تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعمل على تعزيز الذاكرة وزيادة الانتباه والتركيز

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

عقار أديرال
لندن ـ كاتيا حداد

يعد تناول دواء شائع يستخدم لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد يؤدي إلى تحسين الدرجات التحصيلية لدى الطلاب ، وفقًا لأبحاث جديدة ، أديرال والمعروفة شعبيًا بإسم "الدواء الذكي" ، ويساعد على تعزيز الذاكرة والانتباه عندما خضع لتجربة صغيرة ، ولكن الباحثين قالوا إنه لا يعمل إلا كدواء وهمي.

في جامعة ألاباما برمنغهام، أجريت دراسة نشرت في مجلة "إدمان الكحول والمخدرات" شارك فيها 32 مشاركًا ، تتراوح أعمارهم بين 19 و 30 عامًا ولم يكن لديهم اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، خضعوا لسلسلة من الاختبارات المعرفية لأربع مرات.

في اثنين من التجارب تناولوا 10 ملغم من أديرال ، والمعروف كمادة إدمانية ، وفي حالات نادرة، يمكن أن يسبب الموت عن طريق الانطلاق بسرعة للقلب والأوعية الدموية ، وقد استخدم الباحثون العلاج الوهمي في تجارب أخرى ، لاختبار تأثير الدواء الوهمي، في كلًا من التجارب الاثنين العلاجية، قيل لمجموعة واحدة إنه دواء حقيقي والمجموعة الآخر دواء وهمي.

وحقق أولئك في مجموعة أديرال أداءً أفضل في اثنين من الاختبارات فيما يتعلق بالانتباه والذاكرة ، ومع ذلك فقد سارع الباحثون إلى الإشارة إلى أن التأثير الأكبر كان من مجرد الاعتقاد بأنهم يتناولون دواء "تأثير وهمي".

أديرال هو الدواء الذكي وذو شعبية واسعة في الولايات المتحدة ، وينطبق هذا المصطلح على دواء ريتالين، نوبيبت و مودافينيل ، وليس من غير القانوني شراء هذه العقاقير التي تستلزم وصفة طبية فقط في بريطانيا، إلا أنه من المخالف للقانون توفيرها أو بيعها.

وتشير الأبحاث إلى أن واحد من كل 10 طلاب من الفئات العمرية كافة قد تناول وتعاطي العقاقير الذكية في بريطانيا ، في حين أن ثلث طلاب الجامعات قد تعاطوا هذه العقاقير في الولايات المتحدة، وقد إدعى عالم بعلم الأعصاب في جامعة كامبريدج في شهر مايو/أيار الماضي أن واحدًا من كل خمسة أساتذة جامعيين قد تعاطوا مثل هذه العقاقير.

وحذر الدكتور هانا كريتشلو، في حديث له في مهرجان هاي، من أن العقاقير، المعروفة بإسم نوتروبيكس، تعزز الذاكرة، ولكن الأبحاث السابقة تشير إلى أن بعض الأنواع قد تسبب مشاكل في القلب والذهان ، أو يمكنهم تجربة الروزماري.

وتأتي هذه النتائج بعد أن وجد باحثون بريطانيون أن استنشاق إكليل الجبل يمكن أن يكون له نفس التأثير ويعزز من درجات المراهقين ، فهذا العشب الخشبي والذي غالبًا ما يستخدم لإضافة نكهة مقبلات للحم الضأن ، ولديها منذ فترة طويلة سمعة باعتباره مفيدًا للذاكرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday