الشيخ السديس يؤكِّد إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين دون مُصلّين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

استمرار الدروس العلمية وحلقات القرآن عبر المنصات الإلكترونية

الشيخ السديس يؤكِّد إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين دون مُصلّين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيخ السديس يؤكِّد إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين دون مُصلّين

الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس
القاهرة - فلسطين اليوم

‏أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين، مع استمرار تعليق حضور المصلين، وتكون 5 تسليمات فقط.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين إنه وفقًا للإجراءات الاحترازية سيتم تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين‬⁩ خلال شهر رمضان المبارك هذا العام.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين إن ذلك يأتي استمرارًا للإجراءات الاحترازية بتعليق حضور الزوار والمصلين للمسجد النبوي، واستمرار التعقيم وفحص جميع العاملين وذوي الجنائز عند دخولهم.

وأضافت: ستكون صلاة التراويح خمس تسليمات بدلاً من عشر، ويكون للإمام الأول ثلاث تسليمات، والإمام الثاني تسليمتان مع الشفع والوتر. وستكمل التلاوة (الآيات) في صلاة القيام، وسيكون ختم القرآن ليلة الـ29 في صلاة القيام (التهجد). وذلك سيكون لهذا العام فقط.

وقالت سيكون الورد اليومي في القراءة في صلاتَي التراويح والقيام في المسجد الحرام والمسجد النبوي متزامنًا يوميًّا، وسُيعلَن ترتيب الأئمة لصلاة التراويح والقيام (التهجد) وصلوات الفروض والخُطَب.

وبيَّنت أنه ستستمر الدروس العلمية وحلقات القرآن الكريم والسُّنة النبوية والخدمات التوجيهية والثقافية والتدريبية عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية، وأشارت إلى استمرار العمل بمبادرة (سفرة إفطارك لخير مدينتك)، ومن خلالها ستُحال جميع سُفَر إفطار الصائمين التي كانت بالمسجد النبوي إلى مبادرة خير المدينة تحت إشراف إمارة المنطقة.

وأفادت بأن الطاقة التشغيلية في المسجد النبوي ستستمر عند الحد الأدنى، وسيستمر تعليق الحضور للموظفين والعاملين إلا لمن تقتضي الضرورة حضورهم، وستستمر أعمال التشغيل والصيانة حسب الأهمية، ووفق الإجراءات الاحترازية.

ووضعت وكالة الرئاسة خطة تشغيلية على أربعة تصورات، هي (الوضع الحالي والتشغيل الجزئي والتشغيل النسبي والتشغيل الكامل)، ورتبت الإجراءات

والمتطلبات كافة لكل نوع من أنواع التشغيل، وهي مستعدة لتوجيهات ولاة الأمر، وتوصيات اللجان المتخصصة، وإجراءات الجهات المعنية؛ ليتمتع المسجد النبوي بالمرونة في التشغيل حسب التعليمات الصادرة.

وقالت: تحقيقًا لرسالة المسجد النبوي، ودور الرئاسة والوكالة في التواصل المؤسسي والمشاركة المجتمعية، فستستمر المبادرات المجتمعية والأعمال التطوعية والتغطيات الإعلامية من المسجد النبوي. ونرحب بالجهات ذات العلاقة والإعلاميين بمزيد من التعاون والتيسير، وبيّنت أنه سيتم إطلاق عدد من المبادرات التوجيهية والمجتمعية والتطوعية.

قد يهم أيضا :  

فارق الإمكانيات في النموذج الجديد يطرح إشكالًا عويصًا بشأن فرص النجاح

أبو سيف يعلن تأجيل فعاليات بيت لحم 2020 ويتحدث عن أضرار القطاع الثقافي

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ السديس يؤكِّد إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين دون مُصلّين الشيخ السديس يؤكِّد إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين دون مُصلّين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها

GMT 08:39 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أكبر مقبرة للديناصورات وآثار للتماسيح في المكسيك

GMT 09:00 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

"الكسكسي" المغربي يقترب مِن تزيين قائمة التراث العالمي

GMT 05:34 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة للنساء قبل شراء مفرش السرير لغرف النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday