تلقينا وعودًا بإرسال مساعدات لإعادة ترميم المُنشآت التعليمية
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

وكيل وزارة التعليم في غزة زياد ثابت لـ"فلسطين اليوم":

تلقينا وعودًا بإرسال مساعدات لإعادة ترميم المُنشآت التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تلقينا وعودًا بإرسال مساعدات لإعادة ترميم المُنشآت التعليمية

وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت
غزة ـ محمد حبيب

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، زياد ثابت، أنّ وزارته تعكف على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعّاليات لرسم الفرحة والبهجة على وجوه الطلبة لتخليصهم من الآثار النفسية التي لحقت بهم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وذكر ثابت خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"، أنّ تلك الفعّاليات تأتي ضمن البرنامج الوطني للدعم النفسي الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي في المدارس، وتتناول تلك الفعّاليات الرسم الحرّ، والنشيد والموسيقى، والتمثيل وحقيبة الألعاب، وتفعيل الإذاعة المدرسية، والأعمال التطوعية وتنظيم المسابقات والمهرجانات، ولقاءات لأولياء الأمور واستضافة المُختصّين.

وحول بدء العام الدراسي، أوضح: "هذا العام الدراسي يأتي بطعم ووضع مختلف عن الأعوام السابقة بسبب الظروف الصعبة التي مرّ بها القطاع،  مما انعكس سلبًا على أوضاع التعليم في قطاع غزة"، مبينًا أنّ هناك العديد من المعيقات التي واجهتهم جراء تحول أكثر من145 مدرسة  الى مراكز للإيواء، منوهًا إلى تعرض العديد منها إلى أضرار وقصف مباشر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وتابع: "نسعى بكافة الجهود لترميم تلك المدارس المدمرة بالتعاون مع وكالة الغوث لللاجئين، وتمّ نقل أكثر من 8000 طالب إلى مدارس لا تتبع مناطق سكناهم،  بسبب أعمال الترميم الجاريّة في تلك المدارس".وأضاف ثابت: "يلتحق حوالي 700 ألف طالب في مدارس قطاع غزة، التي تضرر منها 24 مدرسة حكومية بشكل كامل، و125 مدرسة تعرضت لأضرار بسيطة ومتوسطة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع".

وأشار إلى وجود العديد من الفعّاليات التدريبية للطواقم العاملة من مدراء المدارس ومُعلمين ومرشدين ومنسقين لتدريبهم بشكل جيد على كيفية التعامل مع الطلاب لإعادة تأهيلهم نفسيًا خلال العام الدراسي، مبينًا أنّ العدوان الأخير كان له الأثر السلبي على نفسيات هؤلاء الطلبة بسبب القصف المتكرر للبيوت الآمنة داخل القطاع.وذكر: "تمّ تدريب12000 معلم فيما يختص ببرنامج  الدعم الأكاديمي والنفسي للطلاب، والتدريب نشاط نفسي للمعلمين أنفسهم لكي يتمّ تعليم الطلاب على ما تعلموه، كما تمّ الاتفاق مع مؤسسات من وزارة الصحة للمساهمة في تقديم الدعم النفسي لهم ومعالجة الحالات المستعصيّة".

وبيّن ثابت أنّ وزارته نفّذت العديد من أنشطة الدعم النفسي والأكاديمي تتمثل في التمارين والألعاب والقصص والحكايات؛ للتفريغ نفسيًا عن هؤلاء الطلاب، واصفًا نتائج تلك الأنشطة بالممتازة لما لها الأثر الفاعل في التخفيف من معاناة الأطفال، وذكر أنّ الأنشطة تستهدف جميع الفئات العمرية  من الطلاب ولكن تختلف في آليات تنفيذها حسب الفئات العُمرية.

وحول المساعدات المقدمة بيّن أنّ وزارته قدمت جميع ما في مدارسها من قرطاسية وألعاب وأدوات رياضية بالرغم من إمكانيات الوزارة الضعيفة بسبب عدم توفر الأموال بموازنة الوزارة، ونوّه إلى وجود إشكاليات تواجه تلك المدارس بسبب نقص أكثر من50 %  من الأثاث المدرسي بفعل القصف المتكرر لتلك المدارس.

وأشاد ثابت بالدور الإيجابي لمنظمة اليونيسف في توفير حقائب الألعاب والحقائب المدرسية والقرطاسية للطلاب ومساهمة المؤسسات الدولية في توفير الأثاث لبعض  المدارس المدمرة خلال العدوان الأخير، واصفًا حجم الخسائر بتلك المرافق بـ"الكبيرة".واوضح أنّ هناك وعود من وزارة التربية والتعليم في رام الله بإرسال مساعدات لإعادة ترميم ما خلّفه الاحتلال من تدمير في تللك المُنشآت الهامة.

وبيّن أنّ الجهود مستمرة في التنسيق مع منظمة اليونيسف والمؤسسات الدولية المعنيّة في الوقوف بشكل أولي على معاناة طلبة قطاع غزة، مشيرًا إلا أنه تمّ توزيع حقائب مدرسية على  10000  طالب في مناطق غرب مدينة غزة، وجارِ التنسيق مع منظمة اليونيسف لتغطية كافة المناطق باحتياجات الطلاب من القرطاسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلقينا وعودًا بإرسال مساعدات لإعادة ترميم المُنشآت التعليمية تلقينا وعودًا بإرسال مساعدات لإعادة ترميم المُنشآت التعليمية



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday