وزير التعليم البريطاني يُهدّد بتغريم الجامعات تقديرات الشهادات المرتفعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

واصفًا الأمر بالعملية غير المبررة ويشكل تضخمًا كبيرًا

وزير التعليم البريطاني يُهدّد بتغريم الجامعات تقديرات الشهادات المرتفعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير التعليم البريطاني يُهدّد بتغريم الجامعات تقديرات الشهادات المرتفعة

داميان هيندز وزير التعليم العالي البريطاني
لندن - كاتيا حداد

تهدد وزارة التعليم البريطانية بأنه سيتم تغريم الجامعات التي تسلم الكثير من الشهادات بتقديرات مرتفعة بمعدل الأول و2:1، لتحقيق العدالة للطلاب الذين يعملون بجد، إذ قال داميان هيندز، وزير التعليم، إن هناك قفزة كبيرة إلى الجوائز الخاصة بالمركزين الأول والثاني، حيث نسبة 78% من الشهادات العلمية، بارتفاع 67% منذ 10 سنوات، مما يشكل تضخما، واصفا ذلك بالعملية غير المبررة، وقال إنه يجب تمديد صلاحيات جديدة لفرض غرامة على الجامعات تصل إلى 2% من دخلها بسبب حالات الفشل التي تشمل درجات لا أساس لها من الصحة.

ولفت السيد هيدز:" ليس من الصحيح أن يحصل الطلاب في عام واحد على الدرجات الأعلى لنفس المستوى من الإنجاز مقارنة بالطلاب في السنوات السابقة. نحن مدينون للطلاب الذين يعملون بجد للحصول على الدرجات المرتفعة للقضاء على هذه الممارسة غير العادلة. أتوقع من مكتب الطلاب حين يكون لديه كامل الصلاحيات، تحدي تلك المؤسسات التي تسجل ارتفاعا غير مبرر في نسبة الدرجات العليا التي يتم منحها."

وأشار وزير التعليم إلى التحليل الذي نشره مكتب الطلاب، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والذي أظهر أن 27% من الطلاب حصلوا على درجة الشرف من الدرجة الأولى  في عامي 2016/ 2017، بزيادة من 16% عن عامي 2010/ 2011، وكانت النسبة أعلى في بعض المؤسسات، بما في ذلك جامعة سوري، بنسبة 50.1%، وجامعة هيدرسفيلد بنسية 37.9%، وقالت وزارة التعليم إن التحليل خلص إلى ارتفاع هذا الحجم لا يمكن أن يرجع إلى التحصيل العالي في المدرسة أو التغييرات في التركيبة السكانية للطلاب وحدها.

أقرأ ايضــــــــاً :

عجز المدارس الابتدائية يصل إلى 100 ألف طالب في بريطانيا

وقال هيندز إن الجامعات البريطانية تتمتع بسمعة عالمية بالجودة والمعايير العالية"، مضيفا: "التضخم غير المبرر المصطنع يهدد ذلك." ومع ذلك، أصرت رئيسة جامعات المملكة المتحدة، التي تمثل مؤسسات التعليم العالي، على أنهم مصممون بالفعل على معالجة تضخم ارتفاع الدرجات غير المبرر.

وقالت جانيت بير:" ندرك أنه من المهم الحفاظ على ثقة الطلاب وأصحاب العمل والعامة في المؤهل الجامعي. ومن المهم التمييز بين التضخم وتحسين الدرجات، والتي تؤدي إلى زيادة الاستثمار في التدريس والمرافق."

وسيتم تقوية السلطات القانونية لمكتب الطلاب من خلال اللوائح الجديدة التي سيقررها البرلمان في وقت لاحق من هذا العام، مما يسمح للهيئة بفرض غرامات تصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني أو 2% من دخل الجامعة، أيهما أعلى. ويتم بالفعل وضع معايير جديدة لضمان أن تكون جميع شهادات الدرجات عادلة، من قبل لجنة لتقييم الجودة.

قد يهمك ايضا : 

"التعليم البريطانية" تطلق موقعًا لحماية الأطفال من التطرف

أميركيون يُؤكدون أن مكاتب القبول بالكليات تتلاعب بالنظام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم البريطاني يُهدّد بتغريم الجامعات تقديرات الشهادات المرتفعة وزير التعليم البريطاني يُهدّد بتغريم الجامعات تقديرات الشهادات المرتفعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday