الشيحي يُعلن سبب خروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية
آخر تحديث GMT 02:36:59
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" خطة لتطوير التعليم في برنامج الحكومة

الشيحي يُعلن سبب خروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيحي يُعلن سبب خروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية

الدكتور أشرف الشيحي
القاهرة - وفاء لطفي

اعترف وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، من خروج جامعات مصر من التصنيفات العالمية، بدعوى أن المعايير العلمية الدولية لتقييم الجامعات يصعب تطبيقها على الجامعات المصرية، مؤكدا أن ذلك لا يعني أن جودة التعليم غير متوافرة في مصر. وعن سبب صعوبة تطبيق التصنيفات العالمية على الجامعات المصرية، أكد الوزير أنها تختلف من جهة المعايير الموضوعة، ضاربًا مثال بتصنيف "شنغهاي"، والذي يعتمد على أعداد الحاصلين على جوائز نوبل من خريجي الجامعات الدولية.
 
وأشار وزير التعليم العالي في حوار خاص له مع "فلسطين اليوم"، إلى أن من بين المعايير أيضا أعداد الطلاب، مؤكدًا بأن زيادة أعداد الطلاب تعد نقطة ضعف للمصريين بعد ازدحام الجامعات المصرية بالطلاب، منوها إلى أن عدد الطلاب بلغ داخل جامعة القاهرة 250 ألف طالب.
 
 وكشف عن أنه جاري وضع تصنيف جديد للجامعات المصرية والعربية، عن طريق وضع معايير وآليات لتصنيف الجامعات المصرية على المستوى العربي. وعن خطة تطوير التعليم في الجامعات، قال الشيحي: "تم وضع تفاصيل الخطة في برنامج الحكومة المقدم إلى مجلس النواب، وتتضمن رؤية كاملة لإتاحة فرص تعليم مع تنمية الفكر الإبداعي والابتكارات والمبدعين، وتشجيع البحث العلمي".
 
ونوه الشيحي، إلى أن الخطة تتضمن تطوير التعليم في المعاهد العليا، وتطوير أكاديمية السادات، مع الإشارة إلى أن معيار ثبوت قدرة الجامعات والتعليم هو أداء الخريجين داخل سوق العمل، مضيفا أن هناك جهودا للارتقاء بالبحث العلمي عبر إطلاق ما يسمى بأودية العلوم والتكنولوجيا، والتي بدأت بإنشاء أول وادي للعلوم في منطقة برج العرب على مساحة 134 فدانا، معلنا خلال حوار مع "فلسطين اليوم"، عن الاتفاق مع وزيري الصناعة والاتصالات على تأسيس وادي تكنولوجيا وإنشاء موقع علمي في المصانع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيحي يُعلن سبب خروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية الشيحي يُعلن سبب خروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday