الإمارات تطلق مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة
آخر تحديث GMT 20:54:12
 فلسطين اليوم -

تستهدف الطلبة في مؤسسات التعليم العالي

الإمارات تطلق مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تطلق مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة

إطلاق مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة
دبي -جمال أبو سمرا

أطلقت هيئة تنمية المجتمع مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة، والتي تستهدف طلاب وطالبات مؤسسات التعليم العالي، بما في ذلك الجامعات والكليات والمعاهد التعليمية في دولة الإمارات على اختلاف تخصصاتهم وجنسياتهم، وتستمر الهيئة في تلقي الأعمال المشاركة حتى العشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل ليتم عرضها بعد ذلك على لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.وبدأت الهيئة الترويج للمسابقة مطلع شهر أيلول/سبتمبر، وتسعى الهيئة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان عبر كل شرائح المجتمع الإماراتي، وتعزيز وعيهم بواجبات وحقوق الفئات الأكثر عرضة للخطر وهو ما يسهم بشكل إيجابي وفعّال في حماية هذه الحقوق.وتهدف مسابقة حقوق الإنسان إلى تشجيع طلاب وطالبات الجامعات، إحدى أكثر فئات المجتمع طاقة وحيوية، على توظيف مهاراتهم الإبداعية وابتكار سبل فنية ومنوعة لنشر رسائل حقوق الإنسان وخدمة قضايا المجتمع.ويحمل موضوع حقوق الطفل، وهو موضوع المسابقة لهذا العام، أهمية خاصة تنعكس على جميع شرائح المجتمع ويتحمل كل أفراده على اختلاف مواقعهم مسؤوليتها، وعليه فقد حددت المسابقة عددًا من المحاور للأعمال المشاركة تتضمن حقوق الأطفال في التعليم وفي الرعاية الصحية وحقهم في الحماية من الإساءة والاستغلال والإهمال، إضافة إلى حقوق الأطفال من ذوي الإعاقة.وأشار مدير عام هيئة تنمية المجتمع خالد الكمدة، خلال المؤتمر الصحافي الذي انعقد أمس الاثنين، في مقر الهيئة، إلى أنَّ مناقشة قضايا حقوق الإنسان عبر مسابقات موجهة لفئة الشباب، مشروع ذو أبعاد عدة، فعلاوة على أنَّ طرح القضية ضمن المؤسسات التعليمية يسهم في إدراكها بشكل معمق، فإنَّ استثمار طاقات الشباب الإبداعية لبث مفاهيم حقوق الطفل يساعد على تربية عقولهم وفق منهجية تُعنى بقضايا مجتمعها وتتفاعل معه وتتولى مسؤوليتها في التصدي للظواهر والتحديات التي تواجهه. موضحًا أهمية التركيز على طلبة الجامعات دون المدارس، نظرًا إلى انخراط طالبات الجامعات في نطاق الدراسة التعليمية من مجالات الإعلام والإخراج والسيناريو وغيرها الذي يؤهلهم للمشاركة في المسابقة
وأضاف: إنَّ حقوق الإنسان كانت وستظل مهمة كل فرد فينا، ومهما كانت القوانين الضابطة لها محكمة وحكيمة، فإنَّ روحها وجوهرها يأتي من التزام كل فرد بها، إدراكه لحقوقه واحترامه لحقوق الآخرين، حفاظه على حق الآخر حتى وإن كان في غير موقع مسؤولية، عندما يؤلمنا انتهاك حق الإنسان فقط لأنه إنسان وليس لأنه يعنينا أو تربطنا به قرابة.
وأكمل أنَّ قضية حقوق الطفل تتربع على قائمة قضايا حقوق الإنسان محليًا وعالميًا، وتشكل ضرورة حتمية للتنمية المجتمعية المستدامة التي نتطلع إليها، وفي ظل الدعم الحثيث والمتواصل الذي توليه مؤسسات الدولة لهذه القضية، باتت التوعية المجتمعية أمرًا جوهريًا ورئيسيًا لحماية حقوق الأطفال. وقد وضعت هيئة تنمية المجتمع عددًا من الخطط والبرامج لرفع مستوى الوعي بحقوق الإنسان بشكل عام والطفل بشكل خاص ضمن كل شرائح المجتمع.
وتابع الكمدة حديثه مؤكدً أنَّ مسابقة حقوق الإنسان تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، فعلى الرغم من كون التوعية بحقوق الطفل موضوعها الرئيسي، وضرورة توجيه الشباب في الجامعات ليصبحوا أحد المحركات الرئيسية لخطط وبرامج التوعية، الأمر الذي لا تقتصر فوائده على تسخير إبداعاتهم وابتكاراتهم، بل تفوق ذلك بكثير لأن هؤلاء الشباب هم نواة أسر المستقبل وصنّاعه، واختتم تطلعاتهم إلى خلق نوع من الشراكة الحقيقية مع الشباب، وهم على ثقة بقدراتهم وصدق انتمائهم لقضايا مجتمعهم، وعلى ذلك عول عليهم نحو التنمية المجتمعية المستدامة.
ومن جهتها، دعت المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع ميثاء الشامسي، جميع طلاب وطالبات الجامعات في الدولة إلى المشاركة في المسابقة بشكل شخصي أو ضمن مجموعات وفرق عمل، مبينة أنَّ موضوع العمل وأسلوب الطرح سيكون المعيار المحدد للأعمال الفائزة، على أن يكون مدة الفيلم المقدم تتراوح ما بين 3-5 خمس دقائق، وتشمل اللغتين العربية والإنجليزية.
وأضافت الشامسي: نطمح إلى استلام أعمال تعكس رؤية المجتمع الإماراتي لحقوق الطفل وتنبثق من ثقافته وواقعه وبيئته، وستشكل الجودة الفنية للعمل ومطابقته للمواصفات التقنية والمعايير عاملًا مساعدًا لاختياره إضافة إلى عمق الموضوع وسلاسة وجمالية الطرح.
و تنص المشاركة في مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة المحافظة على حقوق الملكية الفكرية للمواد المحفوظة لأي طرف ثالث والعلامات التجارية وجميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى، كما يشترط في الفيلم المشارك أن يوضح ظاهرة أو فكرة أو قضية مستمدة من مفهوم حقوق الطفل، وأن يتضمن مقاطع مرئية مصورة مع الصوت، ويسمح بإضافة المؤثرات الصوتية، إضافة إلى اشتراط عدم مشاركة الأفلام المقدمة في أي مسابقات أخرى من قبل أو تم عرضها في أي مناسبة.
سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل من كل فئة على جوائز نقدية قيمتها 25.000 و20.000 و15.000 ويتعين عليهم حضور الحفل الختامي لاستلام جوائزهم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تطلق مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة الإمارات تطلق مسابقة حقوق الإنسان للأفلام القصيرة



 فلسطين اليوم -

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 10:26 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 08:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday