دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر
آخر تحديث GMT 21:44:42
 فلسطين اليوم -

يتناول المسلسل في كل حلقة ظاهرة اجتماعية يعالجها بطريقة كوميدية

"دهاليز" يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "دهاليز" يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر

تجهيزات تصوير المسلسل الكوميدي العماني "دهاليز"
مسقط ـ إيهاب مباشر

أضيء في مسقط، السبت، تجهيزات تصوير المسلسل الكوميدي العماني "دهاليز" بقيادة المخرجين، الكويتي حمد البدري والعماني يوسف البلوشي، ويضم "دهاليز" الذي كتبه المؤلف هود الهوتي، نخبة من رواد الدراما العمانية صالح زعل، فخرية خميس، سعود الدرمكي، شمعة محمد، طالب محمد، وأمينة عبد الرسول.

ويشاركهم البطولة زكريا الزدجالي وعلي عوض وعلي العبيداني وأمينة جميل وسعود الخنجري إلى جانب عدد كبير من النجوم الشباب والوجوه الشابة، ويطرح المسلسل الذي يقع في 30 حلقة منفصلة، في كل حلقة من حلقاته ظاهرة أو سلوكًا اجتماعيًا، موضحًا الآثار الاجتماعية لتلك الظاهرة في إطار كوميدي خفيف.

ويمثل عودة لقطاع الإنتاج الدرامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للإنتاج المباشر بعد أن انتهج سياسة إسناد التنفيذ لشركات الإنتاج الخاصة في الأعوام الأخيرة.

وحول رؤيته لـ"دهاليز" أبرز رئيس قطاع الإنتاج الدرامي والمشرف العام على إنتاج المسلسل الكاتب والفنان أحمد بن سعيد الأزكي، أنّ هذا المسلسل باكورة الأعمال الدرامية التي ينفذها قطاع الإنتاج في وضعيته كقطاع بعد أن كان مجرد دائرة للإنتاج، ويعد عودة حميدة من أجل الرقي بالدراما المحلية جنبًا إلى جنب مع ما تنفذه شركات الإنتاج المحلية.

وأضاف الأزكي: "نحن ماضون عن عملية التجديد الدرامي من خلال تنوع الإنتاج، محاولين بذلك صناعة دراما محلية متألقة تقدم أروع صور الإنتاج الدرامي المحلي من خلال تقديم بيئات جديدة كالبيئة الجبلية والريفية والبحرية والبدوية، فضلًا عن أعمال درامية تاريخية تحافظ على تاريخ عمان المجيد وشخصياته الأصيلة المساهمة في صناعة الحضارة الكونية".

وتابع: "كما نطمح في قطاع الإنتاج القضاء على موسمية الإنتاج، وسيعمل القطاع جاهدًا على وجود الدراما المحلية طوال العام"، ومن جانب آخر فإن القطاع سيسعى إلى طرق سبل جديدة في الإنتاج المحلي بالاشتراك مع مؤسسات خليجية وعربية مما سيعزز من تواجد الإنتاج المحلي بين الإنتاج العربي للدراما".

علمًا أنّ قطاع الإنتاج الدرامي ينوي خلال الفترة المقبلة إنتاج عدد من الأفلام التلفزيونية، كما يدرس القطاع حاليًا دبلجة الأعمال الدرامية الأجنبية وأيضًا دبلجة الأعمال المحلية إلى عدد من اللغات المهمة عالميًا، كل ذلك يساهم في تطوير الدراما العمانية والخروج بها من نطاقها المحلي، ويذكر أنّ المشرف على إنتاج المسلسل قاسم السليمي، بينما يدير التصوير كل من بدر الزواهرة وهيثم أبوشاور من الأردن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday