المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

الإدارة الجيدة والعلاقات العامة أهم شروط العمل الناجح

المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات

المدارس العامة تعاني من نقص التبرعات
نيويورك ـ مادلين سعادة


يعاني صندوق المدارس العامة في الولايات المتحدة الأميركية، من تراجع تبرعات الأثرياء التي يجذبها تحت قيادة العمدة الحالي لنيويورك بيل دي بلاسيو.


وأفاد مسؤولو المنظمة غير الربحية، بأنَّ الصندوق كان يجمع تبرعات متوسطها 28 مليون دولار سنويًا طوال العقد الماضي في ظل إدارته من قبل عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ ومستشاريه.


وأوضح المسؤولون أنَّ المبلغ تراجع في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 حزيران/ يونيو، حيث بلغت حجم التبرعات 18 مليون دولار، أي ما يعادل نصف حجم التبرعات التي كان يجمعها الصندوق تحت إدارة "بلوبرغ" طوال العامين اللذين تولى فيهما الإدارة.


وأكدت إيريس تشن، التي شغلت منصب المديرة التنفيذية للصندوق منذ آب/ أغسطس، أن التبرعات انخفضت عن الأعوام السابقة، مشيرة إلى أنَّه أمر كان متوقعا نظرًا إلى التغييرات الواقعة سواء في قيادة الصندوق أو في "City Hall"، كما يبدو أيضا أن هناك قضايا أعمق من شأنها أن تعوق الصندوق لسنوات مقبلة.


وكانت تربط مستشار "بلومبرغ" الرئيسي، جويل كلاين علاقات قوية بعالم المتبرعين الأثرياء، مقارنة بمستشار "بلاسيو" الحالي كارمن فارينا.


ولم يكن يتمتع الصندوق الذي تم تأسيسه عام 1982، بأي شعبية، حتى قرر كلاين تعيين كارولين كينيدي، صديقة زوجته، للإشراف عليه، حيث جذبت مجلسًا رفيع المستوى وأقنعت كبار الشركات في مدينة نيويورك لتقديم دعمها.


وكان الكثير من محبي الخير وكبار المتبرعين للتعليم في العقدين الأخيرين، منحازين لفلسفة وسياسات كلاين، الذي أكسب النظام المدرسي طابع وروح القطاع الخاص، وروَّج للمدارس المستقلة التي يديرها القطاع الخاص كبديل، واستعان بدرجات الامتحانات لاتخاذ قرارات مهمة .


ولم يخف بلاسيو الديمقراطي خلال حملته الانتخابية لمنصب عمدة نيويورك، رفضه لسياسات التعليم التي تتبناها إدارة بلومبرغ، وانتخبه الأميركيون بسهولة.
وكانت على رأس أولوياته التعليمية حتى الآن، التوسع في مرحلة ما قبل الروضة وإنشاء ما يسمى بالمدارس المجتمعية، مع الخدمات الاجتماعية المقدمة في الموقع.


ولم يتضح حتى الآن إذا كان التباطؤ في جمع الأموال سيكون له عواقب فورية، حيث تلقى أعضاء الصندوق في اجتماع مجلس الإدارة الأخير، في شباط/ فبراير الماضي، قائمة تستلزم التمويل الفورية، حيث تتضمن أكثر من 5 ملايين دولار لبرامج مثل الأبحاث الصيفية، التي تجمع بين العمل الأكاديمي والرحلات الميدانية والنشاطات اللامنهجية، والبرنامج الصيفي الجديد المخصص للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة.


وبيَّنت تشن، أنَّ وزارة التربية والتعليم قررت  منذ الاجتماع أنه سيتم تمويل برامج أبحاث الصيف، وبرنامج العلوم والتكنولوجيا من الأموال العامة، ويقول المعهد الصيفي الفنون إنَّ الصندوق ما زال يحتاج إلى أن ترتفع عائداته إلى 86.500 دولار في 31 أيار/ مايو الجاري.


وساهم الصندوق في تمويل مجموعة واسعة من الأنشطة، أثناء إدارة "بلومبرغ" التي تتسم بسياساتها المستقلة، مثل إدخال تحسينات على المكتبات المدرسية ومسارح الأداء، فضلًا عن تزويد الفصول بكل الوسائل التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى تطبيق الصندوق برامج جديدة وتمويل بعض المبادرات الرائدة، مثل برنامج لتوزيع وجبات الصيف، والتي استمرت في وقت لاحق و تم التوسع فيها  بتمويل المال العام.


وكان الصندوق تحت إدارة "بلومبرغ"  يتسم بالكثير من المميزات الأخرى للمعلمين، الذين كانوا يتلقون مكافآت الأداء، عند تلبيتهم لأهداف أكاديمية معينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday