طبّق هذه الخطوات قبل التحاق ابنك بالمرحلة الثانوية منعًا للصعاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ساعده على تعزيز ثقته بنفسه وتنظيم يومه باستمرار

طبّق هذه الخطوات قبل التحاق ابنك بالمرحلة الثانوية منعًا للصعاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طبّق هذه الخطوات قبل التحاق ابنك بالمرحلة الثانوية منعًا للصعاب

الالتحاق بالمدرسة الثانوية
لندن_ كاتيا حداد

يُعد قلق الوالدين على أطفالهم عند الالتحاق بالمدرسة الثانوية أمرًا شائعًا بين الآباء والأمهات حيث يوشك أولادهم على الانتقال إلى مدرسة أكبر، فخلال فصل الصيف الذي يمتد لستة أسابيع، يتحول الأطفال من الأسماك الكبيرة في البركة الصغيرة إلى الأسماك الصغيرة في المحيط, حيث سيواجهون العديد من التغييرات في المستوى  الثانوي ويُعتبر يوم دراسي أطول، وواجبات منزلية أكثر، ومعلم مختلف لكل مادة، مع مئات التلاميذ الآخرين.

و ينبغي على الوالدين إخفاء قلقهم هذا عن أبناؤهم, ويمكنهم مساعدة الأبناء وتسهيل الأمر عليهم كثيرًا,  وتوجد طرق تسهل من خلالها الانتقال للمدرسة الثانوية على طفلك –

بناء الثقة قبل بدء العام الدراسي

ساعد طفلك على تعزيز ثقته بنفسه, وذلك عن طريق التركيز على ما حققه والثناء عليه, أخبر طفلك أنك سوف تحبه بغض النظر عما يحدث, جزء من هذا يتعلق بقضاء وقت ممتع ومريح مع صديقك الصغير, فافعلوا ما تستمتعون به, اطهوا الطعام سويًا ، واذهبوا إلى المتاحف، ومارسوا الرياضة، أي شيء بدلًا من أن تكونوا منغمسين أمام الشاشة طوال الصيف، معزولين عن الجميع.

تساعدك الدروس مع المعلم

في حل المشاكل البسيطة في اللغة الإنجليزية أو الرياضيات، لكن الخبراء يوصونك بأن تحافظ على توقعاتك بشكل واقعي, فلقد أنهي طفلك للتو الامتحانات, وهو يحتاج إلى الاستمتاع بالعطلات ولا يفكر كثيرًا في أدائه في المدرسة.

حياة روتينية جديدة

يمكنك استخدام فصل الصيف لتعويد طفلك على روتين جديد, والمعلمون يؤكدون أهمية النوم, قبل أسبوع أو أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الجديد، تأكد من أن طفلك يستيقظ في الوقت الذي سيحتاج فيه إلى المدرسة، حتى لا يمثل له هذا صدمة كبيرة, ويوصي الخبراء الآباء بإيقاف تشغيل الشاشات قبل ساعة من موعد النوم لأنه يخفض من إنتاج الجسم من الميلاتونين ويُعد أيضًا الوقت المناسب لتشغيل أذهانهم بسهولة بشأن الأشياء العملية تخيل القيام برحلة, وتحدث إلى طفلك عن ماذا لو فوت الحافلة أو القطار أو فقد المال أو شعر بالمرض في المدرسة, وساعده على التنظيم, ويجب أن يعلق جدوله الزمني حيث يمكن للجميع رؤيته - وباب الثلاجة هو اقتراح شائع.

ابقِ اجتماعيًا

تكون الصداقات مصدر قلق أكبر لطفلك, حتى لو كانوا طوال الصيف خارج في نزهات مع الأصدقاء، قاوم رغبتك في الحفاظ عليهم بجانبك في الأيام السابقة لبدء الدراسة, فهذا هو الوقت المناسب لهم للقاء الأصدقاء الذين هم على وشك القيام بنفس الانتقال.

التشجيع على إدارة الوقت بشكل جيد

يمكن أن تكون الأسابيع القليلة الأولى متعبة, لذا ساعد طفلك على تنظيم أمسيته بروتين محدد: الواجبات المنزلية، وجبة الطعام، الاسترخاء، النوم .

وينصح العديد من المعلمين بأن الواجبات المنزلية تتم في المطبخ أو غرفة الطعام حيث يمكن للوالدين الإشراف ومراقبة وقت مشاهدة التلفاز أو الهاتف .

شجع طفلك على تحمل مسؤولية تعبئة حقائبه ومجموعات الألعاب الرياضية في الليلة السابقة، بدلًا من التسرع في الصباح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبّق هذه الخطوات قبل التحاق ابنك بالمرحلة الثانوية منعًا للصعاب طبّق هذه الخطوات قبل التحاق ابنك بالمرحلة الثانوية منعًا للصعاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday