الخشية الفشل في اختبارات سات تؤدي إلى تدمير الحياة
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

20% من الآباء أكدوا أنَّ أبنائهم باتوا أكثر عصبية

الخشية الفشل في اختبارات "سات" تؤدي إلى تدمير الحياة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخشية الفشل في اختبارات "سات" تؤدي إلى تدمير الحياة

اختبارات "سات"
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف أحد الأبحاث الجديدة عن أنَّ الأطفال ممن لا تتجاوز أعمارهم العشر سنوات، الذين يشعرون بالقلق من الأداء السيئ خلال اختبارات "سات" من الممكن أن يؤدي ذلك بهم نحو الفشل في حياتهم.

وأبدى 55% من التلاميذ قلقهم من أنَّ الفشل في تحقيق المستوى المطلوب سيؤدي إلى الإضرار بفرصهم في النجاح في المستقبل، وذلك في استطلاع للرأي على أكثر من ألف طفل من الذين أدوا المرحلة الثانية من اختبارات "سات" للعام السادس، العام الماضي، وهم في سن الحادية عشرة.

واعترف 68% بالشعور بالضغط وقت إجراء الامتحانات، إلا إنَّ 60% ادعوا بأنَّه قد تم إخبارهم من خلال المعلمين أنَّ اختبارات "سات" مهمة بالنسبة للجداول المدرسي، وذكر 20% من الآباء أنَّ أطفالهم كانوا أكثر عصبية لتناول الطعام قبل عقد الامتحانات، في حين جاء 12.5% من الآباء ليقولوا إنَّ أبنائهم قد رفضوا تناول الطعام بسبب الاختبارات.

وجاء في الأبحاث الجديدة أنَّ الأطفال الذين عانوا من عدم التركيز نظرًا لكونهم عصبيين كانت نسبتهم 20%،  بينما قدرت نسبة الأطفال غير القادرين على تناول الطعام بسبب العصبية نحو 12%، في حين جاءت نسبة الأطفال الذين يشعرون بالجوع نتيجة تخطيهم للوجبة 14%.

ومن التلاميذ الذين شملهم المسح فإنَّ 22% منهم كانوا يعانون من قلة النوم أثناء عقد اختبارات "سات"، وترتفع هذه النسبة لتصل لنحو 59% فيما بين التلاميذ الذين أقروا بإهمالهم في تناول وجبة الإفطار.

وفي سياق متصل فقد أوضح جون كو، عن المؤسسة الوطنية للتعليم الابتدائي، أنَّ الإفطار المناسب يؤدي لدعم التلاميذ نحو تحقيق النجاح في اختباراتهم، بينما تناول الطعام بصحبة الأصدقاء في نادي الإفطار يعد إحدى الوسائل الجيدة لمواجهة ما هو آت من تحدي.

وعلى جانب آخر؛ أشارت الأستاذة الفخرية من جامعة لندن، ميري هوتشينج، أنَّ الضغوط الواقعة علي التلاميذ تجعلهم أكثر قلقًا وسخطًا الأمر الذي أكده الطبيب النفسي للأطفال، دكتور كلير هالسي، الذي قال إنَّه من المقلق تعبير الكثير من الأطفال عن مخاوفهم نتيجة الاختبارات، التي جاءت النتائج لتشير إلى أنَّ اختبارات "سات" أصبحت أكثر إرهاقًا للأعصاب.

ولخلق بيئة هادئة فإنَّ أولياء الأمور يمكنهم تقديم المساعدة من خلال التأكد من أن أطفالهم ينامون جيدًا ويتناول الطعام بشكل جيد قبل عقد الامتحانات. فيما تبرعت شركة "كيلوج" بنحو 44,500 وجبة إفطار لصالح 300 نادي إفطار في المدارس، وذلك في سبيل مساعدة التلاميذ من أجل الاستعداد الجيد لاختبارات "سات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخشية الفشل في اختبارات سات تؤدي إلى تدمير الحياة الخشية الفشل في اختبارات سات تؤدي إلى تدمير الحياة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday