الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين
آخر تحديث GMT 06:43:41
 فلسطين اليوم -

ترفض كليات النخبة ما بين 70 إلى 95% من المتقدمين

الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين

جامعة ميشيغان
نيويورك ـ سناء المر

سجَّلت طلبات التسجيل في جامعات النخبة في الولايات المتحدة أرقامًا قياسية، وكان بيتر هارت وجينا ليهي من ضمن المتقدمين الراغبين في الحصول على درجة علمية رفيعة المستوى.

وحاول بيتر الانضمام إلى جامعة "ميشيغان" وجامعة "إلينوي"؛ لكن طلبه قوبل بالرفض؛ الأمر الذي دفعه إلى الذهاب نحو جامعة "إنديانا"، مشيرًا إلى أنَّه على الفور لاحظ الفرق.

وأوضح بيتر أنَّه عندما كان في المدرسة كان يشعر بأنَّه شخص عادي إلى حد ما، على الأقل من حيث درجاته الدراسية؛ مبرزًا أنَّ نظرته إلى نفسه تغيرت في الجامعة.

وأكد الشاب البالغ من العمر 28 عامًا، أنَّ معارفه زادت بعدما انضم إلى برنامج تدريبي للطلاب وجمع رأس مال لبدء شركة عقارات صغيرة، موضحًا أنَّه بعد التخرج حصل على وظيفة في مجموعة "بوسطن" الاستشارية، مبرزًا أنَّه قرر في وقت لاحق الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، مؤكدًا أنَّه نجح في ذلك بعد محاولات مضنية للتسجيل في جامعة "هارفارد".

وصرَّحت جينا بأنَّها مرت في مرحلة القبول في الجامعات بعد عامين من بيتر، وكانت درجاتها الدراسية جيدة ماعدا الرياضيات، الأمر الذي أدى إلى رفضها في كلية "كليرمونت ماكينا".

وأشارت إلى أنَّها  تقدمت بطلب الانضمام إلى أكثر من 6 جامعات؛ لكن ثلاث جامعات فقط وافقت على طبلها، وهي: "كارولينا الجنوبية" و"بيتزر" و"سكريبس".

وأضافت "شعرت بلا قيمة، واخترت كلية سكريبس، ولاحقاً اكتشفت أنَّ الكلية تناسبني، ما جعلني أدرك أنني أستطيع النجاة من الرفض وأنَّ الرفض كان مجرد مرحلة عابرة".

ونوَّهت جينا البالغة من العمر (26 عامًا)، بأنَّ "الجمال يكمن في هذا النوع من الرفض، لأنه يسمح للشخص أن يجد قوته الداخلية".

وتساءلت المستشارة في مدرسة "مينلو أثرتون" الثانوية أليس كليمان، "لماذا يشعر الآباء والأمهات بالقلق في الولايات المتحدة في أواخر آذار/ مارس وأوائل نيسان/ أبريل عندما ترفض كليات النخبة ما يتراوح ما بين 70 إلى 95% من إجمالي المتقدمين؟".

وأوضحت كليمان أهم التغيرات في مشهد التقديم إلى الجامعات على مدى الأعوام الـ20 الماضية، وأشادت بالإصرار على الانضمام إلى جامعات النخبة.

وأبرزت "في الواقع الطلاب الذين يدرسون في المؤسسات الأقل شهرة يحصلون علي فائدة تعليمية أعلى ويتحررون من التركيز على المصاريف التعليمية ويحصلون على المزيد من هذه المؤسسات؛ لأنَّ التعليم يحدث عبر مجموعة متنوعة من الإعدادات".

وتابعت "تقدم الجامعات بشكل عام فرصة فريدة للتنقيب في الأفكار، فرصة لإدراك مكانتنا في العالم، وهذا يتم نسيانه خلال مرحلة التقديم للجامعات".

واستدركت كليمان "قيمتك كشخص وكطالب لا تتأثر بقرار الكليات، إذا لم تحصل على الكلية المطلوبة، عليك أن تأخذ طريقا مختلفا لتصل الى حيث تريد وأنت قادر على النجاح".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين الجامعات الشعبية الأفضل اقتصاديًا وعلميًا للطلاب المتأخرين



 فلسطين اليوم -

لا تتردّد في عرض مواهبها للترويج لعلامتها التجارية التجميلية

إطلالة كيم كارداشيان البرونزية تُحقق تفاعلًا عبر "إنستغرام"

واشنطن - فلسطين اليوم
للترويج لعلامتها التجارية التجميلية، من يكون أفضل من كيم كارداشيان؟ والواقع أن المرأة البالغة من العمر 39 عاما لا تتردد في عرض مواهبها الترويجية من آن لآخر، لإقناع الآخرين بقيمة ما تبيعه، دون التوقف كثيرا عند المعايير الأخلاقية.مؤخرا، نشرت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، صورة على إنستغرام، من أحدث جلسة تصوير كانت قد خضعت لها في إطار خطتها المعتمدة للترويج لعلامتها التجارية الشهيرة "KKW". وتميزت إطلالة نجمة تليفزيون الواقع وسيدة الأعمال الأمريكية بالاختلاف والخروج عن المألوف -كعادتها-، بارتدائها بذلة برونزية لامعة، وقد نالت تلك الصورة التي شاركتها إعجاب ملايين المتابعين عبر التطبيق العالمي. فبالإضافة إلى جمالها وقوامها المثالي، تسبب ثوب زوجة نجم الغناء المعروف كاني ويست، الذي اختارته بعناية ليكون واجهتها الترو...المزيد

GMT 05:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الأزياء في نيويورك لربيع 2020
 فلسطين اليوم - إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الأزياء في نيويورك لربيع 2020

GMT 05:01 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

نصائح لزيارة أفضل الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020
 فلسطين اليوم - نصائح لزيارة أفضل الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 03:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف شخصية "شريرة للغاية" في فيلم "دماغ شيطان"

GMT 04:58 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

اكتشاف جفاف غير مسبوق في منطقة البحر الميت

GMT 00:05 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

النجمة ميريام فارس تتألق في جمبسوت أبيض اللون

GMT 16:10 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية تطبيق أنعم مكياج ترابي بسهولة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday