الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين
آخر تحديث GMT 08:11:48
 فلسطين اليوم -

ترفض كليات النخبة ما بين 70 إلى 95% من المتقدمين

الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين

جامعة ميشيغان
نيويورك ـ سناء المر

سجَّلت طلبات التسجيل في جامعات النخبة في الولايات المتحدة أرقامًا قياسية، وكان بيتر هارت وجينا ليهي من ضمن المتقدمين الراغبين في الحصول على درجة علمية رفيعة المستوى.

وحاول بيتر الانضمام إلى جامعة "ميشيغان" وجامعة "إلينوي"؛ لكن طلبه قوبل بالرفض؛ الأمر الذي دفعه إلى الذهاب نحو جامعة "إنديانا"، مشيرًا إلى أنَّه على الفور لاحظ الفرق.

وأوضح بيتر أنَّه عندما كان في المدرسة كان يشعر بأنَّه شخص عادي إلى حد ما، على الأقل من حيث درجاته الدراسية؛ مبرزًا أنَّ نظرته إلى نفسه تغيرت في الجامعة.

وأكد الشاب البالغ من العمر 28 عامًا، أنَّ معارفه زادت بعدما انضم إلى برنامج تدريبي للطلاب وجمع رأس مال لبدء شركة عقارات صغيرة، موضحًا أنَّه بعد التخرج حصل على وظيفة في مجموعة "بوسطن" الاستشارية، مبرزًا أنَّه قرر في وقت لاحق الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، مؤكدًا أنَّه نجح في ذلك بعد محاولات مضنية للتسجيل في جامعة "هارفارد".

وصرَّحت جينا بأنَّها مرت في مرحلة القبول في الجامعات بعد عامين من بيتر، وكانت درجاتها الدراسية جيدة ماعدا الرياضيات، الأمر الذي أدى إلى رفضها في كلية "كليرمونت ماكينا".

وأشارت إلى أنَّها  تقدمت بطلب الانضمام إلى أكثر من 6 جامعات؛ لكن ثلاث جامعات فقط وافقت على طبلها، وهي: "كارولينا الجنوبية" و"بيتزر" و"سكريبس".

وأضافت "شعرت بلا قيمة، واخترت كلية سكريبس، ولاحقاً اكتشفت أنَّ الكلية تناسبني، ما جعلني أدرك أنني أستطيع النجاة من الرفض وأنَّ الرفض كان مجرد مرحلة عابرة".

ونوَّهت جينا البالغة من العمر (26 عامًا)، بأنَّ "الجمال يكمن في هذا النوع من الرفض، لأنه يسمح للشخص أن يجد قوته الداخلية".

وتساءلت المستشارة في مدرسة "مينلو أثرتون" الثانوية أليس كليمان، "لماذا يشعر الآباء والأمهات بالقلق في الولايات المتحدة في أواخر آذار/ مارس وأوائل نيسان/ أبريل عندما ترفض كليات النخبة ما يتراوح ما بين 70 إلى 95% من إجمالي المتقدمين؟".

وأوضحت كليمان أهم التغيرات في مشهد التقديم إلى الجامعات على مدى الأعوام الـ20 الماضية، وأشادت بالإصرار على الانضمام إلى جامعات النخبة.

وأبرزت "في الواقع الطلاب الذين يدرسون في المؤسسات الأقل شهرة يحصلون علي فائدة تعليمية أعلى ويتحررون من التركيز على المصاريف التعليمية ويحصلون على المزيد من هذه المؤسسات؛ لأنَّ التعليم يحدث عبر مجموعة متنوعة من الإعدادات".

وتابعت "تقدم الجامعات بشكل عام فرصة فريدة للتنقيب في الأفكار، فرصة لإدراك مكانتنا في العالم، وهذا يتم نسيانه خلال مرحلة التقديم للجامعات".

واستدركت كليمان "قيمتك كشخص وكطالب لا تتأثر بقرار الكليات، إذا لم تحصل على الكلية المطلوبة، عليك أن تأخذ طريقا مختلفا لتصل الى حيث تريد وأنت قادر على النجاح".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday