معلمون يحذرون من أن الصحة العقلية للتلاميذ في مرحلة الأزمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع تصاعُد التقارير حول انتشار القلق والإيذاء الذاتي

معلمون يحذرون من أن الصحة العقلية للتلاميذ "في مرحلة الأزمة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معلمون يحذرون من أن الصحة العقلية للتلاميذ "في مرحلة الأزمة"

الصحة العقلية للتلاميذ "في مرحلة الأزمة"
القاهرة - فلسطين اليوم

يحذر ثمانية من كل عشرة معلمين من التدهور الشديد فى الصحة العقلية للتلاميذ في المملكة المتحدة في العامين الماضيين - مع تصاعد التقارير حول انتشار القلق والإيذاء الذاتي وحتى حالات الانتحار بين التلاميذ - على خلفية الدعم غير الكافي في المدارس.

في دراسة استقصائية شملت 8600 من قادة المدارس والمعلمين والعاملين في مجال الدعم ، قال 83 في المائة  أنهم شهدوا زيادة في عدد الأطفال الذين يعانون من مشكلات في الصحة العقلية ، وارتفع العدد إلى 90  في المائة بين الطلاب في الكليات.

أقرا أيضا :

تحذيرات علمية من استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام

وأكد كثيرون أنهم يشعورن  بالعجز في مواجهة الأزمة ، وقال آخرون من خفض التمويل في المدارس زاد من صعوبة دعم التلاميذ المحتاجين ، مع توفر عدد أقل من موظفي الدعم. وقال أحد المعلمين: "نحن في زروة الازمة " وأضاف " بعيدا  عن القلق ، وإيذاء النفس. لدينا ثلاث حالات قاموا بالانتحار خلال الثلاث سنوات الماضية "

وشمل استقصاء ، الاتحاد الوطني للتعليم قبل مؤتمرهم في ليفربول هذا الأسبوع أيضا سؤال المعلمين عن الدعم المتاح في المدارس للتلاميذ الذي يعانون إضطرابات في الصحة النفسية والعقلية ، وقال أقل من النصف إن مدرستهم لديها مستشار ، وكان ثلاثة من كل 10 (30 في المائة ) قادرين على الوصول إلى دعم متخصص خارجي مثل خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين في دائرة الصحة الوطنية ، وأقل من 30 في المائة  لديهم ممرض مدرسى و 12 في المائة  فقط كان  لديهم"مساعد أول للصحة العقلية " .

ويذكر أن ثلث المجيبين حوالي 37 في المائة تلقوا تدريبا في العام الماضي للمساعدة في دعم الشباب الذين يعانون من اعتلال عقلي ، لكن كانت هناك شكاوى دائمة أن هذا الدعم غير كافٍ وغير فعال.

تعمل الحكومة البريطانية على دعم الصحة العقلية للأطفال من خلال تمويل إضافي ، وتثقيف صحي إلزامي جديد يهدف إلى تعليم الأطفال كيفية العناية بصحتهم النفسية .

ومن جانبها صرحت وزارة التعليم في بيان: "إننا نستثمر أكثر في دعم الصحة العقلية بمبلغ 2.3 مليار جنيه إسترليني سنويًا يتم إنفاقه بحلول عام 2023-24. وهذا يعني أنه بحلول عام 2023 وحتى 24 عامًا سيستفيد 345000 طفل وشاب إضافي حتى عمر 25 عامًا من مجموعة من الخدمات ، بما في ذلك فرق الدعم الجديدة التي ستوفر موظفين إضافيين مدربين للعمل مباشرة مع المدارس والكليات ".

قد يهمك ايضا :

اضطراب مواعيد النوم يزيد من خطر الاكتئاب وأمراض القلب 

دراسة جديدة تُوضّح درجة الاكتئاب من لون العيون

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلمون يحذرون من أن الصحة العقلية للتلاميذ في مرحلة الأزمة معلمون يحذرون من أن الصحة العقلية للتلاميذ في مرحلة الأزمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday