طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن
آخر تحديث GMT 21:26:24
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

بعد تعليق دراستهم نتيجة شكواهم بشأن "الإسلاموفوبيا"

طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن

طالبات مسلمات
لندن - ماريا طبراني


هددت ثلاث طالبات في العام الدراسي الأخير، بمقاضاة الجامعة بسبب تعليق دراستهم نتيجة شكواهم بشأن "الإسلاموفوبيا"، حيث تم منع الطالبات طيبة أحمد وحميراء تسنيم وسمية أشرف من الحضور إلى الفصل الدراسي بعد إرسالهم بريدًا إلكترونيًا إلى كافة الزملاء وأعضاء هيئة التدريس في جامعة "نيو فيس" في نيوهام شرق لندن، منتقدين قرار الجامعة بإلغاء مناقشة حول سياسة الحكومة في مجال مكافحة التطرف.


وأوضح محامى الفتيات الثلاث أنه تواصل مع الجامعة مطالبا بضرورة إعادة الفتيات للدراسة، وبينت الفتيات أن "الحادث تسبب بضغط كبير ما أثر علينا وعلى عائلاتنا، ولم نعد نشعر بنتيجة إيجابية بشأن نتائج الامتحانات، وسوف نخسر بسبب اعتبار ما فعلناه خطأ".


وأطلق زملاء الطالبات حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، تطالب الجامعة بإعادتهم للدراسة مرة أخرى، في حين زعم رئيس الجامعة إيدى بلافيير أن قراره كان بسبب "الاستخدام غير الملائم لنظام الاتصالات في الجامعة"، وأخيرًا سمح للثلاث طالبات بالعودة لاستكمال الدراسة والامتحانات.


وبدأت الأزمة بعد أن ألغت الجامعة مناقشة كان مقرر عقدها حول سياسة المنع التي تتبعها الحكومة، وكان من بين المشاركين في المناقشة صحافي وسياسي محلي، لكن الفتيات ادعت أن المناقشة ألغيت بسبب ضيف أخر غير معروف الاسم.


وأرسلت الفتيات اللتين تتراوح أعمارهن بين 18 و19 عامًا، رسالة إلكترونية تدين الجامعة وتتهمها بإتباع سياسة المنع على كافة الزملاء والعاملين في الجامعة، ومن جانبها أصدرت الجامعة بيانا تنتقد فيه سلوك الطالبات، ونتيجة ذلك تم تعليق دراسة الطالبات في 22 مايو/أيار ، في إشارة من السيد بلافير بضرورة مكافحة جميع أشكال التمييز، مضيفا "في 22 أيار/مايو تم إرسال رسالة إلكترونية لكافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من ثلاثة إيميلات مختلفة لثلاث طالبات".


وبيّن بلافيير "لقد تم تعليق دراسة الطالبات بسبب سوء استخدامهم لنظام البريد الإلكتروني للجامعة، ويعد هذا القرار مناسبا كرد فعل لتصرف الطالبات حتى تتمكن الجامعة من التحقيق في الأمر ومناقشته مع الطلاب المعينة".


وأضاف "إدراكا منا لاقتراب انتهاء العام الدراسي، وتزامن الواقعة مع موعد الامتحانات النهائية فقد قررت الكلية عدم تطبيق إجراءا تأديبيا مع الطالبات مكتفية بإدانة سلوكهن، خاصة وأن هدف الجامعة هو خلق مجتمع تعليمي ناجح يحترم الآخرين ويحقق المساواة ويراعي التنوع والاختلاف ، وكذلك تحترم الكلية رغبة الطلاب في التعبير عن أرائهم بشكل قانوني متحضر"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday