محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ذكر لـ"فلسطين اليوم" أنَّ غزة تقاوم بالإبداع

محمد الزمر يحوِّل "قذائف الدمار" إلى "رسالة حياة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد الزمر يحوِّل "قذائف الدمار" إلى "رسالة حياة"

محمد الزمر
غزة – حنان شبات

"على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، كلمات خُطَّت على شظايا الموت، من بقايا قذائف الاحتلال الإسرائيلي، لتحيلها إلى قطع فنية، خبّأت بين ثنايا جمالها موتًا كان يستهدف كل فلسطيني.

محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة

وكشف محمد الزمر (35 عامًا)، فنان فلسطيني، يسكن في مخيم البريج وسط قطاع غزة، أنَّه يجمع بين ريشته الفنية وبين قذائف الموت التي خلفها جيش الاحتلال من شظايا الصواريخ والقنابل، ليحولها إلى قطع فنية تنبض بالحياة والأمل والسلام.

محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة

وكشف الزمر، خلال حوار مع "فلسطين اليوم"، أنَّ أساس الفكرة ولدت عندما شاهد أطفال الاحتلال وهم يكتبون أسماءهم وعبارات أخرى مثل "الموت للعرب" على القذائف التي يطلقها الجيش الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى أنَّه أراد رسم الحياة على شظايا الموت، ويحول رسالة الموت والحرب والدمار إلى رسالة حياة.

محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة

وأوضح الزمر أنَّه يجمع مخلفات القذائف الإسرائيلية من أماكن الدمار المنتشرة في قطاع غزة أو الأراضي الزراعية الحدودية التي تستقبل قذائف مدفعية جيش الاحتلال من وقت لآخر.

واعتبر الزمر تحويل مخلفات قذائف الاحتلال إلى لوحات ليس عبثًا، وإنما هي رسالة حب وحياة وسلام إلى العالم، بالإضافة إلى أنَّها تنقل معاناة الشعب الفلسطيني وتجسد صورته الحقيقية المحبة للحياة، وبأنَّ غزة التي تتعرض لعدوان متواصل هي مساحة للأمل، تقاوم جرائم المحتل بالفن والإبداع.

محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة

واستنكر الزمر ما بثته وسائل إعلام عبرية لأطفال إسرائيليين في عمر الزهور داخل موقع عسكري يكتبون على قذائف الدبابات عبارات مع الحب لإسرائيل، لافتًا إلى أنَّ هذه القذائف تحمل التطرُّف والموت للأطفال الفلسطينيين.

وأوضح أنَّ فكرته ولوحاته لاقت استحسان حكومي من قِبل الشرطة الفلسطينية في غزة، ما فتح باب التعاون بينه وبين قسم هندسة المتفجرات، والتي زودته بعدد من المخلفات لتحويلها إلى لوحات فنية، ويعكف بالتعاون معها على إقامة معرض مشترك لكل الأعمال الفنية التي أنجزها.

محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة

وعبَّر الزمر عن طموحه كفنان فلسطيني أنَّ يجد مؤسسة تتبنى فكرة إقامته معرضه الدائم، وافتتاحه أمام الجمهور سواء المحلي أو الخارجي عبر الوفود العربية والأجنبية الزائرة للقطاع، لفضح جرائم الاحتلال، وكشف حقيقة ادعاءاته الباطلة بحق السكان المدنيين الواقعين جميعًا في دائرة استهداف الآلة الحربية الإسرائيلية، وكل ذنبهم أنهم شعب طامح للعيش بحرية وكرامة.

محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة محمد الزمر يحوِّل قذائف الدمار إلى رسالة حياة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday