتسلم جائزة الدولة للتفوق

وأشارت إلى أن الاحتلال تعمد على اطلاق سراحها مبكرا عن طريق معسكر سالم، بعد أن كان قرار الإفراج على معبر الجلمة، لمحاولة قتل الفرحة في قلوب الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه لأول مرة يتم اطلاق سراح أسيرة بسيارة خاصة دون تجميع الأسيرات كالعادة في "بوسطة" للنيل من فرحة شعبنا بتحرر الاسيرات.

وكان في استقبال الأسيرة المحررة، محافظ جنين أكرم الرجوب، وعضو المجلس الثوري جمال حويل، وعدد من المسؤولين وممثلي الفعاليات والقوى الوطنية، وذوو الأسيرة وقادة وكوادر الجبهة الشعبية.

من جهته، نقل الرجوب تهاني الرئيس محمود عباس والقيادة لجرار، مؤكدا أن القيادة تضع على سلم أولوياتها ملف تبييض السجون والاستمرار في النضال والحراك السياسي الإقليمي والدولي.

من ناحيته، أكد حويل أن القيادة تضع ملف الأسرى على سلم أولوياتها، ولن تتنازل عن الثوابت الوطنية بالرغم من كل الضغوط التي تمارسها سلطات الاحتلال على القيادة، بهدف النيل ومحاولة الابتزاز، وفي ظل الانتهاكات المستمرة لسياسة الاحتلال من خلال حملات الاعتقال الواسعة وآخرها اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح زكريا الزبيدي.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال مددت يوم 25 تشرين الأول الماضي اعتقال النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار لمدة أربعة أشهر إداريًا، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال جرار إداريا منذ أكثر من عام، تحت ذريعة "معلومات سرية"، وكانت قد اعتقلت قبل ذلك لأكثر من عام.

قد يهمك ايضا :  وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظم حفلًا لإحياء ذكرى المولد النبوي في غزة

                    افتتاح معرض "مية ولون" للفنانة صفاء شقير في متحف محمود دروي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسيرات سجن الدامون يعانين ظروفا قاسية ولا خصوصية لديهن أسيرات سجن الدامون يعانين ظروفا قاسية ولا خصوصية لديهن



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 08:37 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

Chance Eau de Toilette عطر رومانسي للمرأة الحالمة

GMT 08:13 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة يتذكرون أفضل المباني بالنسبة إليهم

GMT 06:17 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف كوساما اللا نهائية ظاهرة عالمية تخيف النخبة الثقافية

GMT 07:06 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجاء الجداوي تعلن اعتزازها بخالتها الفنانة تحية كاريوكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday